نصائح عند استخدام سشوار الشعر بالمنزل

نصائح عند استخدام سشوار الشعر بالمنزل

عند استخدام سشوار الشعر بالمنزل، هناك بعض الأمور التي يجب عليك مراعاتها حتى لا تتسببي فى أي ضرر لشعرك، حيث كثرة استخدام مجفف الشعر قد يسبب جفاف وتقصف الشعر، خاصة إذا كنتي تستخدمي السشوار والشعر مبلل بشكل تام، فهذا يؤثر سلبا على شعرك بشكل كبير، فإذا كنتي من الاتي يستخدمون مجفف الشعر بشكل دائم فاليكي بعض النصائح قبل استخدام سشوار الشعر بالمنزل.

undefined

نصائح عند استخدام سشوار الشعر بالمنزل:

الالتزام بحمام الزيت:

عليك الالتزام بالقيام بحمام الزيت لشعرك للحفاظ عليه من التقصف والجفاف والتساقط، وذلك حتى لو لم تكوني تستخدمي سشوار الشعر، حيث حمام زيت الشعر يعمل على حيوية الشعر الدائمة ولمعانه وخروجه فى مظهر رائع وجذاب.

تجفيف الشعر:

تجفيف الشعر بالمنشفة من أهم الأمور التي عليك الالتزام بها قبل استخدام سشوار الشعر، حيث تجفيف الشعر المبلل يتسبب فى العديد من الأضرار مثل حرق الشعر وتلف خصلاته.

تسريح الشعر:

بعض تجفيف الشعر بالمنشفة، قومي بتسريح الشعر باستخدام مشط واسع السنون، حتى تقومي بفك الخصلات المتشابكة وتسهيل تقسيم شعرك بعض ذلك.

اختيار مجفف شعر مناسب:

قبل شراء مجفف الشعر عليك البحث جيدا عن أفضل أنواع مجففات الشعر ذات الجودة العالية، حتى تضمني أن لا يتسبب السشوار فى حدوث أي أضرار أو تلف بشعرك.

قسمي شعرك:

حتى تصبح عملية تجفيف الشعر سهلة، قومي بتقسيم الشعر خاصة إذا كنتي من أصحاب الشعر الطويل والثقيل، ابتدي بالجزء الأمامي اولا، ثم قسمي الجزء الخلفي إلى عدة خصلات وقومي بتجفيفها واحدة وراء الأخرى، حتى تنتهي بسهولة دون حدوث أي تشابك لشعرك.

طرق استخدام سشوار الشعر بالمنزل:

ضبط الحرارة:

ضبط الحرارة من الأمور اللازمة التي يجب عليك مراعاتها قبل استخدام مجفف الشعر، فعليك قراءة دليل الاستخدام جيدا ومعرفة كيفية ضبط الحرارة، حيث تختلف درجة الحرارة عن بداية الاستخدام وعند الانتهاء من أمر تجفيف الشعر.

المسافة المناسبة:

عليك الالتزام بمسافة مناسبة بين المجفف وشعرك حتى لا تتسبب في أي أضرار أو تلف لرأسك مثل الحروق أو هيشان الشعر، كما عليك تحريك السشوار بشكل دائم وعدم ترك ثابت على منطقة محددة فترة طويلة.

undefined

اضرار استخدام سشوار الشعر بالمنزل:

الإصابة بسرطان الدماغ:

هناك بعض الدراسات التي أثبتت أن هواء السيشوار الساخن قد يسبب فى الإصابة بسرطان الدماغ، حيث تكون مسام فروة الرأس مفتوحة بعض عملية غسيل الشعر.

تلف خصلات الشعر:

أن استخدام سشوار الشعر بشكل متكرر ودائم، يتسبب بعد فترة فى تلف خصلات الشعر وضعها وهيشانها بشكل يسبب الضيق للفتيات، فاحرصي على عدم استخدام السشوار بشكل دائم.

جفاف وتقصف الشعر:

جفاف وتقصف الشعر هي النتيجة الطبيعية لاستخدام أي من السوائل الغير الطبيعية لتجفيف الشعر.

حرق فروة الرأس:

يسبب استخدام مجفف الشعر بشكل غير صحيح إلى حرق فروة الرأس وحرق نبتة الشعر الرئيسية، لذلك عليك أتباع دليل استخدام المجفف قبل الاستخدام.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;