هل الاسهال من علامات الحمل الأولى ؟

هل الاسهال من علامات الحمل الأولى ؟

آخر تحديث : الجمعة ٠٥ نوفمبر ٢٠١٩

تتعرض الكثير من النساء لعلامات مختلفة قد تشير هذه العلامات بأنها حامل ومن بين هذه الأعراض هو الاسهال وتتسائل الكثير من النساء هل الاسهال من علامات الحمل التى يمكن التنبوء بها، وخلال السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي كل ما تريدين معرفته عن الحمل.

هل الاسهال من علامات الحمل في الشهر الاول

تتعرض المرأة الحامل للكثير من الأعراض والتغييرات المختلفة في الجسم في فترة الحمل الممتدة لتسعة أشهروأكثر المشاكل التى تواجه المرأة الحامل تكون في الجهاز الهضمي والمعدة وذلك نتيجة الضغط الناتج من كبر حجم الرحم ونمو الجنين بشكل مستمرخلال أشهر الحمل ومن هذه المشاكل الاسهال .

يعتبرالاسهال من أكثر الأعراض الشائعة للحمل حيث تصاب به نسبة كبيرة من النساء الحوامل وخاصة خلال الأشهر الأولى من الحمل .

ترجع أسباب الاسهال في فترة الحمل إلى تغيير في النظام الغذائى وذلك لأن العديد من النساء يقومون بتغيير النظام الغذائى عند اكتشاف الحمل وخاصة خلال الأشهر الأولى،ويعمل هذا التحول المفاجئ على اختلال في المعدة مما يتسبب في شعور النساء بالاسهال.

قد يكون لدى الحوامل حساسية جديدة للأطعمة مما ينتج عنه الاسهال بالإضافة إلى ان توسع الرحم وكبر حجم البطن تسبب بالاسهال.

تناول النساء لفيتامينات ما قبل الولادة يسبب اختلال في الجهاز الهضمي وبالتالى يؤدى إلى الإصابة بالإسهال لدى النساء وخاصة خلال الأشهر الأولى من الحمل.

التغيرات الهرمونية ايضا قد تعمل على تسريع وظائف الجهاز الهضمى وبالتالى تزيد من فرص الإصابة بالاسهال لدى الحوامل بشكل ملحوظ.

هل الاسهال من علامات الحمل

وتنزعج الكثير من النساء من الاسهال وترغب في تناول ادوية للتخلص منه ولكن افضل علاج للاسهال هو الانتظار حتى يزول الإسهال من تلقاء نفسه فقد تكون حالة عرضية تزول من تلقاء نفسها في فترة قصيرة من الوقت ولكن يفضل تفادى تناول الأطعمة التى تزيد من حدة الإسهال أو تتسبب بظهوره بشكل واضح ويراعى التركيز على تناول النشويات والموزلأنها من الأمور التى تساعد على تخفيف الشعور بالاسهال خلال الشهور الأولى من الحمل.

هل الاسهال بعد التبويض من علامات الحمل

تصاب الكثيرمن النساء بالاسهال بعد فترة التبويض وقد تحتار النساء حول سبب هذا الاسهال والبعض يظن انه له علاقة بالحمل وبتكون جنين خلال الأشهر الأولى ويكون الاسهال بسبب زيادة هرمون البروجستيرون والذى يكون علامة مبدئية في بعض الأوقات على الحمل.

أشهر علامات الحمل الاولى

هناك عدد كبير من العلامات الشهيرة التى تكشف عن أن المرأة حامل ومن بينها شعورها بألام في الثدى وتعتبر آلام الثدى من الأعراض الشائعة المصاحبة أيضا للدورة الشهرية، ولكن الفارق الوحيد هنا أن آلام الثدى تستمر وتصبح أكثر حدة إذا كان هناك حمل ولهذا السبب يفضل للنساء إجراء إختبار الحمل للتأكد من وجوده او عدمه.

شعور النساء بالمغص أو تقلصات الرحم والانقباضات من العلامات التى تشير وتكشف عن وجود حمل وتكون هذه التقلصات نتيجة انغراس البويضة والتجمعات الدموية التى من شانها أن تشكل الجنين خلال فترة الحمل.

التقلبات المزاجية والشعور بالأرق والتوتر والتعب من أقل مجهود من أكثر العلامات الشهيرة التى تشعر بها المرأة بأنها حامل.

زيادة الإفرازات المهبلية لدى النساء وخاصة بعد انقضاء فترة التبويض من علامات الحمل المبدئية وفي أكثر الأحيان تكون هذه هذه الإفرازات من دون رائحة أو حكة أو لون مصفر أو مائل للأخضر مثل باقى الإفرازات الأخرى لإن الإفرازات الدالة على حدوث الحمل تكون بيضاء حليبية وسائلة ويتم وجودها بكثرة قبل موعد الدورة الشهرية مباشرة.

الأظافر من الأمور التى يمكن ملاحظتها لمعرفة وجود حمل أو لا فطول الأظافرونموها بشكل ملحوظ عن السابق عادة ما تكون علامة من علامات حدوث الحمل ولهذا السبب على المرأة القيام بإجراء اختبار الحمل المنزلى للتأكد من وجود حمل أو لا.

هل الاسهال من علامات الحمل

الغازات والانتفاخات تعد إحدى علامات حدوث الحمل أيضا بالأضافة إلى أن نزول بقع دم بنية تعتبرعلامة قوية على حدوث الحمل وتكون نتيجة انغراس البويضة في الرحم.

الصداع المستمر والرغبة في النوم من علامات الحمل وتكون بسبب زيادة نسبة الهرمونات في الدم وايضا تعتبر من علامات الحمل القوية.

ظهورحب الشباب لدى المرأة يكون نتيجة ارتفاع مستوى الهرمونات في الدم ويشير على احتمالية وجود حمل وتعتبر حبوب الشباب من العلامات الدالة ايضا على إقتراب الدورة الشهرية.

الشد العضلى الذى تشعر به الكثير من النساء في الظهر أو القدمين قد يكون علامة قوية من علامات حدوث الحمل وخاصة بعد فترة التبويض لهذا السبب يفضل القيام بأجراء إختبار الحمل للتأكد فعلى الرغم من أن هذه العلامات تعتبر من العلامات الشهيرة في التنبوء بحدوث حمل لدى كثير من النساء في كثير من الأوقات إلا إنه لايفضل الأعتماد على هذه العلامات فقط للتأكد من حدوث الحمل فأحيانا وبالرغم من ملاحظة معظم هذه العلامات وعند إجراء اختبار الحمل قد تكون النتيجة سلبية.

وفي بعض الأوقات الأخرى لا تتم ملاحظة هذه العلامات من الأساس وتتفاجئ المرأة بحدوث الحمل لهذا السبب يفضل اللجوء للطرق الطبية الحديثة لحسم الأمر وللبدء في الذهاب للطبيب للمتابعة الجيدة والصحية للأم وللجنين في نفس الوقت .

تغفل الكثير من النساء فكرة المتابعة للطبيب مدامت لا تشعر بأى تعب ولكن هذا الأمر يشكل خطورة على صحتها لهذا يفضل الحرص على المتابعة الجيدة خلال أشهر الحمل.

هل الاسهال من علامات الحمل


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة