نصائح هامة قبل شرائك العطور

نصائح هامة قبل شرائك العطور

آخر تحديث : الإثنين ١٥ أكتوبر ٢٠١٩

من بين المشاكل التي تواجه الفتيات والنساء بشكل عام، هو اختيار عطر لها، أو لصديقة لها، أو أقاربها، خاصة وأن روائح العطور لها مذاق خاص، وهناك عدة قواعد يجب اتباعها خلال قدومك على اختيار أي من انواع البرفانات أو العطور، والتي يجب أن لا تخرج عنها أي سيدة خلال اقدامها عليها، وذلك لتجنب أن تختار عطر غير أصلي.

ويقدم موقع "ستات دوت كوم"، طرق لاختيار العطر المثالي وتجنب اختيار العطور المقلدة، والتي تتسبب في بعض الأمراض.

نصائح هامة قبل شرائك العطور

ومن النصائح التي يقدمها خبراء التجميل والبشرة، أن لا تصرفي في استخدام العطور، حيث ضعي العطر مرة واحدة يومياً، وتجنّبي استخدام مستحضرات الجسم المعطرة كي لا تغيّر رائحة العطر.

نصائح هامة قبل شرائك العطور

1- الاختيار من مجموعة واحدة


عليكي سيدتي أن تقدمي إلى محل عطور ذات ثقة من قبلك، وخذي خذي نفحة من العطور التي تملكينها، ثم تأكّدي من أن تكون بأجمعها متشابهة إلى حدّ ما، أي من مجموعة واحدة. وهنا، عند التسوّق، من الأفضل أن تختاري عطراً من المجموعة نفسها، على أن يكون العطر بإضافات مختلفة.

2- الوقت المناسب لاختيار العطور

يطالبك دائمًا سيدتي خبراء التجميل بأن تذهبي لشراء العطور في الصباح الباكر، وذلك لان في ذلم الوقت تكون حاسّة الشمّ قوية، قبل أن تتعرّض في سياق النهار لروائح مختلفة.

3- انتظري لثواني معدودة ثم قومي بشم العطر بعد رشه

عند دخولك محل العطور، عليكي أن تختاري عدة زجاجات مختلفة ومن أكثرهم راحة ليكي خلال التجربة الأولى للشم، ثم قومي برش منها على الورق المخصّص للعطور. استنشقي الرائحة مرة واحدة، ثم توقفي عن شم رائحة العطر لمدة ثلاثين دقيقة. عليك أن تمنحي الوقت الكافي للعطر كي يجفّ؛ بذلك سيكون لديك أكثر من صيغة.

نصائح هامة قبل شرائك العطور

4- لا تتجوزي في التجربة والشم لأكثر من 3 عطور

هناك غدد داخل الأنف تسمى بغدد الشم، وهي تشعر بالإجهاد بعد شم ثلاث روائح مختلفة في وقت واحد، وهو ما يجعلها بعد ذلك غير قادرة على التفرقة بين الروائح، فبالتالي عليكي أن تكوني حريصة على التمييز بدقة ما بين العطور كما قد تتعرّضين للصداع.

5- التجربة لعدة مرات من عينة صغيرة قبل الشراء


من أهم الأشياء التي يجب أن تفعليها بعدما قررت شراء عطور، هو أن تجربي لأكثر من مرة الرائحة التي قررتي أن تختاريها، وقبل شراء الزجاجة بالكبيرة، ولهذا قومي بأخذ عينة صغيرة لا تتخطى 2 ملي، وذلك لتجربتها أكثر من مرة قبل شراء الزجاجة الكبيرة،حيث قد يختلفان من شخص لآخر، لأن الإيضاحات تساعد على خلط الزيوت الطبيعية في الجسم، ممّا يؤدي إلى بعض التغييرات الطفيفة.

تصنيف العطور

عملية تصنيف الأمور ليس بالأمر اليسير، فإنها تخضع لعدة تجارب من قبل المتخصصين، ويتم تصنيف العطور طبقا لعدة عوامل تتمثل في الآتي:

تصنيف العطور حسب مستوى التركيز، تعتبر عملية اختيار العطر من الأمور الصعبة، نظرا لتعدد الروائح وعدم القدرة على تفضيل عطر عن الآخر، ويتم تصنيف العطور حسب درجة تركيزها كالآتي.

النوع ذا درجة تركيز عالية ويسمى "perfume":
هذا النوع من الأنواع ذات درجة تركيز عالية، ورائحة قوية تثبت وتدوم لفترات طويلة، قد تصل إلى ثمان ساعات، ولكن يحذر من جانب مرضى الحساسية من استخدام مثل هذه النوعية، حتى لا تؤثر على صحتهم بالسلب.

النوع ذا درجة تركيز متوسطة ويسمى "Eau de perfume"
هذا النوع من العطور يندرج تحت التصنيف الثاني للعطور، حيث يقل تركيزه عن النوع الأول، وقد يدوم إلى فترة اقصر من النوع الأول، قد تصل إلى خمس ساعات، كحد أقصى.

النوع ذا درجة تركيز قليلة ويسمى "Eau de toilette"
وهذا النوع من العطور لا تتعدى نسبة بقائه وثباته مدة من ساعتين إلى ثلاث ساعات، نظرا لخفة تركيزه، حيث يدخل في صناعته عدم الأمانة والغش، بإضافة مواد تقلل من تركيزه وتزيد من حجمه.

النوع الأخير وهو اقل العطور تركيز، ويسمى "Eau de cologne"
يتميز هذا النوع في أغلب الأحوال برخص أسعاره، وانعدام تركيزه، ويفضل استخدامه للأطفال، حتى لا يمثل خطورة على صحتهم.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة