هل ترطيب الشفايف بالعسل فعال؟

هل ترطيب الشفايف بالعسل فعال؟

آخر تحديث : الثلاثاء ٣١ مارس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر ترطيب الشفاه في فصل الشتاء من أكثر الأمور الصعب الوصول إليها، ولكن في "ستات دوت كوم"، سنخبرك بأهم طرق ترطيب الشفايف بالعسل الأبيض في المنزل بشكل فعال للغاية، حيث أن العسل من أفضل المواد الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها في ترطيب الشفاه.

يحتوي العسل الأبيض على العديد من المواد الطبيعية الغذائية المفيدة للشفاه والبشرة بشكل عام، وذلك يعود إلى أنه واحد من المرطبات الطبيعية، وذلك لأنها يحتوي على العديد من الفيتامينات المختلفة التي تعمل على الحفاظ على الشفاه ولونها الوردي بشكل سليم.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

ترطيب الشفايف بالعسل والليمون

هل ترطيب الشفايف بالعسل فعال؟

في هذه الوصفة سنحتاج إلى نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، مع ملعقة صغيرة واحدة من العسل الأبيض، وخلطهما معًا بشكل جيد حتى الحصول على خليط متماسك متجانس.

يتم فرك الشفاه بلف بهذا الخليف لمدة دقيقة تقريبًا، شرط أن تكون الشفاه جافة تمامًا، وليس رطبة على الإطلاق، وبعد الانتهاء من فرك الشفايف بالخليط، سنقوم بشطف الشفاه بالماء الفاتر.

يجب الاعتماد على هذه الخلطة مرتين في الأسبوع الواحد، حتى نحصل على شفاه وردية رطبة، حيث أن الليمون سيعمل على تفتيح إسمرار الشفاه، كما أن العسل سيمحنها ترطيب رائع، وبالتالي الحصول على مظهر حيوي للغاية للشفايف.

العسل وزيت الزيتون في ترطيب الشفاه

خلطة جديدة من خلطات ترطيب الشفاه بالاعتماد على العسل في بشكل أساسي، مع زيت الزيتون، ونحتاج إلى ملعقة صغيرة من زيت الزيتون الدافئ، مع ملعقة صغيرة واحدة من العسل الأبيض، مع خلط المكونات معًا حتى نحصل على مزيج متماسك.

نبدأ في فرك الشفاه باستخدام هذه الوصفة بلطف شديد، ثم نتركها على الشفايف لمدة ربع ساعة تقريبًا، وبعد ذلك نقوم بغسيل الشفاه بالماء الفاتر، على أن نكرر هذه الخلطة مرتين في الأسبوع الواحد للحصول على نتائج مذهلة في فترة قصيرة.

ترطيب الشفايف بالعسل والجليسرين

هل ترطيب الشفايف بالعسل فعال؟

بالطبع الجليسرين واحد من المواد التي يعتمد عليها في ترطيب البشرة بشكل عام، كما أنه يساهم في علاج تشققات الشفها بطريقة فعالة، حيث نحتاج إلى ملعقة صغيرة واحدة من العسل الأبيض، مع ملعقة صغيرة من الجليسرين، ونخلطهما معًا بشكل جيد تمامًا، حتى نحصل على خليط متجانس.

نطبق الخليط على الشفاه كأنه ماسك للشفاه، قبل الذهاب إلى النوم، وتركه عليها حتى صباح اليوم التالي، ثم نقوم بعد ذلك بتشطيف الشفاه جيدًا بالماء، على أن نقوم بعمل هذه الوصفة كل ليلة قبل الذهاب إلى النوم، حتى نحصل على النتائج المطلوبة، وشفايف رطبة وردية تجعلك نجمة متألقة بين الجميع.

العسل وزيت اللوز في ترطيب الشفايف

هذه الوصفة سنحتاج إلى ملعقة صغيرة واحدة من كل من: الجلسيرين، العسل الأبيض، زيت اللوز، والفازلين، مع نصف ملعقة صغيرة من الكريمة اللباني.

سنقوم بعمل حمام ماء دافئ، ونذوب به جميع المكونات السابقة، وبعد الحصول على الخليط المتجانس، نبدأ في تطبيقه على الشفايف، مع فركها بلطف ثم ترك الوصفة على الشفاه لمدة 30 دقيقة تقريبًا، ثم نقوم بتشطيف الشفاه، وستجدين الفرق.

ترطيب الشفايف بالعسل والسكر

هل ترطيب الشفايف بالعسل فعال؟

يعتبر السكر الأبيض من الطرق المعروفة في تقشير الشفايف بشكل سهل في المنزل، وفي هذه الخلطة ستحصلين على شفاه ناعمة رطبة وردية أكثر من رائعة.

نحتاج إلى 2 ملعقة صغيرة من السكر، مع ملعقة صغيرة واحدة من العسل الأبيض، وخلطهما معًا في وعاء، حتى نحصل على خليط، نبدأ في وضعه على الشفاه وتدليكها برفق لمدة 5 دقائق تقريبًا، باستخدام فرشاة أسنان ناعمة.

يتم تكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع الواحد، حيث أن هذه الوصفة تساهم في ترطيب الشفايف بالعسل في المنزل بشكل مذهل للغاية.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة