مولد الرسول ونشأه الرسول تعرفي عليها

مولد الرسول ونشأه الرسول تعرفي عليها

آخر تحديث : الأحد ٠٣ مارس ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

مولد الرسول صلى الله عليه وسلم كان في عام مميز، حيث ولد الرسول في عام يسمى بعام الفيل، كما ان مولد الرسول صلى الله عليه وسلم اثر في قريش باكمالها ولكن هناك الكثير من الاطفال لا تعرف تفاصيل عن قصة مولد النبى صلى الله عليه وسلم وكيف كانت نشأته وكيف تغلب على العديد من المشاكل التى كانت تواجهه مع قريش ولذلك عليكى اخبار اطفالك بهذه التفاصيل حتى يكونوا لديهم الكثير من المعلومات عن امورهم الدينيه.

مولد الرسول ونشأته بها العديد من المواقف والحكم، وسنقدم لكي فيما يلي عبر موقع ستات دوت كوم كل التفاصيل الخاصة بمولد النبي المصطفى.

مولد الرسولشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

موالد الرسول ونشأته

الرسول صلى الله عليه وسلم كان يعمل فى بداته حياته برعى الاغنام وبعد ذلك في التجاره فكان يمر الرسول صلى الله عليه وسلم بالعديد من الظروف الصبعه الغير مريحه ولكن يعتقد الكثير من الاطفال وهما في سن صغير ان الله سبحانه وتعالى اختار سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وهو فى سن صغير لكى يصبح رسولا ولكن هذا الاعتقاد خاطئ فمولد الرسول ونشأته وهى

ولد الرسول صلى الله عليه في يوم الاثنين صباحا في اليوم التاسع من ربيع الاول وهذا العام كان يسمى بعام الفيل، فاثناء الحمل في الرسول صلى الله عليه لم تشتكى امه ابدا ولاكانت تشعر بالم او ضعف اثناء الوالده وايضا عندما ولد الرسول صلى الله عليه وسلم خرج منه نورا اضاء ما بين المشروق والمغرب، وايضا اضاءت قصور في مدينه الشام.

ولد الرسول صلى الله عليه وسلم في مدينه مكة وفى ذلك الوقت كانت توجد عباده الاصنام والعادات الجهاليه والخرافات وايضا شرب الخمر والزنا ووأد البنات والقتل والتعصب بين القبائل وبالرغم من كل هذه الاشياء المحيطه بالرسول صلى الله عليه وسلم الا انه كان لا يشارك قومه فى هذه الامور ابدا فهو لم يسجد الى صنم.

ولد الرسول صلى الله عليه وسلم يتيما وكان والده متوفي وهو فرحم امه وايضا توفيت والدته وهو في سن صغير من عمره وهو فى سن السادسه من عمره وكانت مرضعته الخاصه به هى حليمه السعيده واخته في الرضاعه هى الشيماء، وكان من عادة العرب قديما هو الذهاب الى مرضعه في الباديه وذلك حتى يكون الطفل في صحه جيده فعندما ارضعت حليمه الرسول صلى الله عليه وسلم زاد لبنها وكثر الزاد في اغنامها وتغير حال حليمه السعيده من الفقر الى الخير الوفير وعندما توفيت امه قام بتربيته جده عبد المطلب ولكنه توفى والرسول صلى الله عليه وسلم في سن الثامنه من عمره وبعد ذلك قام بتربيته عمه ابو طالب وهو في الثانيه عشر من عمره، وقام بعدها برعى الاغنام وعندما اصبح شابا قام بالعمل في التجاره وكان محبوبا جدا في قريش وكان يدعوه بالصادق الامين فكان الرسول صلى الله عليه وسلم ذو عقل حكيم وايضا ذو خلق فلذلك كانت قريش تحبه رغم اختلافه مع معتقاداتهم الخاطئة.

مولد الرسول

اناشيد مولد النبى

رقت عيناى شوقا وبطيبه زرفت عشقا

فاتيت الى حبيبى فاهدا يا قلبى ورفقا

صلى على محمد

السلام عليك يا رسول الله

السلام عليك يا حبيبى يا نبى الله

يا رسول الله قلب بالحق تعلق وبغار حراء تالق

مولد الرسول

يبكى ويسال خالقه فاتاه الوحى فاشرق

اقرا اقرا يا محمد

يا رسول الله يا طيبة جئتك صبا لرسول الله محبا

فى الروضة سكنت روحى وجوار الهادى محمد

النبي صلوا عليه.. النبي صلوا عليه صلوات الله عليه.. وينال البركات كل من صلى عليه.. اعلموا يا حاضرين إعلموا علم اليقين أن رب العالمين أوجب الصلاة عليه.. النبي صلوا عليه.. النبي يا من حضر النبي خير البشر من له شق القمر والشجر سلم عليه.. النبي صلوا عليه.. النبي يأهل الهوي النبي خير دوا كلكم قولوا سوى صلوات الله عليه.. النبي صلوا عليه

مولد الرسول


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة