استخدامات ورق الفويل الغريبة والتي لم تعرفي عنها شئ

استخدامات ورق الفويل الغريبة والتي لم تعرفي عنها شئ

آخر تحديث : الأربعاء ٠٦ مارس ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

المحتويات

ورق الفويل .. واحد من أهم الأشياء الموجودة داخل أحد أدراج المطبخ، نظرًا لاستخدامه المستمر في عمليات طهي الطعام المختلفة، سواء في فرن البوتجاز أو في الأعلى، ولكن هلى تعلمي سيدتي أنه توجد استخدامات آخرى لهذا النوع من الورق تختلف عن أمور الطهي تمامًا، هذا ما سيذكره ستات دوت كوم في موضوع اليوم.

استخدام ورق الفويل كقطاعة للعجين

تستطيعي أن تستخدمي هذا النوع من الورق، كقطاعة للعجين، هي طريقة مبتكرة حقًا، ستقومي بعملي قلب، نجمة، دائرة، أو الشكل الذي يحبه أولادك ويسهل عليك عمله من الفويل، بعد ذلك سنأخذ تلك الأشكال، لنستخدمها في تقطيع العجين، سيعطي الشكل المحبب لأطفالك، مما يجعل من السهل عليكِ إقناعهم بأكل المنتج الذي تعديه من العجين مثل البسكويت.

ورق الفويل يسهل عليكي كي الملابس

فقط ماعليك فعله، هو وضع قطعة من الفويل تحت غطاء المكواة، لضمان كي أسرع، وتخلص من كرمشة الملابس والتجاعيد الناتجة عن غسيل بسهولة تامة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

ورق الفويل

الحفاظ على الموز من التلف

يعتبر الموز من الفواكهة سريعة التلف، ولكن يمكن التغلب على ذلك من خلال تغليف عنق الموز بورق الألومنيوم، وتركه في هواء الغرف، هذه العملية ستحافظ على الموز طازجًا لمدة تقرب من الأسبوع كاملاً.

إزالة الصدأ من خلال ورق الفويل

أصبح من السهل الآن، إزالة الصدأ الموجود على تلك الأسطح المعدنية، فقط ستحضري ورق القصدير، وتضيفي الملح مع بيكربونات الصوديوم وتفركيه على السطح المعدني وتمسحي بالفويل، سيزيل الصدأ فورًا، كما أنه سيحقق لمعانًا جذابًا للأسطح المنزلية المعدنية.

سن الآلات الحادة

سواء كانت سكين، ساطور أو مقص، يمكن سنهم جميعًا من خلال قطع ورق الفويل، التي ستمرري أطراف تلك الآلات الحادة من الورق والتي تمد سطح الآلة بالشحنات مما تزيد من حدتها، ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك من الممكن أن تقومي بتجربة ذلك قبل الدخول إلى العيد استعدادًا لتقطيع اللحوم.

غلق الأكياس البلاستيكية باستخدام ورق الفويل

ستضعي ورق الألومنيوم على فوهة الكيس المراد غلقه تمامًا، وبعد ذلك ستسخني المكواة، وتمرريها أعلى الكيس على الورقة، وبعد ذلك قومي بإزالة الورقة، ستجدي الكيس تم غلقه بإحكام، ويمكن الاحتفاظ بما في داخله لمدة طويلة بعيدًا عن تعرضه للهواء، ووداعًا لربط الأكياس البلاستيكية بالشكل التقليدي.

تنظيف شاشات الهواتف المحمولة

يديكي تعرق دائمًا، وفي الغالب يتم اتساخ شاشة الموبايل الخاص بك، ولاتعرفي كيف تقومي بتنظيفها، فالماء قد يعرض الهاتف للخطر، لاعليك عزيزتي، فقط احضري قطعة من ورق القصدير، وقومي بتنظيف الشاشة والهاتف كله من خلالها، وستضمني نظافة للهاتف لمدة طويلة حتى بعد الاستخدام.

ورق الفويل

تقوية الإنترنت من خلال ورق الفويل

يمكن استخدام الفويل لزيادة سرعة شبكة الإنترنت، فقط ضعي قطعة كبيرة منه بجانب أسلاك جهاز الراوتر بطريقة رأسية، فهو يعمل على تعزيز سريان الطاقة الكهربائية داخل الأسلاك، وهذه طريقة تقليدية معروفة لدى خبراء الإنترنت يستخدمونها في حالة معاناتهم مع الإنترنت البطئ.

المحافظة على الصابونة لمدة أطول

إذا كنت ممن يستخدمون الصابون الصلب، فيمكنك وضع قطعة من ورق القصدير، في المكان الذي يتم وضع الصابونة به، وذلك لمنع إحاطة الصابونة بالماء، مما يؤدي إلى عدم زوبانها بشكل سريع.

صنع قمع مؤقت

أثناء إعداد تورتة أعياد الميلاد، يمكنك عمل قمع من ورق الفويل لاستخدامه في عملية تزيين التورتة، بدلًا من أن تقومي بشراء قمة سيكلفك بعض من المال، ولن تحتاجيه بكثرة فيما بعد.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة