نصائح مفيدة لـ تنظيم الثلاجة

نصائح مفيدة لـ تنظيم الثلاجة

آخر تحديث : الخميس ٢٤ مارس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تنظيم الثلاجة من أهم الأمور التي تحرص عليها العديد من السيدات، حيث أن محتويات الثلاجة تحتاج إلى ترتيبها بشكل منظم حتى يسهل العثور عليها ونقدم لك نصائح مفيدة لتنظيم الثلاجة على موقع ستات دوت كوم، لحل مشكلة دائمة تتعلق بصعوبة الوصول لما تريدينه، وأيضا عدم نظافة الثلاجة بسبب تخمر وفساد بعض الأغذية. تابعي معنا نصائح مفيدة لتنظيم الثلاجة لحل هذه المشكلة المزمنة، ولاحظي الفرق بعد اتباع هذه النصائح:

نصائح مفيدة لـ تنظيم الثلاجة

نصائح مفيدة لـ تنظيم الثلاجة

يمكنك من خلال تنظيم الثلاجة والفريزر عبر استغلال المساحات استغلالا جيدا، تحقيق فائدتين رئيسيتين:

  1. أن تصلي إلى ما تريدين بسهولة وأن يوفر عليكي ذلك الإجهاد والمعاناة عند تحضير الوجبات.
  2. يمكنك هذا التنظيم من توفير المال الذي تشتري به أشياء مكررة موجودة عندك بالفعل ومختبئة بسبب قلة التنظيم وتظني أنها غير موجودة وتكررين شراءها.
  3. تنظيم الثلاجة

طرق تنظيم الثلاجة

هذه عدة نصائح حاولي اتباعها لتحقيق فوائد تنظيم ثلاجتك:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • التنظيف وإزالة الأشياء الزائدة

عليكي أثناء تنظيم الثلاجة والفريزر بتجاهل الأشياء القديمة التي لن تستخدميها واحرصي على وضع الأشياء القابلة للتلف والفساد فقط ولا تستخدمي الثلاجة كقطعة من قطع المطبخ والتي توضع بها جميع الأشياء.

  • ضبط الأرفف

استفيدي من الأرفف والأدراج القابلة للتعديل، وابذلي بعض الجهد في تعديل وضعها والتخطيط لها مرة واحدة، وهذا سيوفر عليكي الكثير من الجهد على المدى الطويل، وتجنبي العشوائية في وضع الأشياء بالأرفف.

  • مفارش الثلاجة هامة جدا

لا تستهيني بمفارش الثلاجة وخاصة المقاومة للماء، فهي توفر عليكي جهدا كبيرا في تنظيفها، وخاصة في الأدراج التي تتعرض بها الفواكه والخضروات للتلف وتسبب اللزوجة في الثلاجة.

  • تنظيم الأشياء وفقا للحجم

حاولي تنظيم الثلاجة وفقا لأحجام الاشياء حتى لا تختفي الأشياء وحتى تراها عينك بسهولة، ويمكنك حفظ علب الطعام ذات الحجم المماثل سويا، والقيام بتخزين الأدوية في الجرار والزجاجات في باب الثلاجة والمعلبات في باب الفريزر، والأهم أن تجعلي مكان الأشياء ثابتا لتحفظي مكانها وتعتادي عليه.

  • رتبي حسب الاستخدام

حاولي ترتيب الأشياء بحسب كثرة استخدامها أثناء تنظيم الثلاجة ، حيث بإمكانك وضع الأكثر استخدامًا في المقدمة لسهولة الوصول إليه بواسطتك أو بواسطة أفراد العائلة، وحاولي مشاركة أفراد الأسرة في التخطيط للترتيب والاتفاق حتى لا يحدث خللا في الترتيب ويلتزم الجميع بالترتيب والاستفادة منه.

  • رتبي الأشياء المتشابهة معا

ضعي الأشياء المتشابهة مع بعضها أثناء تنظيم الثلاجة ، مثل التوابل والمشهيات والصلصات والسلطات والمايونيز والمستردة، كي يسهل عليكي ذلك مهمة إعداد الوجبات وسلاسة الوصول للأشياء وسرعة الإعداد. نصائح مفيدة لـ تنظيم الثلاجة

  • استخدمي حاويات كبيرة للزجاجات

إذا كنتي ترغبين في تخزين عبوات المياه المعدنية أو المياه الغازية في الثلاجة، يفضل وضعها في علب كبيرة بدلا من توزيعها منفردة على الأرفف أو في الباب، لأن ذلك سيوفر مساحة وكذلك يمنع التسرب للسوائل من الوصول للثلاجة نفسها.

  • رتبي الفريزر بواسطة صناديق صغيرة

يعد ترتيب الفريزر صعبا نظرا لتجمد محتوياته، ولذلك ننصحك بوضع الأشياء به في صناديق صغيرة أو علب، مع استخدام ملصقات مكتوب عليها المحتوى داخل العلبة.

تنظيم الثلاجة

  • استخدمي مزيل للروائح

توجد عدة طرق لامتصاص الروائح والحفاظ على ثلاجتك ذات رائحة عطرة وجميلة دون التأثير على الأشياء الموجودة بها، مثل صودا الخبيز "الكاربوناتو" وكذلك الفانيليا، وذلك برشها على فوطة مبلولة ووضعها بالثلاجة حتى تجف أثناء تنظيم الثلاجة ، وهناك أيضا منتجات تباع كمطهرات ومزيل لروائح الثلاجات. تنظيم الثلاجة

  • استخدام حاويات حافظة للفواكه والخضروات

هناك بعض الحاويات التي تستخدم للحفاظ على الفواكه والخضروات طازجة لفترات أطول، يمكنك استخدامها أيضا لأنها تساعد على منع اتساخ الثلاجة وتغير رائحتها بسبب تلف الفواكه والخضروات. تنظيم الثلاجة

  • التنظيف الروتيني للثلاجة

اعتبري تنظيف الثلاجة والفريزر جزءا من روتين تنظيفك للبيت، وقومي بهذه المهمة مرة على الأقل كل شهر، لأن ذلك سيساعدك على معرفة ما بها ويجعل مهمة التنظيف أسهل، يجعل رائحتها دوما جيدة، بالإضافة أنه يجعل ثلاجتك عمرها أطول لأن معظم أسباب تلف الثلاجات وسوء تصريف المياه بها والذي يجعلها ترشح وقد تتلف، تكون بسبب قلة نظافتها وانسداد مجاريها. تسعدنا تعليقاتك وملاحظاتك بصندوق التعليقات


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة