skin avenue
skin avenue
ستات دوت كوم للتوعية بسرطان الثدي
نصائح لتجنب المشاكل الصحية في المصيف

نصائح لتجنب المشاكل الصحية في المصيف

المشاكل الصحية في المصيف تتعرض لها العديد من العائلات خاصة الأطفال، حيث تغيير الظروف المناخية، وتغيير الساعه البيولوجية، والسهر فى المصيف؛ يتسبب فى ظهور بعض الوعكات الصحية المفاجأة، بالإضافة إلى تناول وجبات الطعام فى الخارج بشكل يومي من أشهر أسباب المشاكل الصحية في المصيف المفاجئة، خاصة لدى العائلات التي اعتادت على تناول الطعام الصحي المطبوخ داخل المنزل، ومع ستات دوت كوم هنقولك بعض النصائح التي قد تساعدك لتجنب حدوث هذه الوعكات والمشاكل المفاجئة، حتى تستمتعي بإجازة مصيف سعيدة مع عائلتك وأطفالك.

undefined

تعرفي على نصائح لتجنب المشاكل الصحية في المصيف

عدم التعرض الزائد لأشعة الشمس:

عند قضاء الوقت على الشاطئ للاستمتاع بممارسة الرياضات المائية المتنوعة من سباحة وغوص ولعب بالرمال، نتعرض للشمس بشكل مباشر، ولمدة طويلة قد تتسبب فى العديد من المشاكل الصحية في المصيف والتي قد تلزم الأطفال بالمكوث فى المنزل للتعافي، وضياع الوقت وعدم اللحاق بالاستمتاع بأي من الأنشطة الترفيهية الأخرى فى المصيف، لذلك احرصي على عدم تعرضك انتي وعائلتك للشمس لفترة طويلة وخاصة فى أوقات الذروة.

undefined

ضعي كريمات الوقاية من الشمس:

احرصي على وضع كريمات الوقاية من الشمس قبل التعرض لأشعة الشمس حتى تحمي بشرتك من أي حروق أو التهابات بسبب الشمس، كما عليك اصطحاب كريمات الترطيب معه لاستخدامها بعد الرجوع من البحر مباشرة.

ارتداء الأقنعة الواقية:

عودي أطفالك على ارتداء الاقنعة الواقية خاصة فى الأماكن والمناطق المزدحمة، مثل أماكن المصايف، حيث تعمل هذه الاقنعة الواقية على حمايتهم من الإصابة بالعديد من الأمراض والوعكات الصحية.

التطعيمات المناسبة:

سيكون من الجيد إذا توجهت قبل السفر لاستشارة طبيبك الخاص عن اللقاحات والتطعيمات المناسبة التي تحميكي انتي وعائلتك من الإصابة بالأمراض المفاجئة، خاصة اذا كان السفر إلى بلد تشتهر بانتشار أمراض محددة بها.

اختيار أماكن تناول الطعام بعناية:

هناك العديد من السيدات الاتي يفضلن عدم طبخ الطعام أثناء السفر فى المصيف، حتى تستطيع الاستمتاع والاستجمام بقضاء أطول وقت مع اولادها فى ممارسة الأنشطة السياحية والترفيهية، لذلك يلجأون إلى تناول الطعام فى الخارج، ولكن عليك توخي الحذر واختيار أماكن تناول الطعام بعناية ودقة، حتى تضمني ما سوف يتناوله أطفالك ولا تتعرض لأي من المشاكل الصحية في المصيف.

undefined

عدم الشرب من ماء الصنبور:

معظم مدن المصايف لا تمتلك مبانيها على أنابيب لمسار المياه بشكل طبيعي، وبالتالي تكون معتمدة بشكل كبير على خزانات المياه، وهذا الأمر قد يسبب بعض الوعكات الصحية المفاجئة لأطفالك والتسبب فى اضطرابات المعدة، وسيكون من الجيد شراء زجاجات المياه المعدنية لضمان السلامة لك ولعائلتك.

اصطحبي أدواتك الخاصة:

احرصي على اصطحاب ادواتك الخاصة من ملاءات وأغطية السرير، لتجنب حدوث أي من الالتهابات الجلدية أو الحساسية التي ينتشر الإصابة بها عند السفر إلى المصيف.

تناول الخضروات والفواكه:

يساعد تناول الخضروات والفواكه الطازجة فى تعويض الجسم من المياه والطاقة المفقودة؛ نتيجة للتعرض للشمس أو أثناء ممارسة الأنشطة الترفيهية، كما أن الخضروات الطازجة تعد واقي هام من الإصابة بالأمراض؛ فاحرصي على تناولها انتي وأطفالك بشكل دائم.

مقالات مشابهه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;