ماسك لنضارة البشرة وتفتيحها

ماسك لنضارة البشرة وتفتيحها

آخر تحديث : الأحد ٢٤ أبريل ٢٠١٩


تهتم المرأة بل تفاصيل جمالها على الإطلاق ، وتحب أن تظهر المرأة دائما بمظهر أصغر سنا مما هي عليه ، وأكثر مظاهر جمال المرأة هو بشرتها عموما ووجهها خاصة ، فكلما كانت تهتم بنفسها وجمالها وتحافظ على نضارة البشرة كلما كانت أكثر جمالا وأصغر سنا وتتمتع ببشرة مليئة بالشباب والحيوية . فنضارة البشرة وتفتيحها من أهم متطلبات النساء لجمالهن ،ولذلك سيدتي نقدم لكي مع ستات دوت كوم في السطور القادمة بعض النصائح والماسكات الطبيعية التي تساعدك في نضارة البشرة وتفتيحها والمحافظة على جمالك دائما .

نضارة البشرة

نضارة البشرة

نصائح هامة لنضارة البشرة والمحافظة على جمالها:

1- يجب عليك سيدتي أن تكثري من شرب الماء بكميات كبيرة ، فالمحافظة على كثرة شرب الماء يساعد البشرة كثيرا في الإحتفاظ برطوبتها ولا يعرضها للجفاف فهذا يساعد كثيرا في نضارة البشرة و عدم ظهور التجاعيد بها ، ولذلك سيدتي يجب عليكي تناول ما بين 8 - 10 أكواب من الماء النقي يوميا موزعين على مدار اليوم ، و الماء أيضا مفيد للجسم ككل ويمنح النشاط ويحافظ على الوزن . 2- حافظي على تناول غذاء سليم ومفيد لجسمك وتناولي الفااكهة والخضروات بكثرة فهذا يجعل جسمك يكتسب الفيتامينات والمعادن والحديد مما يكسبك الصحة والجمال عامة ويعطيكي نضارة وشباب لبشرتك ولوجهك . 3- من أهم عوامل نضارة البشرة هو المحافظة على نظافتها فعلى الأقل اغسلي وجهك يوميا مرتين صباحا ومساءا مع استخدام الغسول المناسب لها ووضع الكريمات والمستحضرات الرطبة التي تناسب نوع بشرتك . 4- احرصي على وضع واقي للشمس أثناء خروجك في أوقات النهار ووجود أشعة الشمس الحارقة ، فتعرض البشرة للشمس من أهم العوامل التي تسبب التجاعيد والجفاف للبشرة مما يفقدها جمالها ونضارتها ، ويسبب التعرض لأشعة الشمس بكثرة إلى إسمرار البشرة أيضا بسبب الأشعة فوق البنفسجية التي تبثها أشعة الشمس ويمكن أن تؤدي إلى إلتهاب البشرة وإحمرارها وفقدان جمالها وشبابها مع الوقت . 5- ابتعدي عن إستخدام مستحضرات التجميل والكريمات الكيميائية بكثرة وخاصة في فترة النهار أو أثناء تعرضك للشمس ، فهذه المستحضرات تتفاعل مع البشرة وتسبب التجاعيد وتفقد البشرة جمالها الطبيعي وتؤذي خلايا البشرة وتسبب تجعد الجلد مبكرا . 6- الإهتمام بالبشرة دائما مع عمل روتين عناية إسبوعي بعمل حمام بخار للوجه وعمل صنفرة طبيعية لتقشير الجلد الميت من الوجه مما يجدد خلايا البشرة ويجعلها نضرة مع إستخدام ماسك مرطب طبيعي أيضا فالعناية بالبشرة دائما سيجعلها نضرة ومشرقة وكلها حيوية . ولأن نضارة البشرة وتفتيحها من أهم الأشياء التي تحبها المرأة وتسأل عن الوسائل التي تساعدها على ذلك ، نقدم لكي سيدتي في السطور القادمة أكثر من ماسك لنضارة البشرة وتفتيحها وكلها بطرق طبيعية وخامات متوفرة في مطبخك حتى تهتمي ببشرتك بكل سهولة وفي أي وقت .

ماسكات لنضارة البشرة وتفتيحها:

ماسك 1 : ماسك اللبن والعسل والليمون:

نضارة البشرة

نضارة البشرة

من المعروف قديما أن اللبن من الأشياء المفيدة للبشرة للغاية ويجعل البشرة رطبة ونظيفة ، والعسل أيضا يجدد خلايا البشرة ويحافظ عليها ، والليمون مليئ بفيتامين c الذي يساعد في تفتيح البشرة ويقلل إسمرارها ، ولذا فعند خلط هذه المواد تحصلين على ماسك رائع لنضارة بشرتك . المقادير : 2 ملعقة كبيرة لبن سائل - 1 ملعقة صغيرة عسل - 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون طريقة التحضير والتطبيق : 1- قومي بمزج المكونات كلها في وعاء صغير ، 2- اغسلي وجهك جيدا وجففه بمنشفة ناعمة ثم ضعي الماسك على وجهك ، 3- اتركيه لمدة 20 - 30 دقيقة تقريبا ، 4- اغسلي وجهك بماء دافئ وجففيه ولاحظي بشرتك قبل الماسك وبعده . ويفضل إستخدام هذا الماسك كل ليلة قبل النوم وستلاحظين نضارة عالية وجمال ونعومة لبشرتك دائما . ماسك 2 : ماسك الزبادي والخيار:

نضارة البشرة

نضارة البشرة

الزبادي من المواد المميزة التي تساعد في عمل ترطيب عميق لخلايا البشرة ، ويمنع إسمرار البشرة ويهدئ إحمرارها عند التعرض للشمس ، فهو مبيض طبيعي للبشرة ، أما الخيار يساعد كثيرا في تضييق المسام الواسعة لما له من خصائص قابضة ، كما أنه مليئ ب فيتامين E الذي يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة و جعلها مشدودة ويقاوم التجاعيد ، ولذلك فعند مزج الزبادي والخيار تحصلين على ماسك مفيد ونافع لنضارة البشرة وترطيبها وتفتيحها . المقادير : 1 ملعقة كبيرة زبادي - 1 ملعقة كبيرة خيار مبشور ناعما طريقة التحضير والتطبيق : 1- قومي بخلط الزبادي مع الخيار في وعاء صغير . 2- اغسلي وجهك بالغسول جيدا وجففيه بمنشفة ناعمة ثم ضعي الماسك على وجهك . 3- اتركيه لمدة 20 دقيقة تقريبا . 4- ازيلي بقايا الماسك من على وجهك أولا . 5- اغسلي وجهك بماء دافئ جيدا وجففيه بمنشفة . 6- يمكنك مسح وجهك بقطنة بها تونر ماء ورد بعد الماسك . ماسك 3 : ماسك الأرز المطحون ( النشا ) مع اللبن: استخدم الأرز منذ القدم في تحضير مستحضرات التجميل والعناية بجمال المرأة ، فاستخدمت مياه الأرز ومطحونه في العناية بالبشرة ، فهو يحافظ على نضار البشرة ويجعلها كلها صحة وجمال ويبيض البشرة أيضا و يقاوم التجاعيد ، أما الللبن فهو يغذي البشرة ويجعلها ناعمة للغاية . المقادير : ربع كوب من الأرز النئ - 5 ملعقة كبيرة لبن سائل طريقة التحضير والتطبيق : 1- قومي بوضع الأرز النئ في المطحنة واطحنيه حتي يصبح بودرة ناعمة للغاية. 2- امزجي الأرز المكون مع اللبن حتى يصبح المزيج كريمي . 3- اغسلي وجهك جيدا وقومي بعمل حمام بخار له حتى تتفتح المسام ويكون الوجه نظيف تماما . 4- ضعي الماسك على بشرتك لمدة 30 دقيقة . 5- افركي وجهك دائريا برفق ثم اغسليه بماء دافئ جيدا ثم بماء بارد . ويمكنك إستبدال اللبن في الماسك بالماء أو بماء الورد ، ويفضل عمل هذا الماسك 2-3 مرات إسبوعيا للحصول على بشرة كلها نضارة ونعومة وإشراق . ماسك 4 : ماسك للعناية اليومية ( الثلج وتونر وكريم الورد الطبيعي ) هذا يعتبر من روتين العناية بالبشرة يوميا ، فهذه خطوات بسيطة وسهلة لنضارة البشرة دائما وكل يوم وبكل سهولة

نضارة البشرة

خطوات تحضير تونر الورد الطبيعي:

1- أحضري 5 وردات من الورد البلدي أيا كان لونه ويفضل اللون الأحمر أو الروز . 2- قومي بتقطيف وريقات كل وردة وضعيهم في إناء . 3- ضعي كوبين ماء على الورد المفرط وضعي الإناء على نار هادئة ، واتركيهم حتى الغليان لمدة 10 دقائق . 4- ارفعي الإناء من على النار واتركيه يهدأ تمام ، ثم قومي بتصفية الماء من طبقات الورد . 5- احضري زجاجة بلاستيكية صغيرة ببخاخ وضعي فيها ماء الورد واغلقيها واستخدميها وبذلك يكون لديكي تونر الورد الطبيعي المنظف للبشرة ويتم حفظ الزجاجة في الثلاجة للإستعمال اليومي.

خطوات تحضير كريم الورد الطبيعي:

نضارة البشرة

نضارة البشرة

1- خذي طبقات الورد المتبقية من تصفية ماء الورد المغلي واهرسيهم جيدا جدا جدا حتى يصبح الورد عجينة واحدة . 2- ضعي على الورد 2 ملعقة كبيرة فازلين طبيعي - 1 ملعقة صغيرة زبدة ليمون - 1 ملعقة صغيرة جل صبار - 1 ملعقة كبيرة كريم جونسون أو نيفيا سوفت . 3- اخلطي كل هذه المكونات جيدا جدا جدا حتى تصبح قوامها متجانس تمام ويكون كريمي الملمس وضعي الكريم في علبة صغيرة محكمة بغطاء ، واستخدميها للترطيب اليومي وللحصول على بشرة ناعمة ونضرة . طريقة استخدام تونر وكريم الورد الطبيعي: 1- في الصباح قومي بغسل وجهك جيدا بالغسول ومرري على وجهك كله بقطعة ثلج حتى تذوب . 2- جففي وجهك بمناديل أو منشفة ناعمة ، وقومي برش وجهك كله بتونر الورد ، واتركيه على وجهك حتى يجف . 3- في المساء قبل النوم مباشرة قومي بعمل بغسل وجهك أيضا ورشه بالتونر واتركيه حتى يجف على وجهك تماما ، ثم استعملي كريم الوجه وضعيه على وجهك ورقبتك ويدك . وبذلك يكون لديك بشرة ناعمة فاتحة تنبض بالنضارة والنعومة والشباب ، فنضارة البشرة وجمالها أهم عنصر من عناصر جمال المرأة .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة