هل توريد الشفايف بالإبر آمن؟

هل توريد الشفايف بالإبر آمن؟

آخر تحديث : الأربعاء ٢٤ فبراير ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

توريد الشفايف بالإبر يعتبر واحد من أفضل الحلول التي تتوفر في الوقت الحالي والذي تحل مشكلة العديد من الفتيات التي تعاني من اللون الداكن للشفاه، فالشفاه الوردية هي من أهم علامات الجمال عند الفتيات وتكون من الملامح التي تبرز جمال وأنوثة النساء بوجه عام، فهناك بعض من السيدات التي تنفق الكثير من المال على شراء مستحضرات التجميل وأحمر الشفاه التي يعمل على ظهور الشفاه بشكل أجمل.

توريد الشفايف بالإبر

هناك العديد من النساء التي تلجأ إلى حقن أو إبر توريد الشفايف حيث أنها تحتوي على حمض الهيالورونيك، وتوجد تلك المادة داخل الجسم بشكل طبيعي ولا تترك أي نوع من الآثار الجانبية التي يمكن أن تؤثر عليهم، فهي تقوم بتفتيح الشفايف وتجعلها باللون الوردي بالإضافة إلى أنها تجعلها ممتلئة وتظهر بشكل جذاب وجميل وأكثر ما تتميز به إبر توريد الشفايف الآتي:

  • لا تحتاج لكثير من الوقت فلا تستغرق سوى 30 دقيقة.
  • تتميز بنتائجها المذهلة والمضمونة.
  • تظهر نتائج توريد الشفايف عن طريق الإبر بعد الانتهاء من عملية الحقن مباشرةَ.
  • لا تترك أي نوع من الآثار الجانبية.
  • كما أن استخدام إبر توريد الشفايف هو الأمر السائد في الوقت الحالي فهي تكون تقنية جديدة حصلت على إقبال كبير خلال السنوات الماضية، فهي تمنح الشفايف مظهر جذاب وجميل وتظهر نتائجه سريعاً وتكون مرضية للجميع.

توريد الشفايف بالإبرشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

أبرز أنواع إبر توريد الشفايف

تساعد إبر توريد الشفايف في التخلص من من اللون الداكن للشفاه وتجعل الفتيات يتميزون بشفاه جذابة وجميلة، وهناك أنواع مختلفة من حقن توريد الشفايف التي تستخدم في عيادات التجميل ومن أنواعها ما يلي:

حقن البلازما

تعد حقن البلازما من الأنواع التي تساعد على توريد الشفايف حيث يتم استخراج البلازما من دم الشخص ذاته وإعادة حقنه بالشفايف، فهي تعمل على توريد الشفايف نظراً لاحتوائها على الصفائح الدموية التي تساعد على تعزيز مادة الكولاجين بالشفاه حتى أن تصبح أكثر جمال ونضارة بالإضافة إلى أنها ستكون ممتلئة ووردية.

حقن السندريلا

هي النوع الثاني لحقن توريد الشفايف بشكل مؤقت ولوقت قصير ثم تعود الشفاه لشكلها ولونها الطبيعي لذلك تم تسميتها بحقن السندريلا، يتم استعمالها عن طريق حقن الشفايف سطحياً بواسطة محلول ملحي الذي يمنح الشفاه اللون الوردي ويجعلها أكثر امتلاءً لمدة لا تقل عن 48 ساعة.

كما حصل هذا النوع من حقن توريد الشفايف على إقبال كبير من بعض السيدات لأنها قليلة التكلفة ولها نتائج سريعة، وتكون آمنة للغاية ولا تترك أي آثار جانبية فالجسم يقوم بامتصاص المحلول الملحي بشكل سريع ويقوم بالتخلص منها بكل سهولة.

توريد الشفايف بالإبر أو بحقن البلازما

تعد البلازما من المكونات الأساسية في الدم حيث أنها تتمتع بقوام سائل بالون الأصفر الشفاف وهي التي تعطي للدم سيولته وتوصل العلماء والأطباء لتطوير استخدامها في كثير من مجالات الطب المتنوعة وبالأخص في مجال طب التجميل.

كما أن البلازما المسئولة عن تجديد خلايا الجسم مما يجعلها تعطي البشرة لمسة من الجمال وشباب البشرة، بالإضافة إلى أنها تعمل على معالجة الشعر التالف فلا يقتصر استخدام البلازما في توريد الشفايف فقط بل يمكن أن يتم حقنها للبشرة وللشعر.

فحقن الشفايف بالبلازما يعد واحد من الإجراءات البسيطة الذي يقوم بها طبيب التجميل ذات الخبرة الكبيرة فالهدف الأساسي من استعمالها هو تجميل الشفايف وجعلها بمظهر جذاب وممتلأ مع إضافة اللون الوردي الجميل حتى أنها تصبح أكثر شباباً.

تكون إبر البلازما لتوريد الشفايف إجراء غير جاحي بل أنه يستخدم بواسطة إبرة خاصة يتم استخدامها كأداة لحقن البلازما ولا تحتاج إلى التخدير، وتحتاج لعدد قليل من الجلسات بأحد عيادات التجميل.

توريد الشفايف بالإبر

كيفية إجراء توريد الشفايف بالإبر

يقوم أطباء التجميل المتخصصين في حقن الشفاه بالبلازما باتباع بعض من الخطوات التي تتمثل في الآتي:

في بداية الأمر يقوم الطبيب باستخلاص البلازما من الدم وتتم عن طريق سحب كمية من الدم للشخص التي يرغب في توريد الشفاه، عن طريق إبرة مخصصة تساعد على أن يتم نزول الدم بأنبوب يجتوي على مواد تمنع تجلط الدم، وهذا لأن الدم يكون سريع التجلط وهذه المواد لا تؤثر على الدم بشكل سلبي.

في الخطوة السابقة على الشخص لا يشعر بالقلق فمن يقوم بسحب الدم شخص لديه خبرة وممارسة فلن يجعلكَ أن تشعر بأي ألم، حيث أن كمية الدم الذي تم سحبها ستكون بسيطة تصل إلى 8 سم، ثم يتم إرسال عينة الدم إلى المعمل للعمل على فصل مكونات الدم ومن ثم يتم الحصول على البلازما، حيث تكون مشبعة بالصفائح الدموية فهذا يساعد بأن نتائج حقن البلازما يكون أفضل.

يقوم الطبيب المختص بتحديد موعد الجلسة الأولى والتي لا تتعدى أكثر من 25 دقيقة ثم يتم حقنها بالبلازما التي تم فصلها في السابق، كما تتم تلك الخطوة دون الحاجة إلى استخدام أي نوع من المخدر التام فقط يحتاج لاستعمال المخدر الموضعي حتى لا تشعر بوخز الحقن، ثم يقوم الطبيب بتحديد مواعيد الجلسات التالية والذي تكون ما بين أسبوعان إلى ثلاث أسابيع.

نتائج توريد الشفايف بالإبر

تظهر نتائج إجراء حقن البلازما بعد انتهاء الجلسة الثالثة وتظهر الشفايف اكثر امتلاءً دون وجود أي خطوط رفيعة بشكل طبيعي غير مبالغ به، كما أنها سوف تصبح بالون الوردي الفاتح الطبيعي دون أن تقوم السيدات باستعمال أحمر الشفاه، وتظل النتائج لفترة طويلة ولكن يجب مراعاة متابعة الطبيب من وقت لآخر فمن الممكن تكونين بحاجة إلى جلسة أخرى كل فترة.

تكلفة عملية حقن البلازما لتوريد الشفايف

من الممكن أن تحتاج السيدات لأكثر من جلسة حتى أن تحصل على اللون الوردي والشفاه الممتلئة، ولكن هناك اختلاف كبير في تكلفة حقن الشفاه بالبلازما حيث ان من المحتمل أن تكون تكلفة الجلسة الواحدة لتوريد الشفاه تتراوح من 1750 جنيها ما يعادل 100 دولار أمريكي، كما يمكن أن يصل تكلفتها في أماكن أخرى لحوالي 5.7 آلاف جنية مصري وهو ما يقارب 300 أو 400 دولار.

ونلاحظ أن هناك انخفاض كبير في تكلفة حقن توريد الشفايف بالإبر بالشرق الأوسط حيث يصل تكلفتها حوالي 100 أو 300 دولار، أما تكلفتها بالدول الأوربية تكون مرتفعة عن الشرق الأوسط فتتراوح ما بين 400: 500 دولار أمريكي.

توريد الشفايف بالإبر

بدائل لحقن الشفايف

يوجد بعض من الطرق التي يمكن أن يتم استخدامها لتوريد الشفايف مثل فيلر الشفايف، والتي يكون من أكثر الطرق استخداماً لتكبير الشفاه وجعلها جذابة ونظرة وجميل، يتم استخدامها عن طريق تقنية الحقن في فيلر الشفايف وتكون مختلفة بعض الشيء لتقنية حقن الشفايف بإبر البلازما من خلال المادة التي يتم استخدامها في الحقن ونتائجها.

كما أن حقن البلازما للشفايف من مادة تم استخراجها من دم الشخص الذي سوف يتم حقنه بالبلازما، أما الفلير يستخدم بمادة طبيعية مثل الكولاجين والدهون الذاتية حيث أنها تصبح كحمض الهياليورونيك، أما بالنسبة إلى النتائج فمثلاً حقن البلازما لا تظهر نتائجه إلا بعد الانتهاء من الجلسة الثالثة، أما نتيجة الفلير فتظهر نتائجه بعد الانتهاء من الجلسة ولكنها تستمر لوقت مؤقت ما بين ستة أشهر حتى عام ونصف ومن ثم ينم إعادة الحقن.

توريد الشفايف بالإبر

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على توريد الشفايف بالإبروأنها من أفضل الإجراءات الذي يمكن الاستعانة بها إذا كانت الفتاة تعاني من اللون الداكن للشفايف وترغب بان تحصل على شفاه نضرة وجذابة، فهو أيضاً يعمل على امتلاء الشفايف ويدوم حتى أكثر من عام.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة