نسب الرسول الكامل لأبيه وأمه

نسب الرسول الكامل لأبيه وأمه

آخر تحديث : الأحد ٢٢ أبريل ٢٠١٩

الرسول صلى الله عليه وسلم كان من اشرف واطهر الناس على وجهه الارض، وكان ينتمى الى بنى قريش وكان عمه هو ابو جهل زعيم قبيله قريش فكان يبعد الاصنام ويشرك بالله وكان لا يصدق الرسول صلى الله عليه وسلم وقال انه كاذب وايضا ساحر، ولكن هناك العديد من الاشخاص ينتموا الى نسب الرسول صلى الله عليه وسلم.

نسب الرسول من اعمامه وخيلانه وزوجاته سنقدمه لكي في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم.

نسب الرسول

نسب الرسول كامل

بعض الاشخاص المحبين لمعرفه الكثير من الامور الدينيه وخصوصا المتعلقه بحياه الرسول صلى الله عليه وسلم يهتمون بمعرفة نسب الرسول باكمله فالكثير من المسلمين لا يعرفون النسب كاملا ولذلك اليكي فيما يلي نسب الرسول كامل.

هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان بن إسماعيل بن إبراهيم، واستمر نسل الرسول صلى الله عليه وسلم فى ذريه فاطمه ابنته وعلى بن ابي طالب أي حفيديه الحسن والحسين.

نسب الرسول

عبدالله

هو والد الرسول صلى الله عليه وسلم، وكان من احسن اخواته خلقا فكانت تحبه قبيله قريش كلها وايضا تزوج بامنه بنت وهب، كان عبد المطلب والد عبد الله نذر لله نذراً بانه اذا رزقه الله بـ 10 رجالا سيقوم بذبح واحد منهم لله فعندما اصبح اولاده شبابا اخبرهم بنذره وامر اولاده بان يأتوا بقدح ويكتبوا اسمائهم وتم اختيار عبد الله ولكن لان قريش كانت تحب عبد الله فقالوا له بأنه لا يفعل ذلك وامروه بأن يذهب الى عراف ولانه كان يحب عبدالله فوافق على الفكره.

عندما ذهب للعراف قال له بأن يرمى القدح بينه وبين الابل فكان الاختيارعلى عبد الله حتى وصل العدد الى 100 ابل وفرح عبد المطلب بانه ذبح 100 ابل بدلا من ابنه ثم بعد ذلك زوجه والده بامنه ولكن توفى قبل موالد الرسول صلى الله عليه وسلم.

عبد المطلب

هو جد الرسول صلى الله عليه وسلم وهو من قام بتربيته عندما توفى والده وكان يحب الرسول.

نسب الرسول

ابو طالب

هو عم الرسول صلى الله عليه وسلم، وهو من تولى تربية الرسول عندما توفى جده عبد المطلب وهو الذى قام بتعليم الرسول التجاره وكان يساعد الرسول صلى الله عليه وسلم فالعديد من الامور وبالرغم من عدم دخوله في الاسلام الا انه كان يساعد الرسول وعند موته حاول الرسول بان يجعله يقول الشهاده ولكنه لم ينجح.

حمزه

هو عم الرسول صلى الله عليه وسلم وكان يساعده في الكثير من الامور الدينيه كما انه دخل في الاسلام وكان يشارك معه في الحروب وسمى باسد الله.

العباس

العباس هو ايضا عم الرسول صلى الله عليه وسلم وكان يعتبره الرسول صديقه كما انه ايضا دخل في الاسلام وكان يحارب من اجل الرسول.

نسب الرسول

نسب الرسول من امه

امنه بنت وهب

هى ام الرسول صلى الله عليه وسلم وكانت اشرف نساء قريش فهى تزوجت بعبد الله وذهبت مع للتجاره ولكنه اصبح مريض وتوفي قبل والده الرسول وايضا توفيت والرسول في سن 6 من عمره.

سعد بن ابي وقاص

هو من العشره المبشرين بالجنه فكان من الصحابه الذين يحبهم الرسول وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يعتبره خاله فكان الرسول صلى الله عليه وسلم دائما يقول هذا خالي فليرني امرؤ خاله.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة