وسائل التخسيس الموضعي و فاعليتها

وسائل التخسيس الموضعي و فاعليتها

آخر تحديث : الجمعة ١٦ نوفمبر ٢٠١٩

في هذا المقال نشرح لكم وسائل التخسيس الموضعي و فاعليتها، فحلم الرشاقة والوصول إلي الوزن المثالي وتناسق القوام هو حلم كل سيدة وفتاة وقد تلجأ الي وسائل عديدة وتجارب مختلفة وتبحث عن كل ما هو جديد لتحقيق حلمها والوصول الي هدفها.

قد ظهرت مؤخراً وسائل التخسيس الموضعية، والتي لا تعتمد على أنظمة ريجيم او أتباع نظام غذائي بعينه.والتي قد تلجأ إليها العديد من السيدات ممن يرغبن في سرعة الوصول الي الشكل المطلوب. وتقدم لك ستات دوت كوم ملف شامل عن أجهزة التخسيس الموضعية وما لها وما عليها، فتابعي السطور التالية.

بعض السيدات تصاب بإحباط بعد المواظبة علي نظام غذائي بغرض إنقاص الوزن، والذي قد يأتي بنتيجة في إنقاص بعض من الكيلو جرامات من الوزن الكلي، ومع ذلك تكتشف عدم وجود تناسق بين مناطق الجسم. وتدرك وقتها ان النحافة ليست هي الهدف وإنما تناسق القوام هو الهدف.

ماهي وسائل التخسيس الموضعي

بخلاف العمليات الجراحية مثل شفط الدهون وعمليات تدبيس المعدة او بالون المعدة، وما قد تمثله من خطورة في الوقت الذي لا تفضل الكثير من السيدات اللجوء إلي إجراء جراحة لهذا الغرض. ولهذا تلجأ العديد منهن الي الطرق السريعة والآمنة وهي تفتيت وإذابة الدهون بواسطة الأجهزة الحديثة عن طريق الليزر أو بحقن مواد كيميائية، او استعمال التردد الإشعاعي والأشعة تحت الحمراء والموجات فوق الصوتية.

أجهزة إذابة الدهون

جهاز الكافيتيشن

أجهزة إذابة الدهون

وسائل التخسيس الموضعي

من أشهر أجهزة إذابة الدهون وأكثرها فعالية هو جهاز الكافيتيشن والذي يساعد في ذات الوقت علي شد ترهلات الجلد بوصفه احدي الوسائل التجميلية المعتمدة.

يعمل جهاز الكافيتيشن عن طريق تعرض الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد إلي موجات فوق صوتية، فتحدث تلك الموجات شروخ وتصدع في جدران الخلايا الدهنية مما يؤدي إلي تفتيتها وإذابتها.

يتم استخدامه عن طريق عدد من الجلسات التي يحددها الطبيب المختص وفقاً لوزن الشخص وعدد المناطق المراد تفتيت الدهون بها.

يؤدي جهاز الكافيتيشين إلي تفتيت الدهون وتصريفها عن طريق البول والبراز والعرق، علي خلاف ما هو معتقد أنه يسبب زيادة في نسبة الدهون في الدم باعتقاد أنه يقوم بتصريف الدهون في الدم، لذلك فهو آمن تماماً علي الصحة.

كما يمكنك التعرف على المزيد عن فوائد جهاز الكافيتيشن واضراره

جهاز الراديوفراكوانسي

أجهزة إذابة الدهون

يعمل جهاز الراديوفراكوانسي بواسطة إطلاقه طاقة ترددات الراديو لتسخين الكولاجين الموجود في الطبقات العميقة من الجلد، مما يعمل علي شد الجلد و إذابة الطبقة الأولي من الدهون فيسهل عمل جهاز الكافيتيشن للوصول طبقات الدهون العميقة.

الميزوثيرابي

فاعلية وسائل التخسيس

الميزوثيرابي

هو احدي وسائل التخسيس الموضعي والذي يتم خلاله حقن بعض المواد التي تعمل علي تقليل السيليوليت في المناطق المعالجة والمواد المحقونة عبارة عن بعض المواد العشبية أو الفيتامينات بجانب مواد منشطة للدورة الدموية ومواد حارقة للدهون، لذلك فهي مواد آمنه ليس لها آثار جانبية.

جهاز تكسير الدهون الكرايو

هي تقنية حديثة لشد الترهلات الموجودة في الجسم عن طريق تكسير الدهون بالتجميد والتي تتميز بأنها لا تحتاج الي تدخل جراحي أو تخدير.

يقوم جهاز الكرايو بتفتيت الدهون الموضعية والتي توجد في أماكن معينة دون الأخرى وتأخذ فترة طويلة لتفتيتها بالطرق الطبيعية.

اما عن طريقتها في تفتيت الدهون والتخلص منها فهي تعمل بواسطة تجميد الدهون عند درجة منخفضة جداً مع الاحتفاظ بسلامة الجلد، فالجهاز يقوم علي انتقاء الدهون الموجودة في مناطق محددة.

قد أثبتت التجارب انه جهاز آمن تماماً فهو يعتمد علي الدقة في تفتيت الدهون وتكسيرها مما يضمن ان الجهاز لن يتعرض إلا للخلايا الدهنية فقط ولا يضر بالجلد او الأعضاء الداخلية للجسم. يستخدم ايضا المنظار فى العمليات الجراحة مثل عملية تحويل مسار المعدة وعملية تكميم المعدة وهما عمليتان جراحيتان ظهرتا حديثا تساهم بشكل كبير فى علاج السمنة المفرطة

كما يمكنك التعرف على كل ما تحتاجين معرفته عن عملية تكميم المعدة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة