6 قواعد لاختيار ورق الحائط في منزلك

6 قواعد لاختيار ورق الحائط في منزلك

ورق الحائط من أهم اللمسات الفنية التي تكمل ديكور منزلك، وتزيده أناقة وشياكة، وخاصة إذا أحسنتي اختياره، بحيث يكون متلائماً مع ألوان الأثاث والفرش، ويصبح جزءاً لا يتجزأ من الديكور، واختيار ورق الحائط مرتبط بمجموعة من الشروط والقواعد التي إذا قمتي بإتباعها، سيصبح ورق الحائط إضافة قيمة للديكور، ويقدمها لك ستات دوت كوم في هذه السطور التالية:

1- أخذ المقاسات

Related image

قومي بأخذ مقاسات الحوائط التي تريدين تغطيتها بورق الحائط بشكل دقيق، حيث أنه لا يجوز أن تتركي جزءاً من الحائط دون تغطيته بورق الحائط، حيث أن ذلك يؤثر بالسلب على شكل الحائط.

2- الدقة أثناء اللصق

خلال اللصق يجب أن تحرصي على اتباع الدقة، حيث أن العجلة ستجعلك ترتكبين الأخطاء، وبالتالي فلن يكون اللصق مكتملاً أو صحيحاً.

وقبل اللصق قومي بتنظيف ورق الحائط جيداً من بقايا الصمغ أثناء التخزين، واتركيه فترة من الوقت ليجف، ويفضل أن تلجئي لمتخصصين لتركيب ورق الحائط

3- لا تمزجي أوراق الجدران

لا تقومي بمزج أكثر من نوع ورق حائط على جدار واحد، ووضع نفس نوع الورق على الجدار الواحد.

Image result for wallpaper decor

4- تزيين الجدران

إذا كان ورق الحائط الذي قمتي باختياره يحمل نقوش وتفاصيل عديدة، فلا تقومي بتزيين الجدران أو وضع أي لوحات عليه.

ولكن إذا كان ورق الحائط بلون واحد، فيمكنك تعليق لوحات علي الجدران.

5- متلائم مع الديكور

احرصي في اختيار ورق الحائط على أن يكون ذا لون ونقوشات متلائمة مع ألوان الأثاث والدهانات والفرش، حتى يصبح ورق الحائط جزءاً متماشياً مع الديكور، ومتناغماً معه.

Image result for wallpaper decor

6- لون ورق الأثاث

قومي باختيار لون ورق الأثاث بدقة، ويجب أن تعلمي أن الألوان الفاتحة تليق بشكل أكبر مع الغرف الداخلية الصغيرة، أما الألوان الغامقة فتتناسب مع الغرف الكبيرة والمساحات الواسعة مثل الريسبشن.

وابتعدي عن الألوان الصاخبة وخصوصاً في غرف النوم والمعيشة، وكذلك المناظر الطبيعية، لأنها قد تجعلك تشعرين بالملل منها بعد فترة من الوقت.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا
  • azed 2019-01-03 12:02:34
    Waaaw موضوع جاء في وقته فانا في حاجة ماسة لأفكار احترافية من هذا القبيل حيث اني اريد وضع ورق الحائط في مكان معين في المنزل غير أني أجد صعوبة في اختيار الشكل الأنسب. شكرا

  • التقيمات

    ;