5 نصائح للمقبلين على الزواج للتوفير في نفقات تجهيز المنزل

5 نصائح للمقبلين على الزواج للتوفير في نفقات تجهيز المنزل

آخر تحديث : الأحد ١٧ مارس ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

مع ارتفاع الأسعار وزيادة تكاليف الزواج، أصبح من الهام على الزوجين التوفير في نفقات تجهيز المنزل، وأن يقوما باختيار قطع الأثاث الضرورية فقط، وعدم المبالغة في فرش المنزل وشراء حاجيات غير ضرورية، وفي هذه السطور القادمة يقدم لك ستات دوت كوم أهم قطع الأثاث والأغراض الضرورية التي يجب شرائها من أجل عش الزوجية.


كيف يمكنك التوفير في نفقات تجهيز المنزل؟


1- أولاً غرفة النوم

نفقات تجهيز المنزل

يجب أن تعلمي جيداً أنك تختارين أثاثاً يعيش معك طوال العمر، لذلك لا تلجأين إلى شراء غرفة نوم مصنعة من خامات رديئة نظراً لسعرها الرخيص، بل هناك أمور أخرى يمكنك الاستغناء عنها، وتوفير ثمنها لشراء غرفة نوم أفضل.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك


فيمكنك مثلاً الاستغناء عن شراء عدد ضخم من الملاءات والمفارش، وخاصة وأنها قد تتعرض للتلف مع كثرة تخزينها في الدولاب.


2- غرفة المعيشة

يمكنك الاكتفاء في غرفة المعيشة بأريكة واحدة متعددة الاستخدامات، ويمكن أن تكون على شكل حرف U، مع منضدة صغيرة مصاحبة لها، وسجادة واحدة ذات جودة عالية، حتى تتلائم مع تلك الغرفة التي تقضين فيها معظم أوقات تواجدك في المنزل.


3- منضدة الطعام

معظم الشقق المتوافرة الآن ذات مساحات صغيرة أو متوسطة، لذلك عند اختيار منضدة الطعام احرصي على اختيار واحدة ذات منضدة متعددة المساحات، بحيث يمكنك طي أو فرد باقي أجزائها مثلاً في حالة حضور ضيوف للمنزل، لزيادة أعداد الأفراد التي تستوعبها.

نفقات تجهيز المنزل
4- المطبخ

لا تقومي بشراء كل أغراض المطبخ في بداية الزواج، بل احرصي على شراء الأغراض الضرورية التي ستحتاجين استخدامها فقط، وكلما شعرتي أنك في حاجة إلى أغراض زيادة قومي بشرائها، بالإضافة إلى أن زيادة عدد الأغراض يجعلك في حاجة إلى زيادة عدد الدواليب والخزائن في المطبخ، وهو الأمر الذي يكلفك أعباء مادية إضافية أنت في غنى عنها.


5- المقاعد المريحة

نفقات تجهيز المنزل

احرصي على تزويد منزلك بعدد من المقاعد المريحة مثل مقاعد الـ Bean bag والـ Lazy boy لاستقبال عدد كبير من الضيوف عليها، وخاصة وأن هذه المقاعد متعددة الاستخدامات، بالإضافة إلى أن أسعارها أقل مقارنة بالأثاث الخشبي، وفضلاً عن أنها تلائم أي نوع من الأثاث، ويمكن نقلها من غرفة لأخرى بسهولة.

6- غرفة الأطفال

غرفة الأطفال من الأشياء التي يمكنك الاستغناء عنها في بداية الزواج لتوفير نفقات الزواج الباهظة، حيث أنك لن تحتاجي إلى استخدام تلك الغرفة إلا مع قدوم المولود الأول، ويمكنك أن تقومي بإغلاق تلك الغرفة أو وضع قطع أثاث بسيطة بها مثل كنبة وكراسي، وتحويلها إلى غرفة معيشة.

7- النيش

النيش واحد من قطع الأثاث في المنزل والذي يستخدم فقط في ديكور المنزل، ويتضمن هذا النيش العديد من المحتويات الباهظة الثمن من أطباق وأكواب وكؤؤس، وهذه المحتويات تستخدم فقط في الديكور أو تستخدم على فترات متباعدة، لذلك يمكنك الاستغناء عنه، وباستبداله بقطع الديكور البسيطة والغير مكلفة لتقليل نفقات الزواج.

المنزل

8- الملابس والمفروشات

تبالغ الكثير من العرائس في شراء الملابس وأدوات التجميل والمكياج الخاصة بالعروس، وخاصة وأن شكل الجسم قد يتغير بعد الحمل والولادة، لذلك قومي بشراء الملابس بالمقدار الذي يمكن استهلاكه، لتوفير نفقات الزواج، وتجنب شراء ملابس لن تستخدميها، وبالتالي تضيع أموالها عليكي.

تجنبي أيضاً شراء المزيد من المفروشات في المنزل، وخاصة وأن هذه المفروشات يتم استخدامها على فترات متباعدة، وتخزينها في الدولاب لفترات طويلة يؤدي إلى تعرض تلك الأقمشة للتلف، وبالتالي تضيع الأموال التي انفقتها على شرائها هباء، فقومي بشراء المفروشات والملابس على حسب احتياجاتك فقط.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا
  • setaat user عضو/ة 2019-11-14 18:45:42
    جيد للغاية :)

  • التقيمات

    مقالات مشابهة