موضوع تعبير عن الأم بالعناصر والأفكار

موضوع تعبير عن الأم بالعناصر والأفكار

كثير ما يتم طلب كتابة موضوع تعبير عن الأم، فموضوع التعبير الخاص بالأم، موضوع متكرر، ويصلح لجميع الصفوف الدراسية لما يحتويه من عناصر متعددة ووفرة بالأفكار المميزة. فتابعي من خلال موقع ستات.كوم تلك الأفكار حتى يمكنك كتابة موضوع تعبير عن الأم بكل سهولة ويسر.

موضوع تعبير عن الأم

ويقدم موقع ستات . كوم ملف شامل عن كل ما يلزم لكتابة موضوع تعبير عن الأم، بداية من المقدمة والعناصر والأفكار حتي خاتمة الموضوع،  وكذلك تقدم لكي نماذج لمواضيع تعبير كاملة عن الأم.

تعبير عن الام وفضلها تعبير عن الأم الحنونة

أقسام موضوع التعبير

١-المقدمة ٢-الموضوع ٣-الخاتمة

أولاً المقدمة

عند كتابة وصياغة مقدمة لموضوع التعبير يجب أن تكون موجزة وقصيرة تعطي تمهيداً عن موضوع التعبير، وغالباً تكون من سطرين أو ثلاثة أو بيت شعر، أو آية قرآنية، أو حديث شريف. مع مراعاة ان تكون المقدمة شيقة تجذب القارئ وتساعده علي الاستمرار في القراءة.  تعبير عن الأم وفضلها

ثانياً الموضوع

لكل موضوع عناصر وأفكار وهو شرح عن الفكرة المطلوبة، ويتكون من عدة فقرات، كل فقرة تحتوي علي فكرة واحدة تشرحها،  وتفصلها، وتبينها، ثم تمهد للفكرة التي تليها حتى تترابط الأفكار والفقرات معاً.

ثالثا الخاتمة

خاتمة الموضوع تأتي كفقرة أخيرة وهي عبارة أو جملة صغيرة تدل علي ختام الموضوع  ونهايته.

نماذج لمواضيع تعبير عن الأم

العناصر والأفكار

١-فضل الام ٢-واجب الأبناء نحو الأمهات ٣-مكانة الام في الإسلام أمي الحبيبة هي التي حملتني تسعة أشهر، ووضعتني، واحاطتني بحنانها وشملتني برعايتها، هي أول معلم في حياتي، ومن يتولى رعايتي، وتسهر عليّ وقت مرضي حتى أشفى، علمتني المشي والكلام وتناول الطعام، والنظافة، والعلم، والأخلاق، حتى أكون فرداً يخدم أهله ووطنه. ويجب علي الأبناء تقديم الحب والاحترام لأمهاتهم، وكذلك الشعور بالعرفان، لذلك علي الأبناء إحترام الأم وتقدير مدى التضحيات التي تقدمها من أجلهم، والبر لها وطاعته فيما تأمر، والاستماع الي حديثها بانصات واحترام، وعدم الاستهزاء بأي شئ قد تقوله، وعدم تركها وحدها بالمنزل دون أنيس، وان نحترم النصيحة التي تقدمها لنا.

موضوع تعبير عن الأم بالعناصر موضوع تعبير عن الأم

ولقد كرم الله تعالى الأم، وكذلك رسوله الكريم ووصانا بها نظراً لمكانتها وعظمة الدور الذي تقوم به تجاه ابنائها. فقد قال تعالى" ووصينا  الإنسان بوالديه إحسانا حملته امه كرها ووضعته كرها وحماه وفصل ثلاثون شهرا" وقال رسوله الكريم " الجنة تحت أقدام الامهات". فلترحموا أمهاتهم في الكبر كما سهروا على راحتكم في الصغر، وأطيعوا أمهاتكم لأنها من طاعة الله عز وجل. اللهم ابعدنا عن عقوق الوالدين، وعقوق الأم واجعلها دائما راضية عنا.

نموذج آخر

عيد الأم

العناصر والأفكار

١-فضل الأم ٢-وصية الله والرسول ببر الوالدين ٣-الإحتفال بعيد الأم الأم هي مصدر الحنان والمودة والرحمة، فهي التي تعبت وسهرت للعمل على راحة أبنائها، وتحملت الكثير من المتاعب لأجل راحة أبنائها، ومساعدتهم ورعايتهم كي يستطيعوا مواجهة الحياة بكل متاعبها، فقد انعم الله علينا بنعمة الوالدين فهما سبب وجودنا في الحياة. وقد أوصانا الله تبارك وتعالى بالأم حين قال " ووصينا الإنسان بوالديه حملته امه وهنا على وهن وفصاله في عامين ان أشكر لي ولوالديك". كما أوصانا الرسول صل الله عليه وسلم في الحديث الشريف علي الأم حين قال " الجنة تحت أقدام الامهات" ويوم٢١ من شهر مارس من كل عام هو اليوم المخصص للاحتفال بعيد الأم، حيث يقوم الأبناء بالتعبير عن حبهم لأمهاتهم من خلال تقديم الهدايا لها تعبيراً عن تقديرهم وحبهم لها، ومع ذلك لا تنتظر الأم أي هدايا من ابنائها، فعندما تراهم بخير وفي أحسن حال تشعر دائما بالسعادة. فأحرصوا دائماً علي ودها والتجمع حولها وبرها، فهي السند الحقيقي في الحياة.  

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;