Admin
هل يمكنك الذهاب لطبيب الأسنان أثناء الحمل؟

هل يمكنك الذهاب لطبيب الأسنان أثناء الحمل؟

تواجه بعض السيدات الحوامل مشكلة كبيرة أثناء الحمل وهي الشعور بألم في الأسنان أثناء الحمل، وحاجتهن إلى الذهاب لطبيب الأسنان للعلاج.

 

وتتساءل هؤلاء السيدات هل يمكن الذهاب إلى طبيب الأسنان أثناء الحمل، هل علاج الأسنان آمن على الجنين، وأي شهور الحمل التي يمكن فيها علاج الأسنان، ويجيب ستات دوت كوم على كل هذه الأسئلة خلال السطور التالية.

 

الوقت الأنسب لعلاج الأسنان أثناء الحمل

Image result for pregnant woman at dentist

في الـ 3 شهور الأولى أثناء الحمل لا ينصح أطباء النساء والتوليد إجراءات علاجات كبيرة للأسنان تحتاج إلى التخدير الموضعي.

 

ولكن إذا شعرت في أي وقت بألم في أسنانك يمكنك التوجه إلى طبيب الأسنان في أي وقت، حيث أنه من الممكن أن تكون المشكلة في أسنانك بسيطة جداً، ولا تحتاج سوى تناول بعض العقاقير والأدوية.

 

أما إذا كنتي تعانين من مشكلة كبيرة تستدعي إجراء حشو طبي أو تخدير، فيمكن أن يخبرك الطبيب بالوقت المناسب لإجراء هذا العلاج.

 

وعموماً فإن أفضل الفترات التي يمكنك الذهاب فيها إلى طبيب الأسنان أثناء الحمل هي الشهور الوسطى للحمل " من الشهر الرابع إلى الشهر السادس"، حيث أن قبل هذه الفترة لا يمكن أن تتعرض المرأة الحامل لأي علاجات أو عقاقير أو مسكنات ألم دون استشارة طبيب النساء والتوليد والذي يحدد مقدار تناول تلك العقاقير.

كما أنه بعد الثلاثة أشهر الوسطى يصعب أيضاً على الحامل التعرض للتخدير وعلاج الأسنان حرصاً على سلامتها وسلامة الجنين.

 

هل البنج مضر للحامل؟

 

إذا كان حملك مستقر ويسير بشكل طبيعي فيمكنك الخضوع للتخدير الموضعي بكميات قليلة أثناء علاج الأسنان ولكن في الأشهر الوسطى من الحمل فقط، ولكن يفضل أن تقومي باستشارة طبيب النساء والتوليد قبل ذلك، وتحديد إذا كنتي تعانين من أي مشاكل تتعلق بزيادة أو نقصان سيولة الدم.

Image result for pregnant woman at dentist

وقاية الأسنان أثناء الحمل

يفضل أن تقومي بالذهاب إلى طبيب الأسنان قبل الحمل، لفحص أسنانك وعلاج أي مشكلات موجودة بها، وأثناء الحمل قومي بالتنظيف الدائم للأسنان والمضمضة لإزالة البكتيريا والجراثيم العالقة بها.

 

نظفي أسنانك بعد القئ أو تناول الأطعمة الحمضية، واحرصي على تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين د، وخاصة أن الحمل يضعف الجسم، ويؤدي إلى تفاقم مشكلات الأسنان.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;