نصائح للتعامل مع الصديقة الغيورة

نصائح للتعامل مع الصديقة الغيورة

آخر تحديث : الخميس ٢٤ أبريل ٢٠١٩

الصديقة الغيورة ، جزء لا يتجزأ من علاقات الصداقة في حياة كل منا، فمن منا من لم تقابل مثلها في حياتها يومًا نكتشفها احيانًا صدفة، وأحيانًا أخرى بسبب أفعالها المباشرة وتصرفاتها المقصودة التي لا تعنى سوى أنها حقودة وغيورة، الكثير منا يفضل اجتناب هذا النوع من الأصدقاء، أما البعض يضطر أحيانًا لاستمرار في تلك العلاقة لأسباب متعددة كزمالة في العمل أو الدراسة، أو لكونهما أصدقاء مشتركين مع صديقة ثالثة فيضطروا دائمًا للتعامل معًا، ولهذا السبب ستات.كوم يقدم إليك نصائح للتعامل مع الصديقة الغيورة في هذا المقال.

علامات وصفات الصديقة الغيورة

التقليد الدائم لك

يعد التقليد اولى العلامات التي تظهر على الصديقة الغيورة، فتفقد الثقة في نفسها وترغب في محاولة تقليدك في كل شيء، اللبس وطريقة الكلام والعلاقات الاجتماعية.

تحاول خطف الأنظار منك

إن كنتم أصدقاء في العمل، ستجدينها تحاول دائمًا جذب اهتمام الجميع، بتشتيت انتباههم عنك أثناء تحدثك معهم على سبيل المثال، أو في المواقف التي تجمعكم، ستجدينها تتعمد مقاطعتك لتبرز هي أمامهم وينتبه لها الجميع، أو التحدث عنك أمامهم بطريقة سيئة ومحاولة التقليل منك، لتصبح هي الأهم.

تجاهل أخبارك السعيدة ونجاحك أهم ما يميز الصديقة الغيورة

الصديقة الغيورة عادة، ما تفضل اخفاء اهتمامها بكافة تفاصيلك، على الرغم من تدقيقها في كل شيء تفعلينه، وستلاحظين تجاهل متعمد لك عند تحدثك عن أي خبر سعيد في حياتك، أو سعادتك بنجاحك في شيء ما، فستلاحظين على وجهها علامات الانزعاج المصحوبة بتجاهل لتخفيها عليك، ولكنها في الغالب تكون مكشوفة وواضحة للجميع.

الصديقة الغيورة

النقاق

وكما أن التجاهل أحد سمات الصديقة الغيورة ، فالبعض منهم قد يقوم بالعكس ويبالغ في الاهتمام الزائد، فتجدين تلك الصديقة تنفعل معبرة عن سعادتها من أجلك تجاه أي خبر سعيد، لتخفي انزعاجها وعدم فرحتها الحقيقة من أجلك.

طرق التعامل مع الصديقة الغيورة

التجاهل أهم طرق التعامل مع الصديقة الغيورة

إذا اكتشفتي بالصدفة أن صديقتك من هذا النوع، فلا تحاولي مطلقًا لفت نظرها بأنك تعلمين أنها تغار منك حتى لا تفسد العلاقة بينكما، ولكن تجاهلي الموضوع تمامًا، وتعاملي بشكل طبيعي مع القليل من الحذر من اثارة غيرتها ليس أكثر، ولا تعطي الموضوع أهمية.

اثارة الغيرة

تجبني اثارة غيرة الصديقة الغيورة ، بالتحدث عما تمتلكينه أو الأشياء التي تميزك عنها، فهي غالبًا تعاني من فقدان الثقة في نفسها ولذلك لا تحاولي اثارة غيرتها بأي طريقة.

الثقة بالنفس

كما ذكرنا أن الصديقة الغيورة دائمًا تعاني بانعدام الثقة في النفس، فإذا كنت مضطرة للتعامل معها، ينبغي عليك محاولة دعمها نفسيًا، عن طريق ذكر بعض الجمل الإيجابية التي تحفز لديها الثقة بالنفس، فمثلأ حدثيها عن الأشياء الجميلة في شخصيتها ، أو ما يميزها في العمل دونًا عن غيرها، لا تنافقيها ولكن ابرزي لها مواطن الجمال التي توجد بداخلها فلعلها لا تستطيع رؤيتها بنفسها.

الصديقة الغيورة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة