هل السرطان معدي ؟

هل السرطان معدي ؟

آخر تحديث : الخميس ٢٢ فبراير ٢٠١٩

هل السرطان معدي ؟ سؤال عادة تسأله مريضات سرطان الثدي خشية منها على اصابة أطفالها أو انتقال المرض إلى زوجها من خلال ممارسة العلاقة الحميمة أو تعرض من حولها للعدوى بأي طريقة، وعادة ينصرف البعض عن التعامل مع مرضى السرطان عن قريب اعتقادًا منهم أنه مرض معدي يمكن أن ينتقل باللمس، ولهذا ستات دوت كوم تقدم لك في هذا الموضوع الاجابة عن السؤال الشائع " هل السرطان معدي "، لكي يطمئن قلبك.

هل السرطان معدي ؟

قد يظن البعض خطأ أن مرض السرطان معدي ويتجنب التعامل مع مريض السرطان ويحرص على عدم لمسه أو الاقتراب منه، ولكن في حقيقة الأمر السرطان لا يمكن أن ينتقل ويتسبب في عدوى انسان آخر به لا عن طريق اللمس أو اللعاب أو الهواء، وحتى الآن لم يتم تسجيل حالة عدوى واحدة بالسرطان، ولا يوجد أي دراسة علمية تشير إلى أن هذا المرض الخبيث يمكنه الانتقال من شخص لآخر بالعدوى، أو بالاتصال مع المريض المصاب به، وذلك لأنه يحدث نتيجة خلل في الخلايا.

هل السرطان معدي

هل السرطان معدي بالجنس ؟

هل السرطان معدي بالجنس ، سؤال يطرحه المتزوجون أو المرأة المصابة بالسرطان المتزوجة أو المقبلة على الزواج، فقد يعتقد كل منهم أن سرطان الثدي يمكن أن ينتقل من خلال العلاقة الحميمة إلى الزوج، ولكن في حقيقة الأمر إن سرطان الثدي أو أي ورم سرطاني آخر لا يمكن أن ينتقل من خلال العلاقة الجنسية أو يكون معدي ، ولذلك لا داعي للخوف أو الاقبال على الزواج وممارسة العلاقة الجنسية.

هل السرطان معدي

هل السرطان معدي عن طريق اللعاب ؟

هل السرطان معدي عن طريق اللعاب ، سؤال تتطرحة مريضات سرطان الثدي حيث تصبح كثيرة الحساسية بشأن هذا الموضوع تخشى أن يستخدم أدواتها أي شخص يعيش معها اعتقادًا منها أن اللعاب قد يتسبب في نقل السرطان للشخص اللآخر، ولكن في حقيقة الأمر لا يمكن أن ينتقل السرطان عن طريق اللعاب لأنه موجود في خلايا الجسم نفسها، ولكن في بعض الحالات أو حالات السرطان التي تحدث بسبب بعض الفيروسات الخطيرة يمكن أن تكون معدية ولكنها حالات نادرة .

اقرأي أيضًا: مشروبات طبيعية تحارب سرطان الثدي


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة