وزن الجنين في الشهر السادس - حركة الجنين في الشهر السادس

وزن الجنين في الشهر السادس - حركة الجنين في الشهر السادس

آخر تحديث : الإثنين ٢٤ أبريل ٢٠١٩

وصل الحمل إلى الشهر السادس، زاد حجم الجنين، وزادت كذلك متاعب الحامل، وزادت الفرحة والسعادة على كل من في الأسرة بسبب ظهور علامات الحمل بشكل واضح على الحامل، "ستات دوت كوم" توضح وزن الجنين في الشهر السادس للحمل، مع التغييرات والحركة التي تظهر على كل من الجنين والحامل.

الجنين في الشهر السادس

يتضاعف وزن الجنين في الشهر السادس من الحمل، بسبب تخزين الدهون تحت الجلد، وبداية نمو العضلات، كما أن العيون تكون تكونت، ولكن القزحية لم تتشكل بعد، وتصبح زرقاء في نهاية الشهر، كما أن الأنياب والقواطع أسفل اللثة بدأت في الظهور تمهيدًا لاستكمال نموها بعد الولادة.

أصبح الجنين أكثر وضوحًا، شفتاه تكونت، تجاعيد الجلد بدأت في الاختفاء، أذنه الداخلية وحواسه تتطور يومًا تلو الآخر، أصبح يستطيع سماع الأصواب ويستجيب معها كذلك، وتستطيع الأم الشعور بالجنين يقفز داخل الرحم.

وزن الجنين في الشهر السادس

تبدأ صبغة الجلد في الظهور، ويصبح أقل شفافية، القلب يضخ الدم بمعدل 4 أميال/الساعة، والرئتان تكون الحويصلات الهوائية، الحلمات كذلك تتكون، وتبدأ دورة النوم في التكوين، كما أن البنكرياس بدأ يفرز الهرمونات بشكل ثابت.

إذا كان الجنين ولد تبدأ الخصية بالانتقال من البطن لكيس الصفن، وإذا كانت بنت تبدأ تكوين الرحم والمبايض، نبضات القلب أصبحت قوية ويمكن سماعها بسماعة الطبيب، بدأ الشعر في النمو، كما أنه أصبح يمص أصابعه.

يبدأ الجنين ببلع السائل السلوي، مع تمييز النكهات المختلفة في السائل "الحلو، والمالح"، الحواجب والجفون تتكون وأصبح يستطيع فتح عيناه، كما أن الجنين يدير رأسه بسبب عمل الأعصاب البصرية، يتنفس بشكل متقطع ويستنشق الماء وليس الهواء، خلايا الدم البيضاء بدأت هي الآخرى في التكون.

يتحول لون شعر الجنين الناعم الموجود على جسده، في الكثير من الأحيان من اللون الزاغب إلى اللون الغامق، وهذا أمر عادي وغير مقلق على الجنين.

وزن الجنين في الشهر السادس

وزن الجنين في الشهر السادس

  • وزن الجنين في الشهر السادس "الأسبوع الأول": يصل وزنه إلى 450 جرام تقريبًا، مع طول حوالي 28 سم.
  • الأسبوع الثاني والثالث من الشهر السادس: يصل وزن الجنين إلى 500 جرام تقريبًا، مع طول حوالي 32 سم.
  • الأسبوع الرابع من الشهر السادس: يصل وزن الجنين إلى 760 جرام تقريبًا أو أكثر، مع طول حوالي 35.5 سم.

ماهو وزن الجنين المثالي في الشهر السادس؟

يعتبر وزن الجنين في الشهر السادس من الحمل مثاليًا عندما يتراوح من 720 إلى 760 جرام مثاليًا، بينما يكون طوله مثاليًا إذا تراوح من 27 سم إلى 35.5 سم.

حركة الجنين في الشهر السادس

يبدأ الجنين في الشهر السادس في العديد من الأشياء والحركات، فعلى سبيل المثال، أصبح يمص أصبعه، يسمع الأصوات الخارجية ويميزها ويتفاعل معها في العديد من الأحيان، يدير رأسه في الكثير من الأحيان ويعد هذا دليل واضح على عمل الأعصاب البصرية.

وزن الجنين في الشهر السادس

كما يمكن سماع نبضات قلب الجنين بشكل واضح من خلال سماعة الطبيب، كما أن الجنين في الشهر السادس أصبح يتحرك بشكل واضح تشعر به الأم الحامل في الكثير من الأحيان، فمن خلال تفاعله مع الأصوات التي يسمعها يبدأ في القفز داخل الرحم وتشعر الحامل بذلك الأمر، الأمر الذي يجعلها سعيدة على الرغم من ألمها، لأنها تشعر بالطفل الذي بداخلها وهو يتحرك.

وبذلك نكون انتهينا من توضيح وزن الجنين في الشهر السادس من الحمل، وأهم التغييرات التي تطرأ على الجنين في هذه المرحلة من الحمل، وأفضل طول ووزن للجنين في هذه المرحلة، والحركة التي يقوم بها في هذا التوقيت.

مقالات مشابهة


التقيمات