5 نصائح لاتيكيت الأطفال في المدرسة

5 نصائح لاتيكيت الأطفال في المدرسة

آخر تحديث : الإثنين ١٦ أكتوبر ٢٠١٩

تربية الأطفال وتعوديهم على سلوكيات معينة ليست من السهل، خاصة وأن من بين أساليب التربية الحديثة التي أصدرها خبراء التربية، أنه يترتَّب على الوالدين، وخصوصًا الأم، إيلاء أهميَّة بالغة لطفلها قبل الذهاب إلى المدرسة، وذلك من خلال تطبيق القواعد الآتية.

ولكون فن الأتيكيت من أهم الفنون في التربية الحديثة والتي يجب ان تهتم بها كل أم، فإن موقع "ستات دوت كوم"، يقدم لكي سيدتي بعض النصائح الخاصة اتيكيت الأطفال في المدرسة.

5 نصائح لاتيكيت الأطفال في المدرسة


1- نظافة طفلك

لكل أم تهم في تنظيف طفلك صباحًا قبل ذهابه للمدرسة بحجة التسرع حتى يلحق بالطابور أو ذهابها أيضًا للعمل، حيث يترتَّب على الأمِّ الاهتمام بصحَّة طفلها ونظافته ومظهره الخارجي، لا سيَّما أظافره وأذنينه وأسنانه وملابسه وشعره.

5 نصائح لاتيكيت الأطفال في المدرسة

2- عدم ارسال الطفل للمدرسة حالة إصابة بمرض

من بين الأساليب في الاستسهال التي تقوم به بعض الأمهات، أنها ترسل طفلها للمدرسة، حتى وهو مريض، ولكن الخبراء يقولون أنه يجب أن يلزم الطفل المنزل إذا أصيب بمرض ما حتىَّ يشفى، لئلا يتسبَّب بنقل العدوى إلى زملائه. وفي حال الإصابة بمرض معدٍ، كالحصبة أوالحمَّى، يجب إخطار المدرسة رسميًّا بالامر.

5 نصائح لاتيكيت الأطفال في المدرسة

3- التواصل مع المدرسة حال غياب الطفل

هناك حالة من الانقطاع تعيشها الأسرة مع المدرسة التي يتردد عليها الطفل، وهذا غير محبب، ولهذا فإنه عليكي عندما يتغيَّب الطفل عن المدرسة لسبب ما، يجب على الأهل إبلاغ الإدارة عن سبب غيابه، من خلال إرسال رسالة قصيرة معه عند عودته إلى المدرسة ، موقَّعًا عليها من وليِّ الأمر.

4- الذهاب للمدرسة بين الحين والأخر

قديمًا كانت الاسرة تتردد على مدرسة أطفالها بشكل مستمر، إلا أنه في الأزمنة الحديث بدأت هذه الظاهرة تتلاشى، رغم أن الخبراء يوصون بالذهاب إلى المدرسة من وقت لآخر بُغية مُقابلة المدرِّسين، بعد طلب موعد لهذه الغاية، إذ تهدف هذه الزيارات إلى التعرُّف إليهم وإلى آرائهم في سير دراسة ولدهم، مع مراعاة عدم إزعاجهم بأمور تافهة.

5 نصائح لاتيكيت الأطفال في المدرسة

5- مشاركة ولي الأمر الطفل في حفلات المدرسة

لإضافة نوع من البهجة والسرور لدى الطفل عليكي أن يقوم وليِّ أمر التلميذ حضور الحفلات التي تُنظِّمها المدرسة؛ لأن مشاركته تدخل السعادة إلى قلب الطفل، كما تدلُّ على اهتمام الأهل بولدهم.

النظافة الشخصية للبنات في المدرسة


تتميز فترة المدرسة بمختلف مراحلها بالمجهود الزائد عند البنات أو الأولاد وكثرة اللعب والنشاط والحماس، مما يعرضهم للتعرق بكثرة أثناء يومهم الدراسي، ولذلك ينبغي عليك تعويد طفلتك على الاستحمام بالصابون المعطرمباشرة فور العودة من المدرسة للتخلص من العرق ورائحته ولإنعاش الجسم بعد اليوم الدراسي الطويل، وتمشيط الشعر جيدًا، وغسل ملابسها، وعدم ارتدائها مرة أخرى إلا قبل غسلها وتجفيفها وتعريضها للشمس.
تتميز فترة المراهقة وبداية البلوغ عند البنات بتغييرات الهرمونات وزيادة الافرازات والتعرق ، ولذلك احرصي على نصح ابنتك بعدد من النصائح الهامة للحفاظ على النظافة الشخصية للبنات منها ضرورة الاستحمام اليومي واستخدام مزيلات العرق أو بدائلها الطبيعية الآمنة، وتغيير الملابس الداخلية باستمرار فضلًا عن ضرورة أن تكون الملابس الداخلية قطنية لامتصاص العرق ومنع التهاب الجلد والتقليل من رائحة العرق وخاصة في الصيف، كما ينبغي عليك تعويدهم على الاعتناء بالمنطقة الحساسة منذ صغرهم وخاصة مع بداية البلوغ والدورة الشهرية عن طريق تغيير الفوطة الصحية كل أربعة ساعات وضرورة غسل المهبل بالغسول الطبي المخصص له، وعدم غسل المنطقة الحساسة بالصابون المعطر حتى لا يتسبب في تهيج الجلد أو الاصابة بالحساسية الجلدية في هذه المنطقة.

كما ينبغي عليك تقديم بعض النصائح الهامة للحفاظ على النظافة الشخصية للبنات ، بالنسبة لطفلتك من خلال تعوديها على تغيير لوفة الاستحمام مرة كل شهر أو ثلاثة أشهر كحد أقصى حيث أنها إذا بقيت أكثر من ذلك تصبح عديمة الفائدة ولا تنظف الجسم بشكل جيد، كما يجب عليك تعويدها أيضًا على إزالة الشعر الزائد من منطقة تحت الإبط والمنطقة الحساسة بشكل دوري مستمر ، حيث أن عدم إزالة الشعر الزائد من تلك المناطق على وجه التحديد يسبب رائحة كريهة للجسم.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة