نصائح للشعر - أشهر النصائح لتطويل وتغذية الشعر

نصائح للشعر - أشهر النصائح لتطويل وتغذية الشعر

آخر تحديث : الخميس ١٧ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تسعى كل سيدة للحصول على شعر صحي وناعم ولامع مع التخلص من المشاكل التي تقابله مثل القشرة والحكة والتقصف لأن علاج هذه المشاكل يعزز من ثقة المرأة بنفسها.

يحتاج الشعر للمزيد من العناية لأنه يتأثر بالعوامل الخارجية مثل الرطوبة والحرارة ولابد من اتباع روتين يومي له للحفاظ عليه بالاضافة إلى وضع مستحضرات التجميل المفيدة له ونقدم في الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم نصائح للشعر.

نصائح لتطويل الشعر

تطويل الشعر هو حلم الكثير من الفتيات لأنه هو سر جاذبية المرأة ويمنحها المظهر الرائع والاشراقة الجيدة وهناك مجموعة من الطرق لتطويل الشعر ومنها:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

لابد من قص أطراف الشعر للتخلص من التقصف: لأن تواجد الأطراف من الأشياء التي تمنع تطويل الشعر لذلك لابد من التخلص منها بشكل دوري ويجب أن يكون ذلك مرة كل 3 شهور ولابد أن يقوم بها مقصف الشعر تحديدًا للتخلص من الأطراف فقط.

استخدام الشامبو المناسب من الوسائل التي تزيد من طول الشعر: فلابد من غسله مرتين في الأسبوع ووضع الشامبو المناسب مع العلم أن غسله بشكل يومي يؤدي إلى تلف الشعر وتقصفه ولابد من وضع البلسم بعد استخدام الشامبو ثم شطفه بالماء البارد.

الحرص على اتباع نظام غذائي صحي: لأن الأطعمة الصحية كالخضروات والفاكهة تساعد على تطويل الشعر من خلال احتوائها على الألياف والمعادن والفيتامينات التي تعتبر من أهم الأسباب لتطويل الشعر ويجب أيضًا عمل مجموعة من الوصفات بين الحين والآخر.

الحرص على وضع الزيوت: مثل زيت جوز الهند بشكل أسبوعي وزيت الزيتون وغيرها من الزيوت التي تمنحه الرطوبة والطول واللمعان بالاضافة إلى تغذيته.

الحرص على التقليل من التوتر: لأنه من أهم الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر ويجب العلم أن الحالة النفسية لها تأثير عليه ويجب التخلص من الإجهاد من خلال اجراء تمارين اليوجا للتخلص من التوتر والنوم لوقت لكافي لمدة لا تقل عن 8 ساعات والعمل على تهدئة الأعصاب من خلال قراءة الكتب والاستماع للموسيقى.

نصائح للشعر

الحرص على تدليك الفروة: لأنها تساعد على تطويل الشعر من خلال تنشيط الدورة الدموية من خلال تسخين زيت جوز الهند ووضعه على أطراف الأصابع وتدليك الفروة كل يوم قبل النوم بربع ساعة.

النوم على وسادة من الحرير: لحماية الشعر من التقصف والابتعاد عن الوسائد المصنوعة من القطن لأن لها خطر بالغ على الشعر ويعرضه للتشابك.

قلب الشعر لأسفل: فهو يساعد على نمو الشعر وتطويله لأن هذه الطريقة لها قدرة فعالة على تدفق الدم إلى الشعر وزيادة نسبة الأكسجين وللحصول على نتائج أفضل من الممكن تدليك الشعر أثناء قلبه.

تناول المكملات التي تعمل على تطويل الشعر: لأن لها دورًا مهمًا في منع تساقطه وتطويله ومن الممكن تناولها دون استشارة الطبيب.

شطف الشعر بالخل: من أهم الأسباب التي تساعد على تطويل الشعر والوصول إلى أفضل النتائج من خلال تخفيفه بالماء ثم شطف الشعر به مرتين في الأسبوع.

نصائح للعناية بالشعر

هناك مجموعة من النصائح للعناية بالشعر ومنها:

الحرص على استخدام مشط ذات الأسنان الواسعة لفك العقد والتشابكات وتجنب الأمشاط الضيقة لأنها تؤدي إلى تقصف وتكسر الشعر.

الحرص على تمشيط الشعر من أسفل لأعلى لأنها من الحيل التي لا تتسبب في ايذائه أو زيادة تساقطه ولابد من البدء بالأطراف المعقدة والاتجاه تدريجيًا لأعلى حتى تنفك خصلات الشعر.

الحرص على تمشيط الشعر قبل الاستحمام لفك العقد والخصلات المتشابكة لأن تمشيطه وهو مبلل يساعد على تقصفه ويضعف بصيلات الشعر.

الامتناع عن ارتداء الطرحة بشكل مشدود لأن الطرحة تساعد على اضعاف البصيلات وتساقط الشعر ومن الضروري ارتداء الطرحة بشكل مرتخي لمساعدته على التنفس بشكل سليم.

نصائح للشعر الكيرلي

تتنوع النصائح التي يجب اتباعها للاستمتاع بالشعر الكيرلي ومنها:

الحرص على استخدام السيروم مثل زيت جوز الهند الذي يساعد على الحصول على اللمعان ويحافظ على ملمسه الطبيعي ويخفف السيروم من تساقط الشعر ويعتني بالكيرلي ويحد من التقصف وينعمه ولا يجعله دهنيًا ولابد من تطبيقه على الشعر الجاف.

تنشيف الشعر الكيرلي بقميص من القطن بدلًا من الفوطة لمنع تجعد الشعر وتشابكه.

تجنب مجفف الشعر الكهربائي لأنه سيزيد من مظهره الفوضوي ومن جفافه فلابد من تركه يجف بشكل طبيعي لفرد الخصلات بطريقة جميلة تحافظ على التفافه.

نصائح للشعر

نصائح للشعر الخفيف

استخدام وصفة الثوم: في حالة المعاناة من التقصف والتكسر ويستخدم الثوم في معالجة هذه المشكلة ويعمل على إعادة نمو الشعر ويعزز من كثافته من خلال خلط ملعقتين من زيت الخروع مع فصين من الثوم وتطبيق الخليط على الشعر وشطفه وتطبيق الوصفة مرة في الأسبوع.

تجنب تعريض الشعر للشمس: خاصةً فوق البنفسجية وتسبب التهابات في الفروة وتساقطه وتلفه ولابد من استخدام حمام الزيت وتدليكه على الفروة بمجموعة من الحركات الدائرية لتنشيط الدورة الدموية.

لابد من الاعتماد على التسريحات العشوائية: والتي لا تعتمد على شد الشعر وسحب الخصلات وتقليل استخدام المواد الكيميائية التي تقوم بصبغ الشعر وفرده ووضع الكريمات المرطبة والتي تساعد على تغذية البصيلات ومنع التقصف.

نصائح للشعر

نصائح للشعر الجاف

هناك العديد من الماسكات للشعر الجاف:

ماسك زيت جوز الهند: يستخدم هذا الماسك لتعزيز نمو الشعر والفروة ويتم استخدامه من خلال اضافة كوب من زيت جوز الهند مع صفار البيض إلى الشعر وتركه حتى يجف ثم تطبيقه على الشعر المبلل من الجذور حتى الأطراف.

ماسك بودرة الحناء واللبن الزبادي: يساعد على ترطيب الخصلات إذا كان الشعر جافًا من خلال خلط اللبن مع الزبادى وبودرة الحناء ومزجها على الشعر وتركها مدة ثم غسله بالشامبو وتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

نصائح للشعر

زيوت للشعر

زيت الخروع

من أفضل الزيوت التي تعزز نمو الشعر ومنع تساقطه ويرطب الشعر ويقلل من التقصف ويتم تسخين الزيت حتى يصبح دافئًا ويوضع على فروة الرأس ويتم لف الرأس بمنشفة ويترك لمدة 20 دقيقة ويمكن اضافة القليل من الليمون لطبيعته اللزجة والليمون يعمل على تقليل القشرة في الشعر ويمكن استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

زيت اللوز

يعيد الترطيب والتوازن لفروة الرأس ويكافح التساقط والجفاف للشعر ويحارب الحكة والتهيج لفروة الرأس ويجعل الشعرلامعًا ويتم وضع الزيت على فروة الرأس ووضع منشفة بالماء الدافئ لمدة ساعة ثم شطف الشعر ويفضل تكرار هذه الوصفة لمدة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

زيت الزيتون

يعالج من تساقط الشعر و يحفز من نمو الشعر الجديد و يجعل الشعر ناعم ويحفز من نموه يتم تسخين الزيت وتدليك به فروة الرأس بأكملها ويتم وضع منشفة في الماء الساخن ثم تعصر جيدًا ويتم وضعها على الرأس لمدة 20 دقيقة ويتم شطف الشعر بعدة مدرة ويفضل استخدام هذا الزيت مرة أسبوعيًا.

زيت اللافندر

يعالج الثعلبة وتساقط الشعر ويعزز نموه ويقلل من القلق والتوتر والارهاق ويتم خلط زيت اللافندر بزيت الزيتون ويوضع على فروة الراس ويلف جيدًا ويترك على الفروة لمدة ساعة ويتم غسل الشعر وشطفه جيدًا ويفضل استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

عليكي عزيزتي التعرف علي المشاكل التي تواجه شعرك حتى تستطيعي اختيار الوصفات والخلطات التي تناسبه حتى تحصلي على أفضل نتائج في اسرع وقت.

الخلاصة

الشعر الصيي اللامع هو حلم كل سيدة ولن يتحقق الا بالاهتمام والعناية به حتى يصبح مظهره صحي وجذاب، ومن أهم طرق العناية بالشعر هو اختيار شامبو وسيروم مناسبين لنوع وطبيعة الشعر، بالاضافة الى تطبيق الخلطات والزيوت الطبيعية من حين لآخر لتغذية الشعر بشكل مباشر.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة