نصائح لحماية طفلك من التحرش الجنسي

نصائح لحماية طفلك من التحرش الجنسي

آخر تحديث : الأربعاء ١٥ فبراير ٢٠١٩

تعرفي مع ستات دوت كوم على نصائح لحماية طفلك من التحرش الجنسي، لقد انتشرت قصص وحوادث التحرش الجنسي مؤخرا بشكل كبير فى مجتمعنا المصري، وتتنوع القصص والشواهد بين الأماكن المقدسة وبيت العائلة والمدرسة والشارع، وأصبح الأمر مريب ومرعب وأصبحت كل أم تخشى ترك ابنها بمفرده في أي مكان، لذلك سوف نعرض لك الأن بعض نصائح لحماية طفلك من التحرش الجنسي تساعدك على حماية طفلك ومساعدته أن يحمي نفسه من التحرش.

نصائح لحماية طفلك من التحرش الجنسي:

عدم المبيت خارج المنزل:

نصائح لحماية طفلك من التحرش الجنسي - عودي ابنك عدم المبيت خارج المنزل دون والديه حتى ولو عند الأقارب مثل الأجداد، فهناك العديد من قصص التحرش والحوادث الذي مع الاسف تحدث في بيوت العائلة، فكوني حريصة على بيات طفلك معك فى نفس المكان

عدم الخروج بمفرده:

احذري من خروج الطفل بمفرده أو مع أحد الغرباء الذين لا تثقين فيهم، عليك ملازمة طفلك دائما وعدم إتاحة خروجه بمفرده حتى مع اضيق الظروف.

تعزيز مشاعر الدفاع عن النفس:

نصائح لحماية طفلك من التحرش الجنسي - شجعي طفلك وعززي ثقته بنفسه حتى يكون طفل مبادر وشجاع ويستطيع الدفاع عن نفسه عند التعرض لأي موقف، فهميه أن المتحرش إنسان جبان وضعيف ويجب أن يكتسب الثقة والقوة عند أخذ أي رد فعل، واعلمي أن المتحرش يبتعد ويخاف من الطفل الذكي والشجاع، ويختار فريسته الانطوائية الخجولة حيث أنه يضمن خوفها من القيام بأي رد فعل.

نصائح-لحماية-طفلك-من-التحرش-الجنسي

حدود التعامل مع الآخرين:

نصائح لحماية طفلك من التحرش الجنسي - يجب أن يعي الطفل أن للتعامل مع الآخرين حدود، ويجب أن يكتسب مفاهيم الأشخاص الأقارب والاشخاص الغريبة وإن هؤلاء الأشخاص لهم حدود فى التعامل واللمس والكلام أيضا.

النوم:

نصائح لحماية طفلك من التحرش الجنسي - انفصال طفلك عن النوم بجانبك أو بجانب اخواته من الخطوات اللازمة خاصة عند إتمام الطفل الثلاث اعوام، حيث أنه يبدأ أن يعي ويفهم أعضاء جسمه المختلفة ويتحسسها.

الخصوصية:

نصائح لحماية طفلك من التحرش الجنسي- الخصوصية هي من أهم نصائح لحماية طفلك من التحرش الجنسي، الخصوصية فى كل شئ، أن جسمه ملكه وحده ولا يحق لأي شخص أن يتفحصه لأي سبب، وأيضا خصوصية المساحة التي يجب أن تكون بينه وبين أي شخص آخر حتى لو من الأقارب، اعطيه حق الخصوصية فى الاستحمام وارتداء الملابس بمفرده دون مساعدة منك، فهذه قد تكون أمور بسيطة ولكنها مهمة لحماية طفلك من التحرش الجنسي.

الاغراءات المادية:

حذري طفلك من الاغراءات المادية وأنه لا ينجذب إليها، وعلميه إذا احتاج لأي شئ يخبرك لتحضريه له ولا ينساق وراء أي شخص سوف يعطيه هديه أو مقابل قضاء وقت معه، فهذا يعني أنه شخص لا يحبه، فالحب لا مقابل له وإذا أراد أن يصطحبه سوف يخبر أهله ويستأذنهم أولا.

الإشباع العاطفي:

نصائح-لحماية-طفلك-من-التحرش-الجنسي

كوني حنونة مع طفلك، واحضنيه واهتمي بيه جيدا، حتى يكون لديه إشباع عاطفي ولا يحتاج لهذه المشاعر من أحد آخر.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة