نصائح لتوفير الوقت في المطبخ

نصائح لتوفير الوقت في المطبخ

آخر تحديث : الخميس ١٦ مارس ٢٠١٩

نصائح لتوفير الوقت في المطبخ والاستمتاع بالحياة أكثر وأكثر، وإنهاء كافة المهام اليومية الخاصة بالمطبخ من تنظيف الأرضيات والأسطح وتحضير الطعام في وقت قياسي، حتى يتوفر وقت لممارسة الأعمال اليومية الباقية بطريقة مميزة وبدون أي ضياع للوقت في المطبخ. حيث أن الأعمال المنزلية تستقطع وقت كبير من يوم المرأة، بالإضافة إلى المجهود البدني التي تبذله لاستكمال هذه الأعمال، واليوم من خلال موقع ستات سوف نقدم لكم بعض النصائح لتوفير الوقت في مطبخك، تابعينا.

نصائح لتوفير الوقت في المطبخ

نصائح لتوفير الوقت في المطبخ

نصائح لتوفير الوقت في المطبخ

العديد من السيدات يقضون أكبر مساحة من الوقت في المطبخ، وهذا بسبب عدم الترتيب والتحضير الجيد للأوقات التي يتم قضائها في المطبخ، ولهذا فقد يكون الحل الأمثل هو علاج هذه المشكلة، عمل خطة من أجل توفير الوقت الذي يستغرق في تحضير الطعام، حتى يكون متاح بعض الوقت من أجل القيام بباقي الأعمال اليومية التي تتطلب منك. ومن أجل توفير العديد من الوقت لابد من أن يتم اتباع بعض الخطوات الفعالة التي تساعد في إتمام كافة المهام اليومية بأسرع وقت ممكن، حتى يتبقى وقت لممارسة باقي الأعمال ومنح المرأة الوقت الكافي التي تحتاجه من أجل تجديد طاقتها والجلوس مع ذاتها، وتتمثل هذه الخطوات في التالي:

نصائح لتوفير الوقت في المطبخ

نصائح لتوفير الوقت في المطبخ

تحضير كمية طعام أقل

عليك سيدتي أن تختصري الوقت في تحضير الطعام، وهذا من خلال تحضير الكمية التي تتناسب مع أفراد العائلة بدلا من تحضير كمية كبيرة من الطعام دون فائدة، حتى لا تقومي بضياع الوقت بدون أي فائدة.

تحضير كافة مكونات الطعام بجانبك

حاولي قدر الإمكان أن تقومي بتحضير كافة المكونات التي تستخدم في تحضير الطعام مرة واحدة، حتى لا تستغرقي أوقات في الذهاب لإحضار المكونات الناقصة، وهذا حيث أن الوصفات التي تحتوي على مجموعة كبيرة من المكونات قد تستغرق أوقات طويلة في تحضيرها.

الأدوات التي تحتاجينها في المطبخ

لابد من أن يتم تحضير كافة الأدوات التي تحتاجها في المطبخ من أجل تحضير الوجبة التي يتم تناولها، وهذا حتى تقومي بتوفير الوقت والجهد عليك أثناء تحضير الوجبات، وتتمكني من توفير بعض الوقت حتى تحصلي على الراحة التي تحتاجينها وهذا يتم من خلال الترتيب الجيد للتخلص من المهام والأعمال التي يتطلب منك في المطبخ.

استغلي الأوقات الخاصة بك

تعتبر إمكانية استغلال الوقت من أهم الأمور التي تساعد على إنهاء العديد من الأعمال في يوم واحد، فقد يمكنك عمل أكثر من وجبة خلال اليوم، فمثلا أثناء تحضير الغذاء المكون من الأرز والبازلاء، بعد الانتهاء من التحضير ووضع الأكل على النار، من الممكن أن تقومي بتحضير كيكة في نفس ذات الوقت وتركها حتى تنضج ومن ثم الذهاب إلى تنظيف الثلاجة، أو تنظيف الأرضيات في المطبخ أو غسل الأطباق، فبهذه الطريقة تتمكنين من تحضير الطعام في أقل وقت ممكن، وتتمكنين من توفير الوقت واستغلاله.

نصائح لتوفير الوقت في المطبخ

نصائح لتوفير الوقت في المطبخ

التنظيم من أهم نصائح لتوفير الوقت في المطبخ

في حالة اتباع أسلوب التنظيم والترتيب لكافة الأدوات الخاصة بك، لابد من أن يتم وضع كافة المستلزمات التي تحتاجينها في تجهيز الطعام أمامك حتى لا تضيعي وقت في فتح الأدراج لجلب التوابل الموجودة بها. كما يجب تنظيف الثلاجة وترتيبها والتخلص من الخضار التالف وتنظيفها من الشوائب التي تتواجد فيها، حتى يتم الحصول على ثلاجة نظيفة وخالية من بقايا الطعام، والتخلص من الروائح الكريهة بداخلها. العمل على التسوق مرة واحدة فقط أسبوعيا حتى تتمكني من توفير الوقت والمال معا، فعليك كتابة الأشياء التي تحتاجينها حتى تقومي بالتسوق مرة واحدة وشراء كل شيء تحتاجينه داخل المطبخ لتحضير الطعام وتنظيفه، فبهذا توفري الكثير من الوقت وتقومي بالحصول على وقت خاص لكي لتتمتعي براحة نفسية.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة