6 استخدامات لا تتوقعيها لـ ورق الألومنيوم

6 استخدامات لا تتوقعيها لـ ورق الألومنيوم

ورق الألومنيوم من أهم الأدوات التي يجب أن تكون متوفرة في كل مطبخ، فإن ورق الألمونيوم له العديد من الفوائد والاستخدامات والتي من شأنها أن تسهل أمورك في المطبخ بشكل كبير، نظراً لمرونته، وكونه ورقاً رقيقاً وقوياً في نفس الوقت، بالإضافة إلى خصائصه الكيميائية التي تمنحه العديد من المميزات.


لا يقتصر استخدام ورق الألومنيوم على تغليف البوتجاز أو الأطعمة فقط، ولكن لورق الألومنيوم العديد من الاستخدامات المتعددة، والتي يقدمها لك ستات.كوم في هذه السطور التالية:

كيف تستخدمين ورق الألومنيوم في المنزل 


1- تغليف الأطعمة أثناء الطهي

ورق الألومنيوم

يمكنك استخدام ورق الألومنيوم في تغليف الأطعمة أثناء الشواء والطهي في حالة واحدة أن تقومي بتغليف الطعام بطبقة من الخس لمنع وصول أي تأثيرات كيميائية له إلى الطعام، وقومي بالتخلص من ورق الخس بعد الانتهاء من طهي الطعام.


2-  تغليف المعجنات أثناء الخبز

يستخدم ورق الألومنيوم في تغليف المعجنات أثناء خبزها لمنع وصول الحرارة الزائدة التي قد تتسبب في حرق وجهها، ولكن بشرط عدم ملامسة ورق الألمونيوم لهذه المعجنات.


3- مصدر للإضاءة

ورق الألمونيوم من الممكن استخدامه لزيادة مصدر الإضاءة داخل الخزانات ودواليب المطبخ، فاحرصي على تغليف تلك الدواليب بالداخل بورق الألمونيوم، وخاصة وأن الألومنيوم عاكس للإضاءة.


4- تلميع الأواني والتحف

ورق الألومنيوم

يمكنك تكوير ورق الألمونيوم واستخدامه في تلميع الأواني والتحف، والملاعق والشوك والسكاكين، وذلك من خلال غليه في الماء مع صودا الغسيل، والدعك على تلك الأواني به.
ويعمل التفاعل الكيميائي في ورق الألمونيوم على التخلص من الأوساخ والمواد المسودة العالقة على تلك الأواني.


5- طبقة عازلة على البوتجاز

وهذا الاستخدام الأكثر شيوعاً لورق الألومنيوم حيث يتم استخدامه في تغليف البوتجاز أو الفرن بطبقة عازلة، حتى تتراكم عليها رذاذ الدهون وبقايا الأطعمة والأوساخ أثناء الطهي، وبذلك يسهل استبداله والحفاظ على الفرن والبوتجاز من تراكم الدهون والأوساخ عليه، وخاصة مع صعوبة تنظيفه.

 

6- شحذ السكاكين

إذا لم تتوافر لديك ألة لشحذ السكاكين، يمكنك استخدام كرة من ورق الألومنيوم لهذا الغرض، فإذا قمتي بفرك شفرات السكاكين بها، فسوف تصبح أكثر حدة ولمعة.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;