وداعًا أدوية الكحة.. وصفة طبيعية تعالجها

وداعًا أدوية الكحة.. وصفة طبيعية تعالجها

آخر تحديث : الإثنين ١٥ أكتوبر ٢٠١٩

جاء فصل الشتاء ويأتي معه نزلات البرد والانفلونزا وهو ما يصاحبهم الكحة، ولكن من بين العذاب على الأرض هو أدوية الكحة، حيث من أكثر أنواع الأدوية التي تلاقي نفورا من الكبار والصغار لمرارة طعمها وهي دائما سائلة هذا بالإضافة إلى المحاولات الدائمة لتجنب تناول العقاقير الكيماوية تفاديا لآثارها الجانبية على الجسم والصحة.

ويقدم لكي سيدتي موقع "ستات دوت كوم"، معالجة من نوع جديد وربما تساعدك فكرة هذه الوصفة المنزلية البسيطة على إيجاد حل آمن ومحبب الطعم بحيث لا تضطرين للركض والتوسل لأبنائك يوميا ليقبلوا بتناول الدواء.

وداعًا أدوية الكحة.. وصفة طبيعية تعالجها


في البداية سيدتي عليكي أن تجهزي وعاء معدني متوسط الحجم وضعي فيه كوبا من السكر الأبيض.

وداعًا أدوية الكحة.. وصفة طبيعية تعالجها
وبعد تجهيز الوعاء عليكي ان تضيفي عصير ليمونة واحدة مع ثلثي كوب ماء نقي.


ثم قومي بإضافة ملعقة صغيرة عسل نحل صافي.

وأضيقي ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون .

وداعًا أدوية الكحة.. وصفة طبيعية تعالجها

واطحني مقدار ربع ملعقة من فصوص القرنفل جيدا وأضيفيها للمزيج.

والآن بعد أن قمت بوضع جميع المكونات المطلوبة قومي بتشغيل النار على درجة هادئة وابدئي في التقليب برفق .


سيذوب السكر أولا وتمزج الحرارة جميع المكونات وحين يصل للدرجة الكافية في التسخين سيكون لديك سائلا ثقيلا قليلا يشبه قوام الشيرة (شربات) تحلية الحلويات .


قومي الآن بفرد ورق زبدة على صينية خبز باردة وابدئي باستخدام ملعقة في تقطير أقراص في حجم دوائر الحلوى على الورقة لتبرد على شكل أقراص تسهل تناولها يجب أن تقومي بهذه الخطوة والمزيج ساخن لتضمني بقاءه في حالة السيلان .

وداعًا أدوية الكحة.. وصفة طبيعية تعالجها
قومي بعد الانتهاء من رص الأقراص برشها بحفنة من سكر البودرة المطحون (الذي يستخدم في الكحك والحلويات) .

الهدف الأساسي من هذه الخطوة هو منع الأقراص من الالتصاق ببعضها حين تنزعينها من على الورق وتقومين بتعبئتها في علبة استعدادا لاستخدامها .


بعد نزع الأقراص سيكون هذا هو شكلها النهائي قومي بحفظها في علبة محكمة الإغلاق وفي مكان بارد وجاف وتناولي أنت أو أبنائك قرصا عند الحاجة وستلاحظين صفاء الحلق والأثر الكبير على تحسين الكحة مع حلاوة الطعم التي سيحبها أولادك.

علاج الكحة بالأعشاب في المنزل


الليمون: يحتوى على خصائص مضاده للالتهاب ومكافحه العدوى، وذلك لاحتوائه على فيتامين c ، ويستخدم عن طريق خلط القليل من العسل مع عصير ليمون وشربه خلال اليوم اكثر من مره.
الكركم: يستخدم من خلال إضافة ملعقه صغيرة من مسحوق الكركم، على نصف كوب ماء مغلي، ويتم غليه لمده 3 دقائق ويتم تناوله يوميا".
شاي الزعتر المغلي: تستخدم من خلال كوب زنجبيل مغلي ويضاف إليه القليل من عصير الليمون والعسل، فيساعد هذا بشكل أساسي على التخلص من السعال ويعالج التهاب الجزء العلوي والقصبات.
الزنجبيل: تناول كوب من الزنجبيل الدافئ، يساعد في علاج نزلات البرد والزكام، ويعتبر من الأعشاب الطبيعية الغنية بمضادات الهيستامين والاحتقان.
جذور الاوشا: تساعد في علاج التهاب الرئة والتهاب القصبة الهوائية، والسعال المتهيج.
الثوم: غنى بمضادات الجراثيم والقضاء على السعال، وذلك من خلال إضافة 3 فصوص من الثوم في كوب ماء مضاف إليه أوراق زعتر، والقليل من العسل، أو تناول فص ثوم مفروم مع القليل من العسل وزيت القرنفل لتخفيف حده الالتهاب.
الفلفل الأسود: يحتوى الفلفل الأسود على مكونات تعزز من عمل الدورة الدموية، لذلك يمكن تناول الفلفل الأسود مع العسل فيستخدم كمرطب للحكه .
العرقسوس: يتم نقع جزء منه في الماء لمده يوم كامل، ثم يتم شربه فيساعد على مقاومه الالتهاب وتهيج الحلق.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة