نصائح لتطويل الشعر .. أفضل الحيل للحصول على شعر طويل بسرعة مضمونة

نصائح لتطويل الشعر .. أفضل الحيل للحصول على شعر طويل بسرعة مضمونة

آخر تحديث : الأربعاء ١٢ أغسطس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر الشعر واحد من أكثر الأشياء التي تزيد من جمال وإطلالة المرأة، لذلك سنخبرك في "ستات دوت كوم" بأفضل وأهم نصائح لتطويل الشعر بشكل سريع سحري وفعال في المنزل، من خلال العديد من الوصفات المجربة والمضمونة بشكل كبير، وبعيدًا عن الشامبوهات والمرطبات الكيميائية التي تزيد من مشاكل الشعر.

تحلم كل فتاة بشعر طويل كثيف، فالشعر واحد من علامات جمال المرأة، كما أن الشعر الطويل يمكن تسريحه بأي شكل من الأشكال المختلفة، ويعطي مظهر رائع، فإذا كنتي واحدة من اللاتي يحلمن بالشعر الطويل، فسنجعل حلمك اليوم حقيقة.

نصائح لتطويل الشعر

توجد العديد من النصائح التي يجب عليكِ أن تضعيها في عين الاعتبار حتى تحصلين على شعر طويل ورائع، ومن بين هذه النصائح ما يلي:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • الاهتمام بتناول نظام غذائي صحي متوازن: فالطعام يعمل على تغذية بصيلات الشعر في فروة الرأس وبالتالي زيادة نمو طول الشعر بشكل واضح، ولذلك يجب الاهتمام بالنظام الغذائي المتوازن والذي يحتوي على الفيتامينات والبروتينات المتنوعة، التي تساعد في نمو الشعر، مع الاهتمام بتناول الخضروات الورقية مثل الجرجير والخس، والأسماك الخالية من الدهون، والدجاج كذلك.
  • شرب المياه بشكل كبير: تعتبر الماء من الأمور الهامة لجسم الإنسان، وكذلك الشعر، حيث أن تناول 8 أكواب من المياه يوميًا يعمل على جعل الشعر رطبًا بشكل جيد، كما أن الماء تحارب السموم الموجود في الجسم والشعر كذلك، وبالتالي ينمو الشعر بشكل فعال للغاية.
  • القيام بقص الشعر كل 3 أشهر: حيث أن قص الشعر كل 3 أشهر يعمل على إزالة الأطراف التي تعاني من التقصف بشكل سحري، والتي تعمل على تأخير نمو الشعر بشكل طبيعي.
  • الصبر على الشعر: يجب عليكِ ألا تقومي باتخاذ حكم مبكر على الوصفات والخلطات الطبيعية التي تزيد من طول الشعر، حيث أن التسرع في إصدار النتائج لن يفيد، فنمو الشعر بشكل طويل يحتاج إلى مزيد الوقت.

نصائح لتطويل الشعر

نصائح لتطويل الشعر بسرعة

توجد بعض الحيل التي يجب القيام بها حتى تحصلين على نتيجة سريعة في زيادة طول الشعر الخاص بك، ومن بين هذه النصائح ما يلي:

  • تدليك الشعر بالزيوت الطبيعية: يجب أن نقوم بتدليك الشعر بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، مرتين على الأقل في الأسبوع الواحد، بشرط أن يكون التدليك بشكل صحيح ولطيف على الشعر، حيث يتم تدليك الشعر وفروة الرأس لأن هذا يساهم في تنشيط الدورة الدموية الموجودة في الرأس وبالتالي تنشيط عملية نمو الشعر بشكل سريع.
  • عدم الاعتماد على الشامبو كثيرًا: مهما كان نوع الشامبو الذي تقومين باستخدامه، فإنه في النهاية يحتوي على مواد كيميائية من الممكن أن تضر بشعرك، ولذلك يجب عدم غسيل الشعر باستخدام الشامبو بشكل متكرر وكثير، لأن هذا سيعمل على الحصول على شعر جاف خالي من الزيوت الأساسية الخاصة به والتي تعمل على تحفيز نمو الشعر.
  • تسريح الشعر يوميًا: بشرط أن تتم عملية التسريح بشكل يومي لمدة 10 دقائق فقط، ومن الجيد أن تكون باستخدام الزيوت الطبيعية، على أن يكون تمشيط الشعر بنوع لطيف لغاية، مع مراعاة عدم شد أو سحب الشعر حتى لا يتساقط.
  • غسيل الشعر: يعتقد البعض أن غسيل الشعر يوميًا سيزيد من ترطيبه، لكن في الواقع أن غسيل الشعر بشكل متكرر يوميًا يساهم في جفاف الشعر وجعله هش بطريقة واضحة، لذلك يجب غسيل الشعر 3 مرات على الأكثر في الأسبوع الواحد، وينصح باستخدام الماء الفاتر العادي، وليس الماء الساخن الذي يؤثر في نمو الشعر.
  • الاعتماد على البلسم الطبيعي: فالبلسم الطبيعي أفضل بكثير من الكيميائي، كما يجب الحفاظ على استخدام البلسم لشعرك لأنه يعمل على حمايته من الأتربة والحفاظ على ترطيبه وتنظيفه دائمًا، وإذا كنتِ من أصحاب الشعر الهش، فيجب أن يكون استعمال البلسم مرة واحدة في الأسبوع.

نصائح لتطويل الشعر

أفضل ماسك لتطويل الشعر

توجد العديد من المسكات الطبيعية التي يمكن عملها في المنزل بسهولة والتي تعمل على تطويل الشعر بشكل واضح وملحوظ، ومن أفضل هذه المسكات ما يلي:

ماسك عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون واحد من أفضل المواد الطبيعية التي تغذي الشعر بالفيتامينات والأحماض ومضادات الأكسدة المختلفة، وبالتالي القيام بإصلاح مشاكل الشعر ومنع تساقطه وتحفيز نموه بشكل صحي.

  • يتكون ماسك الليمون من 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، مع 4 ملاعق كبيرة من أي زيت طبيعي مثل زيت الزيتون.
  • نخلط المكونات معًا بشكل جيد حتى نحصل على خليط واحد متجانس، ثم نضع الخليط على الشعر وفروة الرأس مع التدليك بلطف في شكل دائري مع عقارب الساعة، ثم ترك الماسك على الشعر لمدة ساعة تقريبًا، ثم نقوم بغسيل الشعر بالماء الفاتر مع الشامبو.

يجب تكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع الواحد حتى نحصل على شعر طويل يجعلك نجمة متألقة بين الجميع.

نصائح لتطويل الشعر

وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا

تعتبر وصفة البطاطس واحدة من أفضل الوصفات التي تحقق نمو الشعر بشكل سريع للغاية، حيث أن البطاطس تحتوي على الكثير من المميزات للشعر، فهي غنية بالفيتامينات المتنوعة التي تحفز نمو الشعر، كما أنها تعالج الصلع بشكل واضح وفعال.

  • في هذه الوصفة سنحتاج إلى حبة واحدة من البطاطس الطازجة، ثم نقوم بتقشيرها جيدًا، وتقطيعها إلى شرائح، ثم عصرها جيدًا حتى الحصول على عصير البطاطس.
  • نضع عصير البطاطس على فروة الرأس مع التدليك بلطف في حركات دائرية، ثم تركه على الشعر لمدة ربع ساعة تقريبًا، ثم غسيل الشعر بعد ذلك بالماء الفاتر مع الشامبو المناسب لشعرك، على أن يتم تكرار هذه الوصفة في كل مرة تقومي فيها بغسيل شعرك حتى تحصلين على شعر طويل رائع.

نصائح لتطويل الشعر

نصائح لتطويل الشعر بشكل عام

توجد بعض النصائح الحياتية التي يجب اتباعها في عملية تطويل الشعر بشكل عام، ومن بين هذه النصائح ما يلي:

  • الابتعاد عن التوتر حيث أنه قادر على قلة نمو الشعر بشكل كبير.
  • النوم على وسادة من الحرير، لحماية الشعر من التقصف.
  • تناول المكملات الغذائية التي تغذي الشعر، ولكن يجب أن يكون ذلك تحت إشراف الطبيب المختص.
  • تسريح الشعر بمشط أسنانه عريضة أفضل بكثير من الفرشاة السميكة، لأنها تعمل على تكسير الشعر.
  • حماية الشعر من التعرض للأتربة والرطوبة والجو القاسي يساعد على زيادة طوله بشكل فعال.
  • عند غسيل الشعر يفضل تغليفه بالمنشفة حتى يجف تمامًا، فهي من النصائح السحرية التي ستجعل شعرك ينمو بشكل رائع.
  • الاعتماد على غسيل الشعر بالخل، فهو رائع في تطويل الشعر.
  • الاهتمام بممارسة التمرينات الرياضية بشكل يومي، والتي أفضلها رياضة المشي لمدة نصف ساعة يوميًا.

نصائح لتطويل الشعر

هذه كانت أبرز الحيل التي تعمل على تطويل الشعر في المنزل، دون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز العناية بالشعر التي ستكلفك الكثير من الأموال دون فائدة، بالتأكيد نصائح لتطويل الشعر من الأمور التي ننصحك بتجربتها على الفور وإخبارنا بالنتائج المبهرة المضمونة في التعليقات أسفل الموضوع، ورأيك في هذه الوصفات والحيل السحرية.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة