6 استخدامات لا تتوقعيها لـ ورق الألومنيوم

6 استخدامات لا تتوقعيها لـ ورق الألومنيوم

ورق الألومنيوم من أهم الأدوات التي يجب أن تكون متوفرة في كل مطبخ، فإن ورق الألمونيوم له العديد من الفوائد والاستخدامات والتي من شأنها أن تسهل أمورك في المطبخ بشكل كبير، نظراً لمرونته، وكونه ورقاً رقيقاً وقوياً في نفس الوقت، بالإضافة إلى خصائصه الكيميائية التي تمنحه العديد من المميزات.


لا تقتصر استخدامات ورق الألومنيوم على تغليف البوتجاز أو الأطعمة فقط، ولكن لورق الألومنيوم العديد من الاستخدامات المتعددة، والتي يقدمها لك ستات دوت كوم في هذه السطور التالية:

كيف تستخدمين ورق الألومنيوم في المنزل


1- تغليف الأطعمة أثناء الطهي

ورق الألومنيوم

يمكنك استخدام ورق الألومنيوم في تغليف الأطعمة أثناء الشواء والطهي في حالة واحدة أن تقومي بتغليف الطعام بطبقة من الخس لمنع وصول أي تأثيرات كيميائية له إلى الطعام، وقومي بالتخلص من ورق الخس بعد الانتهاء من طهي الطعام.


2- تغليف المعجنات أثناء الخبز

يستخدم ورق الألومنيوم في تغليف المعجنات أثناء خبزها لمنع وصول الحرارة الزائدة التي قد تتسبب في حرق وجهها، ولكن بشرط عدم ملامسة ورق الألمونيوم لهذه المعجنات.


3- مصدر للإضاءة

ورق الألمونيوم من الممكن استخدامه لزيادة مصدر الإضاءة داخل الخزانات ودواليب المطبخ، فاحرصي على تغليف تلك الدواليب بالداخل بورق الألمونيوم، وخاصة وأن الألومنيوم عاكس للإضاءة.


4- تلميع الأواني والتحف

ورق الألومنيوم

يمكنك تكوير ورق الألومنيوم واستخدامه في تلميع الأواني والتحف والفضة، والملاعق والشوك والسكاكين، وذلك من خلال عليه في الماء مع صودا الغسيل، والدعك على تلك الأواني به.
ويعمل التفاعل الكيميائي في ورق الألمونيوم على التخلص من الأوساخ والمواد المسودة العالقة على تلك الأواني.، ويقوم ورق الألومنيوم أيضاً بإزالة البقع الصعبة من على أواني الطهي.


5- طبقة عازلة على البوتجاز

وهذا الاستخدام الأكثر شيوعاً لورق الألومنيوم حيث يتم استخدامه في تغليف البوتجاز أو الفرن بطبقة عازلة، حتى تتراكم عليها رذاذ الدهون وبقايا الأطعمة والأوساخ أثناء الطهي، وبذلك يسهل استبداله والحفاظ على الفرن والبوتجاز من تراكم الدهون والأوساخ عليه، وخاصة مع صعوبة تنظيفه.

6- شحذ السكاكين

إذا لم تتوافر لديك ألة لشحذ السكاكين، يمكنك استخدام كرة من ورق الألومنيوم لهذا الغرض، فإذا قمتي بفرك شفرات السكاكين بها، فسوف تصبح أكثر حدة ولمعة.

7- كي الملابس

ورق الألومنيوم

قد يكون هذا الأمر من الاستخدامات الغريبة جداً، والتي لم تسمعي عنها من قبل، ولكن بالفعل يمكنك استخدام ورق الألومنيوم في كي الملابس، وإزالة التجاعيد من عليها، وذلك من خلال وضع ورق الألومنيوم تحت غطاء لوح الكي، حيث يعمل ورق الألومنيوم على تسريع عملية كي الملابس، وذلك لأن ورق الألومنيوم يقوم بعكس الحرارة، فقومي بتجريب تلك الحيلة للحصول على نتائج أسرع أثناء كي الملابس، بدون أن تقومي ببذل المزيد من الوقت والمجهود.


8- حماية الأدراج من الغبار

ورق الألومنيوم له دور هام في حماية الأدراج والدواليب من الأتربة والأوساخ التي قد تلحق بها، حيث أن ورق الألومنيوم يمنع تعرض تلك الأدراج للأوساخ، ويحافظ عليها نظيفة لأطول فترة ممكنة، لذلك قومي بفرش ورق الألومنيوم في أرضيات الأدراج والدواليب ووضع المحتويات فوقها.


9- تحريك الأثاث الثقيل

تحريك الأثاث الثقيل من المهام الصعبة والشاقة التي قد تواجهك، ولكن ورق الألومنيوم سيجعل من هذه المهمة أسهل بكثير، وذلك من خلال تطبيق حيلة سهلة وبسيطة، ستساعدك على تحريك الأثاث الثقيل بسهولة، حيث أنه يمكنك أن تقومي بتغليف أرجل قطع الأثاث بورق الألومنيوم، ثم تقومي بتحريكه بكل سهولة عن طريق جره وسحبه على الأرض، دون أن تتعرض الأرضيات لأي خدش، لذلك جربي هذه الحيلة، وستجدين أن تحريك الأثاث أصبح أمراً سهلاً وبسيطاً.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;