نصائح قبل الزواج للرجل، أمور مهمة جداً لابد أن تعرفها قبل الزواج

نصائح قبل الزواج للرجل، أمور مهمة جداً لابد أن تعرفها قبل الزواج

آخر تحديث : السبت ٢٦ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

نقدم اليوم لجميع زوار موقع ستات، نصائح قبل الزواج للرجل فلا شك أن الزواج هو عبارة عن العلاقة الشرعية، التي تربط بين الرجل والمرأة، ولكن بشروط وهي المودة والرحمة والسكن، وهذه  الشروط  ذكرها "الله" سبحانه وتعالى في كتابه العزيز قال تعالى: (ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزوجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودةً ورحمةً إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون)، الزواج هو أكبر مشروع لإعمار الأرض، بالأطفال وأجيال المستقبل، والرجل عندما يتزوج يحتاج إلى العديد من النصائح حتي يُصبح مؤهلاً لهذه المسؤلية الكبيرة.

نصائح قبل الزواج للرجل نصائح قبل الزواج للرجل

نصائح قبل الزواج للرجل

  1. على الرجل قبل أن يتزوج، يعرف هدفه من هذا الزواج، أى أنه يتزوج حتي يعيش حياة مستقرة، ولكي ينجب أطفال يسعدونه ويسعدهم، أم أنه يتزوج من أجل فرض سيطرته وقوته على زوجته، أم أنه يريد أن يتزوج لكي يعف نفسه عن الحرام، أم أنه يتزوج من أجل أن الزواج من العادات والتقاليد.
  2. يجب على الراجل عندما يتخذ قرار الزواج، عليه أن يختار المرأة المُسلمة التي تتحلي بالطهر والعفاف، وجاء ذلك في الحديث الشريف قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم" ( تُنكح المرأة لأربع لمالها، ولحسبها، ولجمالها، ولدينها، فاظفر بذات الدين تربت يداك) يعني الرجل عندما يتزوج يختار مرأة ذات أخلاق حميدة.
  3. عند اختيار الراجل للمرأة التي سيتزوجها، عليه أن يختار المرأة الحنونة العطوفة.
  4. من أهم الصفات التي يجب على الراجل الأخذ بها عند اختيار المرأة التي سيتزوجها، هي أن تكون ملتزمة في أداء فروض ربنا "سبحانه وتعالى"، وأيضاً تكون مطيعة لزوجها.
  5. يجب علي الرجل أن يختار المرأة التي تُعينه على طاعة "ربنا عزوجل" ثم طاعة والديه.
  6. لابد من اختيار المرأة العفيفة في كل شئ، العفيفة في لسانها أيضاً، والطاهرة التي تحترم زوجها في غيابه وفي حضروه أيضاً.
  7. الحرص على اختيار المرأة اللينة، التي تسمع كلام زوجها بكل ود وتفاهم.
  8. لابد من الرجل قبل الزواج، أن يُفهم المرأة التي اختاريها لتصبح زوجته، كل ما يتعلق به سواء مميزاته أو عيوبه، حتي يعرف كلا منهما كل شئ عن بعضهما البعض، وهذا أمر عظيم حتي لا يصطدم أحدهم بعد الزواج.
  9. لابد من الراجل أن يختار المرأة الصادقة التي لا تنطق الكذب، وعليه أيضاً أن يتصف بهذه الصفة، حتي تصبح الحياة الزوجية بينهما حياة سكن ومودة.
  10. على الراجل أن يختار المرأة الصابرة، التي تصبر معه في كافة أمور الحياة، سواء كانت الحياة حلوة أو سيئة، وتصبح المرأة سند للرجل في هذه الظروف.
  11. يجب على الرجل احتيار المرأة التي تتكافئ معه في كافة الظروف، الدينية، الاجتماعية، المادية، الثقافية، حتي تصبح الحياة الزوجية مستقرة.
  12. التفاهم والمشاركة والاهتمام من أهم الصفات التي يجب على الراجل أن يحرص عليها عند اختيار شريكة حياته.

نصائح قبل الزواج للرجل نصائح قبل الزواج للرجل

الزواج وأهم عوامل نجاحه

في البداية لابد أن يعلم كل رجل أن الزواج علاقة مبنية على وجود تفاهم متبادل بين الطرفين، حيث لابد من وجود ترابط فكري، وتوافق في العمر، وكم من زيجات انتهت بالطلاق نتيجة عدم وجود تفكير مشترك بين الزوجين، أو بسبب وجود فارق عمري كبير بين الزوجين، مما يجعل الحياة تنتهي مع أول مشكلة تقابل الطرفين، ومن عوامل نجاح الزواج كذلك التوافق المالي، حيث يعتبر من أسباب استمرار الزواج، فلا يجوز أن يوجد فرق كبير بينى المستوى المالي بين الزوج والزوجة وخاصةً في حالة كانت المرأة أكثر مالاً من الرجل، في تلك الحالة يشعر الرجل بأنه فقد جزءاً من هيبته أو قوامته على المرأة، مما يسبب له الحساسية مع أقل كلمة تقولها الزوجة بقصد أو بدون، قدمنا لكم نصائح قبل الزواج للرجل وكذلك للمرأة، تابعونا لكل الموضوعات التي تخص الحياة الزوجية السعيدة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة