هل المشي يوميا يزيل الكرش؟

الكرش مشكلة تواجه الكثيرين، سواء من السيدات أو الرجال، من مختلف الأعمار، فقد كان هذا الأمر في السابق، مقتصر على كبار السن فقط، ولكن الأمر اختلف كثيرا في وقتنا الحالي، فأصبح الشباب أيضا يعانون من مشكلة الكرش، والذي يظهر بسبب الاعتماد على نظام غذائي غير صحي ، ويحتوي على العديد من المواد الدهنية الغير مشبعة، والكثير من النشويات أيضا، وليس هذا الأمر فقط هو المسبب الرئيسي لظهور الكرش، ولكنها دائرة متكاملة إذا تجمعت كافة أسبابها، سنتعرف على أسباب ظهوره ، وهو ما نقدمه لك عزيزتي، من خلال موقعك المميز دائما ستات، حيث نوضح لك بعض الطرق التي تساعدك على التخلص من الوزن الزائد، والأنظمة الغذائية الصحية، التي تحافظ على رشاقتك، من خلال هذا المقال. الكرش

الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الكرش:

ظهور الكرش له عدة أسباب، فهو ناتج عن عادات غذائية غير صحية، وكذلك عدم الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية، حيث أن الرياضة لها عامل مهم وقوي للغاية في التخلص منه، وكذلك إهمالها يعمل على إضعاف عضلات البطن، وهو ما يتسبب في ظهور الكرش بسهولة، والان مع أسباب ظهوره تفصيليا:
  • تناول الطعام في أي وقت، و بدون تنظيم، من العوامل الخطيرة التي لها العديد من الأضرار، منها ان تناول الطعام قبل النوم، قد يسبب العديد من المشكلات، مثل صعوبة الهضم ، وضيق التنفس، والكثير من المشاكل الصحية، التي نحن في غنى عنها، لذلك يفضل تناول الطعام في مواعيد منتظمة، وقبل الذهاب إلى النوم بما لا يقل عن 3 ساعات.
  • تناول المشروبات الغازية بكميات كبيرة ، يعد أيضا واحد من الامور التي يجب الحرص على الابتعاد عنها تماما، نظرا لخطورتها الشديدة، ولأنها واحد من أهم أسباب هشاشة العظام.
  • تناول الطعام بسرعة بدون مضغه جيدا، يعد أيضا واحد من أسباب سوء الهضم ، وزيادة حجم المعدة.
  • الاعتماد على الوجبات السريعة، و الأطعمة الجاهزة، والمليئة بالدهون المشبعة والكوليسترول، له العديد من المخاطر على الصحة، وتمدد المعدة، و ترهل البطن، واحد من تلك المخاطر.
  • اهمال ممارسة التمارين الرياضية والذي يتسبب في إضعاف عضلات البطن بشكل كبير مما يتسبب في ترهلها.
  الكرش

أهمية المشي للقضاء على الكرش:

رياضة المشي تعد الرياضة الأسهل للجميع، فهي لا تحتاج إلى اشتراك نادي، ولا تلزمك بميقات محدد لممارستها، حيث يمكن ممارستها في أي مكان، في الشارع، في المنزل، رياضة المشي في المكان، وكذلك يمكن ان تمارسها في الصباح، أو المساء، كما يحلو لك، كما انها رياضة لجميع الاعمار، ولكافة الأوزان، وتعمل رياضة المشي على حرق ما يقرب من 200 سعر حراري في الساعة، وكلما زادت سرعة الخطوات، كلما زاد مقدار السعرات التي يتم حرقها، بالإضافة إلى أن رياضة المشي تعمل على تنشيط الدورة الدموية، وتساهم في تعزيز صحة القلب، وتقوي عضلات الأرجل، أيضا كما أنها تمنع ظهور علامات تمدد الجلد، وترهل الجلد أيضا، فهي رياضة رائعة، ولها العديد من الفوائد. الكرش

نصائح للتخلص من الكرش عن طريق المشي:

  • يجب ان يكون المشي بصورة متواصلة، بدون توقف، لمدة لا تقل عن ساعة، ولا يكون مشي بخطوات بطيئة، بل أشبه ما يكون بالهرولة، فتلك الطريقة هي التي تعمل على حرق الدهون المخزنة بالجسم.
  • يفضل أن تتم ممارسة رياضة المشي، على معدة خالية من الطعام، لذلك من المستحب ان يتم ممارستها صباحا، قبل تناول وجبة الإفطار، أو بعد تناول الطعام بمدة لا تقل عن 3 ساعات على الأقل.
  • ضرورة تناول كميات كبيرة من الماء، مع ممارسة الرياضة، حتى لا يصاب الجسم بالجفاف.
  • كلما كانت الخطوات سريعة، كلما زاد معدل حرق الدهون بالجسم، فالمشي السريع يحرق 200 سعر حراري تقريبا، والمشي السريع جدا يحرق تقريبا 300 سعر حراري، أما الهرولة فتحرق 350 سعر حراري في الساعة.

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

; ;