هل تقشير الشفايف بالملح آمن؟

هل تقشير الشفايف بالملح آمن؟

آخر تحديث : الثلاثاء ٣١ مارس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعد تقشير الشفاه من وقت لأخر من الأمور المهمة للحفاظ على صحة الشفايف، لكن "هل تقشير الشفايف بالملح آمن؟"، هذا ماسنجيب عنه اليوم في "ستات دوت كوم"، من خلال معرفة قيمة الملح والطرق المختلفة في عمل هذا الأمر.

يجب في البداية أن نعرف أن تقشير الشفايف بأي طريقة كانت، تعتمد على شئ خشن الملح مثل السكر أو الملح أو الشوفان، حيث أن خشونة هذه المواد تعمل على تقشير الشفاه وصنفرتها بشكل ملحوظ، وبالتالي الحصول على شفاه ناعمة ونقية وردية رائعة.

يعتبر الملح من المواد الطبيعية التي تدخل في العديد من الخلطات الطبيعية ومستحضرات التجميل الكيميائية كذلك، والتي تهتم بتحسين صحة البشرة والجسم والعناية بهما، وذلك يعود إلى أن الملح يحتوي على العديد من العناصر الأساسية والفيتامينات المختلفة، لذلك فإن الاعتماد على الملح في تقشير وإزالة الجلد الميت سيكون فعال للغاية، كما أنه سيعمل على تطهير الشفاه والبشرة من الميكروبات والبكتيريا النشطة في هذه المنطقة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تقشير الشفايف بالملح فقط

هل تقشير الشفايف بالملح آمن؟

يمكن الاعتماد على الملح فقط في تقشير الشفايف، وكل ماسنحتاج له 2 ملعقة صغيرة من الملح فقط.

نقوم في البداية بترطيب الشفاه من خلال وضع القليل من الماء عليها وبلها جيدًا، ثم وضع الملح على الشفاه، وباستخدام منشفة لطيفة على البشرة سنقوم بعملية تدليك للشفاه بالملح، ويمكن عمل ذلك باليد مع الحرص أن يكون التدليك بلطف شديد حتى لا نتجرح الشفاه.

تستمر عملية تدليك الشفاه باستخدام الملح، لمدة 120 ثانية تقريبًا، ثم بعد ذلك نقوم بغسيل الشفاه بلطف باستخدام الماء البارد، مع تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد للحصول على شفاه وردية رطبة رائعة.

الملح وزيت الزيتون في تقشير الشفايف

سنحتاج في هذه الوصفة الرائعة نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون الدافئ، مع ملعقة صغيرة من الملح الخشن نوعًا ما، وخلط المكونين معًا جيدًا حتى الحصول على خليط متجانس.

نستخدم الخليط السابق في تدليك الشفاه برفق باستخدام فرشاة أسنان نظيفة ولطيفة على الشفاه، مع استمرار التدليك لمدة 3 دقائق تقريبًا، ثم تشطيف الشفاه بالماء الفاتر، وبعدها نضع أي نوع من المرطبات للبشرة والشفاه، مع تكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع الواحد وستكتشفين الفرق بنفسك بعد أسبوع واحد فقط من استخدام هذه الوصفة الرائعة.

تقشير الشفايف بالملح والعسل

هل تقشير الشفايف بالملح آمن؟

يعد العسل الأبيض من أفضل المواد الطبيعية للجسم والبشرة والشفاه كذلك، فهو يعمل على ترطيب الشفايف بشكل جيد للغاية، لذلك سنعتمد عليه في هذه الوصفة والتي تتكون من 2 ملعقة صغيرة من الملح الخشن نوعًا ما، مع ملعقة صغيرة واحدة من العسل الأبيض، والقليل من زيت الزيتون.

نخلط المكونات معًا بشكل جيد تمامًا حتى نحصل على خليط متجانس، نطبق هذا الخليط على الشفاه، ونقوم بتدليك الشفاه باستخدام فرشاة الأسنان بلطف، مع التدليك في حركات دائرية لمدة 10 دقائق تقريبًا، ثم تشطيف الشفايف بالماء الفاتر، وتجفيفها جيدًا ووضع أي نوع من المرطبات عليها.

تقشير الشفايف بالملح والأولوفيرا

هل تقشير الشفايف بالملح آمن؟

هلام الصبار أو الألوفيرا من المواد الطبيعية الرائعة للبشرة، لذلك سيكون الصبار هو المكون الثانوي لهذه الوصفة، حيث سنقوم بخلط كوب واحد من الملح الخشن، مع ربع كوب من هلام الصبار، وكذلك ملعقة كبيرة من الزهور الجافة، و2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الدافئ، ونخلط هذه المكونات جيدًا، حتى نحصل على خليط متماسك متجانس.

نبدأ في استخدام هذا الماسك على الشفايف وتدليكها بشكل جيد في هيئة حركات دائرية خفيفة ولطيفة على الشفاه لمدة 7 دقائق تقريبًا، وبعدها باستخدام المياه الفاترة سنقوم بشطف الشفايف، وهذه واحدة من أفضل طرق تقشير الشفايف بالملح في البيت بسهولة وبشكل فعال.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة