أطعمة تمنع نوم الطفل .. تعرفي عليها

أطعمة تمنع نوم الطفل .. تعرفي عليها

تواجه الكثير من الأمهات مشكلة عدم نوم الطفل في الوقت المعتاد، وخاصة إذا كانت لديه مدرسة في اليوم التالي، وتحتار هؤلاء الأمهات في تحديد السبب الذي يمنع نوم الطفل ، ولكن ما تعلمه الكثير من الأمهات أن هناك بعض الأطعمة التي تؤثر سلبياً على نوم طفلها، حيث أنها تؤدي إلى إصابته بالأرق وتمنعه من النوم

ويقدم لك ستات دوت كوم بعض من الأطعمة التي تمنع نوم الطفل

Donate via Givealittle

أطعمة تمنع نوم الطفل

1- الشيكولاتة

نوم الطفل

الشيكولاتة أو الحلوى التي تحتوي على الشيكولاتة من أهم الأطعمة التي تمنع نوم الطفل ، نظراً لاحتوائها على الكافيين، وتناول الأطفال كميات كبيرة منها أثناء اليوم.

لذلك يجب عليك أن تقومي بتقليل تناول طفلك لتلك الحلويات، إذا كنت ترغبين أن ينام في موعده في المساء، بالإضافة إلى أن تلك الحلويات تتضمن تأثيرات سلبية أخرى على الطفل تتضمن في إصابة أسنانه بالتسوس نظراً لاحتوائها على كميات كبيرة من السكر.

2- السكريات

نوم الطفل

الأطعمة المسكرة تسبب عدم نوم الطفل وتجعلهم مستيقظين فترة طويلة من الليل، حيث أن الأطعمة التي تحتوي على سكر تسبب تذبذب مستويات السكر في الدم.

حيث ترتفع مستويات السكر في الدم، وبعد فترة قصيرة تنخفض حتى يعود مستوى الدم لمستوياته الطبيعية، وفي سبيل ذلك يقوم الجسم بإفراز الأدرينالين -هرمون التوتر- والذي يجعل الأطفال مستيقظين لفترة طويلة عن موعد يومهم المعتاد.

3- الأطعمة التي تسبب له الحساسية

نوم الطفل

يجب أن تحددي إذا طفلك يعاني من حساسية من نوعية معينة من الأطعمة أم لا، حيث أن الحساسية تمنعه من النوم المريح، وهو الأمر الذي يجعله مستيقظاُ، ويشعر بالأرق.

ومن أشهر الأطعمة التي تسبب الحساسية: "البيض، الشوكولاتة والمكسرات، واللبن، والقمح وفول الصويا".

يمكنك اكتشاف إذا طفلك يعاني من الحساسية من هذه الأطعمة أم لا بإزالتها من نظامه الغذائي، ومراقبة نومه أثناء الليل، ثم إعادة تلك الأطعمة تدريجياً لتحديد أي منها يسبب له الحساسية وعدم النوم في الليل.

في مقابل ذلك هناك أطعمة تجعل الطفل ينام سريعاً بالليل ومنها:

الموز

ويعتبر منوماً طبيعياً، لاحتوائه على الماغنسيوم الذي يساعد على ارتخاء العضلات.

الشوفان

نوم الطفل

يحتوي الشوفان على كميات كبيرة من الميلاتونين الذى يساعد على النوم

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;