9 نصائح عند ارتداء الملابس خلال الحمل

9 نصائح عند ارتداء الملابس خلال الحمل

آخر تحديث : الإثنين ١٦ أكتوبر ٢٠١٩

ملابس الحمل ليست كأي ملابس، حيث لها عناية خاصة، من خلال الألوان والأشكال، فأغلبهن لا يعجبك مظهر بطنها أثناء الحمل وعدم قدرتك على ارتداء الكثير من ملابسك في هذه المرحلة. ولكن انظري للجانب الإيجابي.

ولكون هذه الملابس تحتاج إلى عناية خاصة، يقدم لكي سيدتي موقع "ستات دوت كوم"، قواعد يجب أن تتبعيها عند شراء ملابس الحمل، خاصة وأن الحمال يصبح لها وضعية خاصة إما في الحركة أو الملابس التي ترتديها لان جسمها يختلف كمًا وكيفًا، فهناك تغيرات جوهرية يتم من خلالها وضعها في نطاق خاص.

يقوم مصممي الأزياء وخبراء الملابس، أنه في الغالب سوف تمر أول ثلاثة شهور بلا حاجة لتغيير ملابسك، ربما ستحتاجين لضبط بعضها. مع بداية الشهر الرابع سوف تلاحظين بالتأكيد تغير في شكل الجسم وسوف تحتاجين لملابس أكبر حجما بدرجة عن ملابسك المعتادة.

9 نصائح عند ارتداء الملابس خلال الحمل

9 نصائح عند ارتداء الملابس خلال الحمل

1- اللون الغامض أفضل

يوصي المتخصصين في الأزياء، أن ترتدي المراة الحامل ملابس غامقة اللون تعطي انطباعا بحجم أصغر. اشتري ملابس لونها أسود أو أزرق غامق أو بني غامق أو رمادي غامق، كلها سوف تخلق الإحساس الوهمي بالحجم الأصغر.

2- الملابس جميعها لون واحد

من بين الأخطاء التي يقع فيها أغلب الحوامل ان تقومي سيدتي، بلبس أكثر من لون في طقم واحد، ولكن الأفضل أن ترتدي ملابس من لون واحد سوف تخلق الإحساس بالحجم الأصغر، وسوف تبدين أطول. وعلى العكس، فارتداء لون للجزء الأعلى من الجسم وارتداء لون مختلف للجزء الأسفل من الجسم سوف يخلق احساسا بالتضخم.

9 نصائح عند ارتداء الملابس خلال الحمل

3- التركيز في المناطق الجميلة في الجسم

ومن بين النصائح التي يقدمها الخبراء لكل سيدة حامل تريد الحفاظ على إطلالتها الجميلة والأنيقة، أن تقومي سيدتي بالتركيز على المناطق الجميلة من جسمك: وداري المناطق التي لا تحبينها.

4- تجبني الملابس التي بها خطوط طويلة

تقول الدراسات المتعددة ان هناك كثير من النساء يفضلن ارتداء، الملابس التي بها تجنبي الخطوط الطويلة، فالخطوط العرضية تجعل العين تنظر من أعلى لأسفل والعكس وتخلق إحساسا بالطول، أم الخطوط الطولية تجعل العين تنظر من اليمين لليسار والعكس وبالتالي تخلق إحساسا بحجم زائد.

9 نصائح عند ارتداء الملابس خلال الحمل

5- حافظي على رشاقتك

سيدتي عليكي أن تحافظي على رشاقتك، كذلك يمكنك أن ترتدي ملابس فضافضة عندما ترتفع بطنك، ولكن ليس ارتداء المقاسات الواسعة من ملابس الحمل أمر جيد دائما. الملابس ذات الحجم المعقول سوف تجعلك تبدين أقل حجما من الملابس الفضافضة.

6- قومي بشراء الملابس التي تتمدد

من أهم النصائح التي يجب أن تقومي بها عن الشراء، ان تقومي بشراء الملابس التي تتمدد، وكذلك عليكي أن ترتدي الملابس القطنية من بنطلونات وتي شيرتات وحتى الجينز والتي تتمدد ويمكن أن يكبر فيها الجسم.

7- البلوزات والقمصان الأفضل

هناك نظرية مهمة يقولها مسؤولي الأزياء، وهي أن الملفوف يكسب، ولهذا جربي البلوزات والقمصان التي يتم لفها حول الوسط وربطها أو تزريرها من الجانب ، لمراعاة حجم البطن.

9 نصائح عند ارتداء الملابس خلال الحمل

8- البعد عن البطن

من المعروف أن البطن هي العنصر الأساسي وقت الحمل، ويجب أن تحافظي عليها، لذلك يجب عليكي أن تلبسي كله تحت البطن: تجنبي ارتدي أحزمة فوق البطن، اجعليها دائما تحتها.

9- الاهتمام بالمظهر

وفي ختام النصائح التي نقدمها لكي سيدتي هي ألا تتكاسلي عن الاهتمام بمظهرك أثناء الحمل، بصرف النظر عن المرحلة التي تمرين بها من الحمل أو ما تمرين به من أعراض. فالاهتمام بالمظهر هو أول خطوة لتحسين إحساسك العام.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة