5 نصائح تساعدك على حدوث الحمل سريعاً

5 نصائح تساعدك على حدوث الحمل سريعاً

آخر تحديث : الأحد ١٧ مارس ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

حدوث الحمل هو أمر تنتظره كل امرأة بشغف بعد الزواج، لإشباع غريزة الأمومة، والتي تعد غريزة فطرية خلقها الله بها، ولكن قد تفاجأ بعض السيدات بعد الزواج بتأخر حدوث الحمل، والذي قد لا يرتبط بأسباب مرضية عند أي من الزوجين، بل يمكن أن يكون بسبب بعض العادات والأمور الخاطئة التي تفعلها هؤلاء السيدات على جهل منهن، ويقدم لك ستات دوت كوم في هذه السطور بعض تلك العادات الخاطئة التي تؤخر الحمل، ومجموعة من النصائح التي تساعدك على حدوث الحمل سريعاً:

نصائح تساعد على سرعة حدوث الحمل


1- تتبع أيام التبويض

حدوث الحملشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

من أهم الأمور التي تساعدك على حدوث الحمل هي تتبع أيام التبويض، والحرص على ممارسة العلاقة الحميمية في تلك الأيام، حيث أنه مهما زادت اللقاءات الحميمية في الأيام الأخرى، فإن نسبة حدوث الحمل خلالها تكون أقل.


وهناك أجهزة يمكن من خلالها تحري أيام التبويض، نوع منها يستخدم مع السيدات اللاتي يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية، والنوع الآخر يستخدم مع ذوات الدورة الشهرية المنتظمة، ويتم استخدامه قبل أسبوع من موعد الدورة الشهرية، حيث أن هذا الجهاز يقيس مستوى الهرمونات التي تزيد قبل يومين أو ثلاثة من أيام التبويض.


ويمكنك حساب أيام التبويض بالطريقة العادية، وتكون عادة في اليوم الثاني عشر والثالث عشر والرابع عشر من بدء الدورة الشهرية السابقة.


2- النوم على الظهر بعد العلاقة الحميمية

احرصي على الاستلقاء على ظهرك بعد انتهاء العلاقة الحميمية لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ووضع وسادة لرفع الظهر قليلاً، وتجنبي استخدام الغسول المهبلي أو الاستحمام بماء ساخن أو دافيء حتى لا تقضي على الحيوانات المنوية، ويمكنك استخدام الماء الفاتر والصابون العادي فقط، ويفضل أن تختاري أنت وزوجك بعض الوصعيات المناسبة والتي تساعد على حدوث الحمل، وهي الوضعيات التي تجعلك مستقلية على السرير أثناء العلاقة.


3- تجنبي استخدام المرطبات المهبلية

تجنبي استخدام المعطرات والمرطبات المهلبية قبل بدء العلاقة الحميمية في أيام التبويض، حيث أنها تعوق وصول الحيوانات المنوية إلى المهبل.

حدوث الحمل
4- الفوليك اسيد

احرصي على تناول الفوليك اسيد على الأقل لمدة شهر، حيث أنه يعمل على زيادة نسبة الخصوبة، ويمنح جسمك المعادن التي يحتاجها.


5- تجنبي استخدام المزلق الحميمي

على الرغم من أنه يسهل الأمور كثيراً أثناء العلاقة الحميمية، إلا أن المزلق الحميمي له تأثير سلبي على الحيوانات المنوية، حيث أنه يعمل على تغيير حموضة الوسط المحيط بالمهبل والرحم، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى قتل أو إضعاف حركة الحيوانات المنوية.

6- التغذية المتوازنة

يجب أن تعلمي أن العادات الغذائية الغير سليمة قد تؤدي إلى تأخر حدوث الحمل، حيث أن الإفراط في تناول السكريات يؤثر بشكل سلبياً على خصوبتك، حيث أنه مع ارتفاع مستوى السكر في الدم يزيد إفراز هرمون الأدرينالين، والذي يتفاعل مع الهرمون الذي يساعد على حدوث الحمل وهو هرمون البروجيسترون، مما يؤدي في النهاية إلى تأخر حدوث الحمل، لذلك قومي بالتقليل من تناول الحلويات والسكريات، واستبدالها بالفاكهة التي تحتوي على نسبة سكريات أقل بكثير.

7- امنعي زوجك من ارتداء الملابس الضيقة

شجعي زوجك على ارتداء السراويل الفضفاضة والواسعة، ويفضل أن تكون من الأنواع القطنية، حيث أن السراويل الضيقة تعمل على توليد الحرارة التي تؤثر على الأعضاء التناسلية والخصيتين، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على جودة الحيوانات المنوية ونوعيتها، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى فشل حدوث الحمل، حيث أن الخصيتنين تكونان في حاجة ماسة إلى الهواء دائماً وبصفة مستمرة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة