نفخ الخدود بالكولاجين

نفخ الخدود بالكولاجين

آخر تحديث : الأربعاء ١٢ فبراير ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

نفخ الخدود بالكولاجين يعالني بعض من السيدات من نقص الكولاجين بالجلد بالأخص في بداية عمر الثلاثون، حيث أن الكولاجين من المواد الهامة جداً التي تعمل على نضارة وحيوية البشرة والجلد عند النساء كما يحافظ على جمالها ويجعلها خالية من التجاعيد والعيوب.

نفخ الخدود بالكولاجين

يعتبر الكولاجين نوع من أنواع البروتين الطبيعي الذي ينتجه الجسم بشكل طبيعي، فهو يساعد على تجديد خلايا البشرة والجلد ويجعل البشرة مرنة ومشدودة ولكن عندما تتقدم المرأة في العمر يقل إنتاج الكولاجين بالجسم وبالتالي نلاحظ ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن.

ما المقصود بنفخ الخدود بالكولاجين

أما المقصود بـ نفخ الخدود بالكولاجين هو القيام بإجراء عملية نفخ الخدود ببروتين الكولاجين التي يعمل على شد ترهلات طبقات الجلد الثلاثة التي تحتوي على شكل الكولاجين الذي يكون مسئول مسئولية كاملة عن نضارة البشرة ومرونتها، فهو يتم استخدامه للتخلص من التجاعيد ويقوم بملأ الخدود والشفاه.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

نفخ الخدود بالكولاجين

كيفية نفخ الخدود بالكولاجين

  • يتم نفخ الخدود بالكولاجين عن طريق الحقن الذي يتم بواسطة التقنيات الحديثة التي تستخدم في عمليات نفخ الخدود النحيفة أي العائرة والمسطحة، فهو يكون من أحد أنواع الفيلر التي تساعد على ملأ فراغات الجلد والبشرة الناتجة عن ضعف الكولاجين بالطبقة الثانية من الجلد.
  • لن تكون عملية نفخ الخدود بمادة الكولاجين عملية تحتاج للجراحة ولكنها تتم داخل عيادات التجميل بكل سهولة ولا تحتاج إلا لبعض من الدقائق المعدودة بالإضافة إلى أنها لا تجعل الشخص تحت تأثير أي نوه من التخدير ولا يوجد لها آثار جانبية.
  • فالكولاجين يكون عبارة عن مادة طبيعية يقوم الجسم بإفرازها تلقائياً، ويضل تأثير الكولاجين بالجلد لمدة لا تقل عن 6 أشهر ويمكن أن يستمر لسنة كاملة ومن السهل أن يتم إجراء عملية حقن الخدود بالكولاجين حتى تحافظ السيدات على النتائج.
  • فالطبيب عند إجراء حقن الكولاجين يقوم بتحديد مناطق الحقن حول الخدود ومن ثم يقوم بوضع كريم لتخدير الموضعي حول تلك المناطق حتى لا يشعر الخاضعون لها بالألم خلال تنفيذ حقن الكولاجين.
  • لا تحتاج الجلسة سوى إلى 30: 60 دقيقة ويحد الطبيب موعد الجلسة التالية لاستعمال نفخ الخدود بواسطة الكولاجين.
  • كما يوجد نوعان من الكولاجين أحدهم مصدر حيواني يتم أخذه من الأبقار وهو النوع الأكثر انتشاراً بحقن الكولاجين والكريمات وبعض مستحضرات التجميل، أما النوع الثاني وهو من المصدر البشري ويكون الأغلى في السعر ويكون أقل احتمالية لظهور الأعراض الجانبية كالحساسية والالتهاب ويكون الأطول تأثيراً وينقسم لثلاثة أنواع هم "أوتولجين، ديرمالوجين، ايزولوجين.

المسموح لهم بنفخ الخدود بالكولاجين

هناك بعض من الأشخاص الذين يعانون من بعض الأعراض التي تجعلهم بحاجة إلى حقن خدودهم ببروتين الكولاجين، لذلك يجب عليهم زيارة عيادة طبيب التجميل ليساعدهم على حل تلك المشكلة ومن هذه الأعراض التالي:

  • الأشخاص الذين يعانون من الخدود المسطحة أو الغائرة التي تكون نتيجة لصغر حجمهم.
  • ظهور خطوط غائرة على الوجه وخاصة بالمنطقة التي تقع بين الخدود والفم.
  • وجود بروز بتجويف العين ناجمة عن ترهل جلد الخدين.
  • ترهل الخدين نتيجة للتقدم في العمر.
  • يجب قبل أن تتم عملية حقن الكولاجين عمل فحص للتأكد من عدم ظهور حساسية من الكولاجين.

نفخ الخدود بالكولاجين

ما يجب فعله قبل وبعد عملية حقن الخدود بالكولاجين

  • قبل أن تبدأ عملية الكولاجين يحرص الطبيب بأن يقوم بحقن عينة بسيطة من الكولاجين بأحد أماكن الجسم للشخص الذي سوف يخضع لعملية الحقن للتأكد من عدم ظهور أي أعراض حساسية تجاه الكولاجين كاحمرار الجلد.
  • نسبة 97% من الحالات لا تظهر عليهم أعراض الحساسية وهذا يجعل الجميع يشعرون بالطمأنينة ولكن للاختبار أهمية كبيرة لا يجب التغاضي عنها.
  • بعد أن تتم عملية حقن الخدود بالكولاجين من الممكن أن يظهر بعض من الالتهابات الطفيفة والاحمرار البسيط بأماكن الحقن ويكون هذا من الأمور الطبيعية وتنتهي بعد عدة أيام.
  • كما ان نتيجته تظهر بعد الانتهاء من عملية الحقن بعدة ساعات ولا تظهر النتيجة الأخيرة إلا بعد أن تختفي أعراض الحقن بشكل نهائي بعد مرور أسبوع.
  • وقبل كل ذلك يجب أن يتم اختيار الطبيب المناسب الذي يكون حاصل على ترخيص لمزاولة المهنة، ويجب ان يتمتع بخبرة كبيرة بمجال الجراحات التجميلية للوجه وأنه حاصل على الدراسات العليا والزمالات الأجنبية.
  • يستطيع كل من يخضع لعملية حقن الكولاجين ممارسة النشاطات اليومية بعد عملية الحقن مباشرةً منع العلم بأن يتم أخذ الاحتياطات اللازم اتباعها للمحافظة على نتائجها لأطول فترة ومنها:
  • لا يجوز وضع مساحيق التجميل بعد عملية الحقن ولكن يجب الانتظار حتى تزول الأعراض الناتجة عنها.
  • الابتعاد عن ملامسة الخدين لمدة لا تقل عن 6 ساعات.
  • المواظبة على تناول الأدوية واستخدام الكريمات التي يقوم الطبيب بوصفها والتي تساهم في سرعة الحصول على النتائج، كما وأنها تقلل من أعراض حقن الكولاجين.
  • لابد بعد الحقن عدم الاقتراب من أي مصدر حراري أو حتى التعرض لأشعة الشمس والاستمرار على ذلك حتى أن تختفي أعراض الاحمرار والالتهاب.

طرق طبيعية لتعزيز الكولاجين بالبشرة

يوجد الكثير من المواد الطبيعية التي تساعد على تعزيز بروتين الكولاجين في الجلد، حيث يتم استخدامها كماسكات طبيعية للبشرة ومنها:

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون واحد من أهم الزيوت الطبيعية التي تحتوي على الدهون الصحية المشبعة، حيث أنها تساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين بالجلد بشكل طبيعي، بالإضافة إلى أنه يعمل على شد ترهلات البشرة واستعادة حيويتها وأيضاَ نفخ الخدود والشفاه.

يتم تدليك البشرة بزيت الزيتون الفاتر ولمدة 10 دقائق ولكن بحركات دائرية من الأسفل حتى الأعلى، كما من الممكن أن يتم تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو إضافته على أطباق السلطة.

ماسك الألوفيرا

تعد الألوفيرا من المواد الطبيعية التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم على زيادة تعزيز الكولاجين بالبشرة، كما أنه يساعد على نفخ الخدود وتسمين الوجه، يستخدم عن طريق تدليك البشرة مرتين يومياً ولمدة 10 دقائق ثم يتم غسله بالماء الفاتر.

نفخ الخدود بالكولاجين

ماسك الخميرة والعسل

الخميرة من المواد التي تحتوي على كائنات حية تعرف بأنها وحيدة الخلية، كما أنها تكون بروتين معين مسئول عن التغيرات التي تمر على البشرة خلال التقدم في العمر، والعسل ايضاً من المواد الطبيعية التي تحتوي على كثير من الخصائص التي تحسن الجلد والبشرة وتعيد نضارته وحيويته.

يستخدم ماسك الخميرة والعسل عن طريق خلط ملعقة صغيرة من الخميرة مع ملعقة من العسل و 4 ملاعق من الحليب والقليل من ماء الورد وكبسولة من فيتامين E، بعد أن تحصل على خليط متماسك يشبه العجينة يتم تطبيق الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ومن ثم تنظيفها بالماء الفاتر.

السمسم

يحتوي على العديد من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى ويتم استخدامه في كثير من الوصفات التي تساعد على التخلص من النحافة فهو فعال في زيادة الوزن ويقوم بتعزيز بروتين الكولاجين، يتم تحضير السمسم عن طريق نقع كوب واحد منه بكوب من الماء الساخن ومن ثم هرسها وتطبيقها على البشرة وتترك لمدة 15 دقيقة ثم يتم تنظيفه بالماء الفاتر.

نفخ الخدود بالكولاجين أصبح من أفضل الحلول الذي يلجأ لها البعض من السيدات بالوقت الحالي، حيث أنها آمنة ولا تترك أي آثار أو أعراض جانبية وتظهر نتائجها بعد عدة جلسات.

نفخ الخدود بالكولاجين


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة