فوائد ورق السدر للبشرة والشعر

فوائد ورق السدر للبشرة والشعر

آخر تحديث : الخميس ٢٣ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

فوائد ورق السدر، السدر هو نوع من الأشجار الطويلة، أو الشجيرات الصغيرة، يتم زراعتها في المناطق الاستوائية، فهو يحتاج لبيئة حارة لزراعته، ويكثر زراعته أيضاً في الوطن العربي، تستخدم اوراق السدر في ترطيب البشرة ونضاراتها، ويمكن خلطها مع عناصر أخرى، ووضعها كماسك على البشرة. نظرا لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن، لذلك فهو له استخدامات كثيرة غير استخدامات البشرة، ويستخدم أيضا كنوع من أنواع المسليات ذات الطعم الطيب والمحببة لدى كثير وبصفة خاصة الأطفال، ويمكن الحصول عليه من خلال الشجرة نفسها إذا كان هناك شجرة بالقرب منا، أو بشرائها من العطار، فهو متوافر دائماً، ومن خلال مقالتنا اليوم عبر موقع ستات دوت كوم سوف نتطرق إلى فوائد ورق السدرر، تابعونا.

فوائد ورق السدر للبشرة

فوائد ورق السدر

فوائد ورق السدر للبشرة

السدر مهم جداً لنضارة البشرة، فهو يستخدم منذ قديم الزمن، عن طريق طحن أوراقه، ووضعها على البشرة،حيث يتميز بفوائده الجمالية المتعددة والتي تتمثل في الآتي: شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • يعمل على تقشير البشرة: فهو يساعد على تجديد البشرة، وإزالة الجلد الميت من خلال تقشيره، فينتج عن هذا تجديد البشرة، ويوقف إخراج البشرة لزيوتها والدهون.
  • يجعل البشرة أكثر نضارة: وهذا لأنه يعمل على تنظيف البشرة من الخلايا الميتة والبثور وإزالة البقع وتفتيح البشرة، مما يجعل البشرة أكثر نضارة وإشراق.
  • تفتيح البشرة: باستخدامه كغسول يومي للوجه والجسم، فبذلك تتخلص البشرة من الأوساخ والجراثيم التي تتعرض لها البشرة يومياً، مما يجعلها أثر إشراقاً ونعومة.
  • يعالج حب الشباب والبثور: عند استخدام أوراق السدر المطحونة كغسول، فهذا يعمل على تنظيف البشرة من حب الشباب والبثور، بل وإزالة آثارها أيضاً، فالسدر نتائجه أكيده ومضمونه.
  • يعمل على شد البشرة: عند المواظبة على استعمال السدر بصورة منتظمة، ستلاحظين أن البشرة دائماً مشدودة، لذلك فهو يؤخر ظهور التجاعيد.
  • يجعل البشرة لون واحد دون وجود بقع داكنة: ويحدث هذا الأمر عند المداولة على استخدامه، يجعل البشرة خالية من البقع الداكنة، ويخلصها من الرؤوس السوداء، حيث أنه يعتبر معقم للبشرة، كما يزيل الزيوت والدهون التي تتراكم على البشرة، فيغلق مسام البشرة، فبالتالي لا تتكون الرؤوس السوداء، لذا يوصى باستخدامه قبل وضع المكياج.
  • يعالج البشرة الدهنية من حب الشباب، ويعمل على تفتيح البشرة، ويخلص البشرة من الرؤوس السوداء والبقع الداكنة في البشرة.

كيفية استخدامه؟

فوائد ورق السدر

فوائد ورق السدر للبشرة

نقوم بتجفيف أوراق شجر السدر، وطحنه والاحتفاظ به لحين الاستخدام، فهو يدخل في الكثير من الماسكات لمعالجة مشاكل البشرة، ويستخدم أيضاً للشعر، ويمكن استخدامه كغسول للوجه.

وصفات لأوراق السدر

  • خلطة السدر والحليب: نقوم بوضع كمية من السدر على الحليب، وتكوين مزيج كثيف ووضعه علي البشرة، مما يجعلها أكثر نضارة وإشراق.
  • خلطة السدر مع الزبادي: نقوم بوضع كمية من السدر المطحون على الزبادي البارد والعسل وماء الورد، وخلطهم جيداً، ثم يوضع على البشرة وتركه عليها حتى يجف، ثم غسله بالماء الدافئ، يستخدم مرتين على الأقل من كل أسبوع، هذه الوصفة تعمل على تفتيح البشرة، وإزالة البقع الداكنة،وشد البشرة.
  • خلطة السدر والعسل: هذه المرة نقوم بوضع السدر وهو أخضر دون تجفيفه وطحنه، نحضر السد الأخضر نفرمه جيداً حتى يصبح ناعم ونضع عليه عصير ليمون وعسل نحل مع حليب بودرة بكميات متساوية، فمع خلط المكونات جيداً، وتكوين مزيج ثقيل كالعجينة، نخففه بالقليل من الماء، قبل وضعه نكون قد غسلنا البشرة بالماء الدافئ لفتح مسامات البشرة، حتي يعطي نتيجة أفضل، ونضعه على البشرة نصف ساعة تقريباً، ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ ثم بالماء البارد، هذه الوصفة تعمل على زيادة نضارة الوجه، وتنقيته.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة