نصائح لترتيب غرفة المعيشة

نصائح لترتيب غرفة المعيشة

آخر تحديث : الأربعاء ١٦ مارس ٢٠١٩

ترتيب غرفة المعيشة من الأمور الضرورية فكل شيء نقوم به من أجل ترتيب، ونظام هذه الغرفة يكون لأجل راحتنا فمن الممكن أن نقوم بتغيير الديكور مثل تفريغ زاوية معينة لمشاهدة التلفاز، وتخصيصها لقراءة بعض الكتب، أو حتى للتمدد على الأريكة. فأينما كانت سعادة الأشخاص داخل البيت فإن مفتاح الحفاظ على هذه الغرفة جميلة، ومريحة يكون بتنظيم أثاثها باستمرار حتى لا تحدث فوضى بداخلها.

نصائح لترتيب غرفة المعيشة:

  • على ربة البيت أن تكون مسرعة في نظافة هذه الغرفة، فمن الممكن كل أسبوع أن تنظف الأغراض التي يجب تنظيفها داخل الغرفة، ولكي أن تسيطري على الأمر حتى لا تتفاقم الأتربة، فمن الممكن أن تركزي على منطقة يجب عليك أن تنظفيها يومياً، أيضا من الممكن أن تجلسي على أريكتك، وراقبي الأشياء الغير مرتبة، وقومي بترتيبها.
  • على ربة المنزل أن تنظم برنامج مفضل، وتحذف كل ما تشاهده، فمثلاً ترتيب مجموعة الكتب التي توجد داخل الغرفة ففي الممكن توجد منازل كبيرة بها بعض المكتبات داخل غرف المعيشة لذلك قومي بتنظيم، وترتيب رفوف الكتب لتبقى جميلة، وأنيقة لتستوعب الكتب داخلها.
  • من الممكن أن تقومي باستخدام الصواني والأطباق لتزيين غرفة المعيشة، وفي نفس الوقت أيضاً للحفاظ على القطع الصغيرة، فهناك فوائد لاستخدام هذه الأدوات، فإذا كنت تحبين الترتيب في كومة يمكن أن تستمري في فعل ذلك الأمر.

نصائح لترتيب غرفة المعيشة

نصائح لترتيب غرفة المعيشة وترتيب أسلاك الأجهزة الكهربية:

  • قومي بترتيب الأسلاك الكهربائية المقصود الحبال أو الأسلاك المتشابكة مع بعضها البعض، والمتساقطة، وليس ذلك فقط خلف التلفاز فهناك عدد كبير من الأجهزة في غرفة المعيشة مثل الكمبيوتر، وأجهزة الألعاب، ومعدات الصوت، وغيرها فعليك القيام بترتيبها بشكل مرتب، وأنيق.

نصائح لترتيب غرفة المعيشة وتعليق الصور على جدرانها

  • من الممكن أن تقومي بتعليق صور العائلة على الجدران، فهذه الطريقة يمكن بها تزيين غرفة المعيشة، فإن وجود الأعمال الفنية لرسامين كبار لا يمنع بعض صور العائلة أن تعلق في زاوية من زوايا غرفة المعيشة أو على رفوف الكتب، أيضاً من الممكن إلقاء المجلات على الطاولة الموضوعة في وسط الغرفة.

نصائح لترتيب غرفة المعيشة ووضع المرايا:

  • هناك طرق عديدة لترتيب وتزيين غرفة المعيشة هي وضع المرايا على حائط الغرفة سواء كانت معلقة على الحائط، أو مسندة على أرضية الغرفة، فمن الواجب أن تختاري مرايا أكبر حجماً ذات برواز خشبي بسيط فوضع المرايا في الغرفة يعطي شعور باتساع هذه الغرفة.

نصائح لترتيب غرفة المعيشة وتخصيص منطقة للعب الأطفال فيها:

  • عليك القيام بتخصيص مكان للعب الأطفال، ولا تتركيها موزعة في الغرفة، أيضاً عليك الترتيب والنظام أولاً بأول خاصة غرفة المعيشة، أيضاً من الممكن أن تحددي وقتاً لتنظيفها، وترتيب كل شيء بها مما يسهل عليك هذا الأمر.
  • عليك مسح الأرضية، وكنسها أولاً بالمكنسة الكهربائية إن وجدت، وإن لم توفر فالمكنسة العادية تكفي، وخذي من وقتك القليل من الدقائق كل ليل لترتيب غرفة المعيشة فبل الذهاب إلى النوم.
  • عليك معرفة المساحات التي لا تستخدميها لأي أغراض في وضع مثلا لعب الأطفال فيها بعد ترتيبها أولا بأول، حتى لا تشعري بالإرهاق في تنظيمها فإذا كانت مرتبة أول بأول لا تشعرين أبداً بالإرهاق عند تنظيمها مرة أخرى.

نصائح لترتيب غرفة المعيشة

نصائح لترتيب غرفة المعيشة وعملية الترتيب والنظام الذكي:

يمكن لربة البيت أن تنظم، وترتب غرفة المعيشة بشكل ذكي لتصبح هذه الغرفة متعددة الأغراض، فكل مكان غي الغرفة له وظيفة معينة بحيث يكون كل جزء فيها له أكثر من مهمة، فمثلاً استغلال أحد أركان الغرفة لأغراض الأطفال مثل لعبهم أو كتب الدراسة، واحرصي ألا توجد فيش كهرباء في هذا الركن يحصل عليها الأطفال للحفاظ على سلامتهم


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة