9 نصائح لأفضل نظام غذائي قبل الزفاف

9 نصائح لأفضل نظام غذائي قبل الزفاف

آخر تحديث : الإثنين ١٥ أكتوبر ٢٠١٩

سيدتي أيام قليلة تفصلك عن الزفاف، ولم تستعدى جسميًا لتحول الذي طالما انتظريه كثيرًا لا تقلقي الوقت لم يسرقك فمازال أمامك الفرصة السانحة لاعداد جسمك قبل هذا العرس الجميل، ومن اهم مراحل إعداد جسمك هو ان تقومي بتجهيز نظام غذائي مهم، ولتصبح اكثر جمالًا وجسدًا.

ويقدم لكي سيدتي موقع "ستات دوت كوم"، نظام غذائي للاعداد جسمك قبل الزفاف.

نصائح لأفضل نظام غذائي قبل الزفاف

1- الاستعداد مبكرًا لتظبيط الجسم

قبل 6 أشهر من الزفاف، عليكي أن تقومي بوضع هدف مقبول إذا كان هناك الكثير من الكيلوغرامات الزائدة في جسمك، وإذا كنت تريد خسارة أكثر من 10 كيلوغرامات. وأما إذا كنت ترغب بخسارة فقط بضع كيلوغرامات يكفي البدء قبل 3 أو 4 أشهر باتباع نظام غذائي صحي مما يساعد على خسارة الوزن بسرعة. ولكن بعد ذلك لا تقلق عندما تبطأ عملية فقدان الوزن فهذا طبيعي.

نصائح لأفضل نظام غذائي قبل الزفاف

2- شرب السوائل



شرب السوائل بكثرة ماء، عصير، زهورات وأعشاب على انواعها بدون كافيين، تناول انواع الشورباء التي تساهم في تحسين رطوبة البشرة ونظارتها.

3- تناول النشويات


ومن بين النصائح أن تتناول النشويات التي لا ترفع نسبة السكري. تفادي السكر الأبيض، البطاطا، الحلويات، رقائق الذرة، الأرز العادي وغيرها.

نصائح لأفضل نظام غذائي قبل الزفاف

4- تناول المواد المضاد للأكسدة

من بين الأطعمة التي يجب تناولها الغنية بالمواد المضادة للأكسدة لزيادة رونق البشرة في موسم الربيع يجب الاعتماد على استهلاك الخضار والفواكه، وبضع مرات في الاسبوع استهلاك أنواع الفول والفاصوليا والمكسرات النية.

5- الخضار والفاكهة

منتجات الخضار والفواكه من 5 ألوان وهم: الأحمر، البرتقالي، الأبيض، الأزرق والأصفر يجب كل يوم تناول 3 ألوان على الأقل.

نصائح لأفضل نظام غذائي قبل الزفاف

6- الكاكاو والشوكولا

الكاكاو والشوكولا الأسود الذي يحتوي على نسبة عالية من الكاكاو فهو يساهم في تحسين لياقة البشرة.


7- البروتينات

وحفاظًا على صحة الشعر يجب تناول البروتينات مكون 90% من البروتيين. من المصادر الحيوانية الغنية بالبروتيين في: اللحم، الدجاج، السمك، البيض ومنتوجات الحليب.

8- الصويا والبذور

كذلك يوصي بتناول المنتجات النباتية الجيدة : فول الصويا، البذور، المكسرات وأنواع الفاصوليا والفول. ومن مغذيات الشعر مادة البيتا كاروتين التي تساهم في نمو الشعر ويخفف من تساقطه ومنهم: اللقطين، الجزر، الخضار الورقية.

9- ممارسة الرياضة

اتباع الحمية و ممارسة الرياضة معاً يمكن أن يساعد على تحسين الشكل مما سيجعل الجسم أنحف وأشد صلابة فضلاً عن ان اكتساب العضلات يحسّن عملية الأيض أيضاً كما يساعد على تخفيف التوتر. ولذلك يجب ممارسة الرياضة من نصف ساعة أو ساعة يومياً.

احذري هذه الأطعمة: تضعف القدرة الجنسية

هناك أسطورة توارثناها عن أجدادنا وهي "صينية" ليلة الزفاف، والتي تحتوي على كثير من الأكلات الدسمة، فتبدأ بالحمام المحمر وتنتهي بالفطير المشلتت، والتي لابد وأن تتواجد ليلة الزفاف للعروسة والعريس، وكانت تتسبب في عمليات الخمول للعريس وكذلك للعروسة.

المتخصصين في العلاقة الحميمية والمتخصصين في التغذية، ولهذا يجب أن تراجع ما يدفعك إلى مراجعة معتقداتك، حيث أكد أن الوجبات الدسمة وخاصة التي تحتوي على دهون.

هذه الأطعمة مشبعة تتسبب في انسداد الشرايين وضعف تدفق الدم وزيادة الوزن، من ثم تتسبب في ضعف القدرة الجنسية لدى الرجال.

ونصح الخبراء بالابتعاد عن الأكلات الدسمة في حالة إقبالك على علاقة جديدة، وخاصة تلك الغنية بالدهون المشبعة والتي تضعف أمامها لأنها على الأغلب شهية مثل ساندوتش البرجر والمغطى بطبقات من الجبنة، وكل الأطعمة المقلية، خاصة التي تقدم خارج المنزل أو تتوافر في الأسواق على شكل أطعمة نصف مطهية.

وكما يؤكدون أن علاقة جنسية ناجحة تعني نظام غذائي صحي ومتوازن.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة