هل كثرة المشي مضرة بصحة الإنسان؟

هل كثرة المشي مضرة بصحة الإنسان؟

المشي بصفة منتظمة له الكثير من الفوائد التي لا حصر لها، ولكن هل للمشي أضرار، حيث أننا سمعنا عن الكثير من الفوائد الصحية والنفسية للمشي فهو يعمل علي تحسين الحالة المزاجية والنفسية للإنسان، ويحافظ على صحة الإنسان ووزنه، ويقلل الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري والسرطانات. ويطيل من عمر الإنسان وهو بصحة جيدة ولا يعاني من الأمراض... الخ من الفوائد التي لن نستطيع الانتهاء منها، ولكن هل للمشي أضرار هذا ما سنتعرف عليه من خلال السطور القادمة من خلال موقع ستات.

هل كثرة المشي مضرة بصحة الإنسان؟ 

 هل كثرة المشي مضرة بصحة الإنسان؟ هل كثرة المشي مضرة بصحة الإنسان؟

رياضة المشي من الرياضات الهوائية معتدلة الشدة، والتي من السهل أن تمارسها بانتظام، وأثبتت الدراسات العلمية أن رياضة المشي مناسبة لمعظم الأشخاص، فهي بسيطة وقليلة الخطورة ولا تحتاج لأي تكاليف، وتعتبر رياضة المشي من افضل الرياضات علي الإطلاق، ولا توجد لها أي أضرار.

تأثير المشي علي بعض الحالات الصحية

  • مرض السكري: تساعد رياضة المشي تقليل مستوى السكر في الدم، لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، ولكن إذا كان المريض يعاني من تلف الأعصاب المرتبطة بمرض السكري فعليه قبل البدء برياضة المشي اخذ استشارة الطبيب، حتى يتأكد أن ممارسة رياضة المشي هو افضل الرياضات المتاحة له أم لا، بالإضافة أن على مريض السكري استشارة الطبيب لمعرفة أنواع الأحذية المتاحة له عند ممارسة رياضة المشي.
  • أمراض القلب: تعمل رياضة المشي على الوقاية من الكثير من أمراض القلب، حيث أنها تقلل من مستوى الكوليسترول الضارة في الجسم، ويساعد علي رفع مستوى الكوليسترول النافع في الجسم ، وتساعد علي انخفاض ضغط الدم ، وينصح الأطباء الأشخاص المصابين بأمراض القلب بضرورة المشي يوميا.

هل كثرة المشي مضرة بصحة الإنسان؟ هل كثرة المشي مضرة بصحة الإنسان؟

  أهمية رياضة المشي

  • حرق دهون البطن، حيث أن تراكم الدهون حول منطقة البطن يعمل على زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، ويعتبر قياس محيط الخسر هو احد الطرق التي يستخدمها الأطباء لتقييم مدى خطورة الأمر.
حيث أن زاد مقاس الخسر عن 102 سم عند الرجال و88 عند النساء فهذا يعتبر مؤشر قوي على حدوث السمنة الموضوعية أو المركزية، وبالتالي زيادة خطر الإصابة بهذه الأمراض السابق ذكرها.

 هل كثرة المشي مضرة بصحة الإنسان؟ هل كثرة المشي مضرة بصحة الإنسان؟

  بالإضافة إلى التخلص من 1.5% من دهون الجسم ككل لدى النساء الذين يعانون من السمنة في هذه المنطقة، وقد وجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يمارسون رياضة المشي بالإضافة إلى اتباع حمية غذائية لمدة اثني عشر أسبوعا أففدتهم 3.7 سم من منطقة الخسر، أي ما يعادل 1.3% من دهون الجسم ككل إذا ما تم مقارنتهم بالأشخاص الذين اتبعوا حمية غذائية دون ممارسة رياضة.

الحفاظ على الوزن الذي تمت خسارته 

يعاني الكثير من الأشخاص الذين فقدوا وزنهم باتباع حمية غذائية، أن وزنهم زاد مرة اخرى والحل هو ممارسة الرياضة، للتخلص من هذه المشكلة، حيث تساعد ممارسة الرياضة بانتظام على تثبيت الوزن المفقود باتباع حمية غذائية مخصصة لذلك، حيث أن ممارسة الرياضة لا تساعد فقط في حرق الدهون، بل تزيد من فرص بناء عضلات الجسم لحرق كمية اكبر من الدهون، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين حافظوا على وزنهم بعد اتباع حمية غذائية كانوا يمارسون الرياضة بشكل منتظم.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;