كيف تختارين وسادة النوم الصحية؟

كيف تختارين وسادة النوم الصحية؟

آخر تحديث : الأربعاء ٠٦ نوفمبر ٢٠١٩

ترغب ربات البيوت، في النوم المريح والجيد ليلًا، حيث أكد الخبراء، أن الإنسان الطبيعي يقضي ثلث عمره نائمًا، لذا فاحرصي عزيزتي على كيف تختارين وسادة النوم الصحية لرقبتك وظهرك، حتى تحصلين على الوضع الأمثل للنوم، حيث يمكنك تجربتها قبل الشراء.

وسادة النوم الصحية

تبحث ربات البيوت، عن وسادة النوم الصحية والأمثل، والتي تكون بشكل مخصص للرأس والرقبة، لذا يجيب "ستات دوت كوم"، على التساؤل المحير، حول كيف تختارين وسادة النوم الصحية للحصول على نومة سعيدة وجيدة ومريحة.

كيف تختارين وسادة النوم الصحية

من الأمور صاحبة الأهمية الشديدة، عند اختيار وسادة النوم الصحية، أثناء تجهيز منزلك، وفرش غرفة نومك، حتى لا تعانين من آلام الرقبة أو الظهر، ولا يتمتعون بنوم مريح وجيد، لذا فالجميع يبحث عن وسادة بشكل مخصص للرأس والرقبة.

وسادة النوم الصحية

وسادة متوسطة السمك

تعد الوسادة متوسطة السمك، لهوؤلاء الذين يفضلون النوم على ظهرهم، بحيث لا يكون الرأس مرتفعًا جدًا، حتى تبقي كل من رأسك ورقبتك في مكان ثابت، على مستوى الفرشة.

وسادة رفيعة السمك

ويمكنك عزيزتي، الاعتماد على وسادة رفيعة السمك، لهؤلاء الذين يفضلون النوم على بطونهم، حيث تجعلهم تلك الوسادة، بمستوى مناسب مع العمود الفقري.

وسادة صلبة

والبعض يفضل الوسادة الصلبة، حيث تدعم رأسك وتملء الفراغ ما بين أذنك وكتفك، وهي من الواضح أنها سوف تساعدك في الحصول على نوم هادئ متناسب مع أوضاع النوم المريحة لكِ دون آلام.

وسادة النوم الصحية

وسادة الريش

وفيما يخص الوسادة الصحية المثالية، فتتصدر وسادة الريش التي ينصح بها الخبراء والمختصين، حيث تدعم رقبتك بالطريقة الأمثل والأفضل لنومة مريحة ومناسبة لرقبتك وظهرك.

الوسادة الإسفنجية

يفضل البعض الوسادة الإسفنجية، باعتبارها الطريقة الأمثل لنوم الصحي، حيث تتناسب مع أوضاع النوم المختلفة، سواء على الظهر أو البطن أو الجنب.

نصائح لاختيار وسادة صحية

اعلمي عزيزتي، أنه من الأفضل قبل شراء وسادة النوم، الحرص على اختيارها موفرة للراحة، وليس العكس، ويجب تجريبها قبل دفع ثمنها، واطلبي من البائع تجريبتها داخل المحل المخصص لبيعها، حتى تضمني أنها تتناسب مع وضعية نومك، وتضمني حصولك على الخامة التي تفضلينها للنوم بأكثر راحة .

ومن الأمور التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار، القيام بغسل الملايات بالماء الدافئ وباستخدام مسحوق غسيل ذو رائحة جميلة ثم بعد ذلك قومي بشطف الملايات والمفارش بالدوني سوف تحصلين على رائحة جميلة وتستمر لأكثر من خمس أيام متواصلة.

وقومي بتقليل عدد الدواليب الموجودة في الغرفة قدر الإمكان، واستبدالها بالأرفف الصغيرة المدموجة، التي تستوعب كل حاجياتك، ودون أن تشغل أي مساحة كبيرة في الغرفة.

كما يمكنك اختيار سرير ملائم لطبيعة الغرفة، ويفضل اختيار السرير الذي يحتوي على خزانة في الأسفل لتقليل عدد الدواليب، وتوفير المساحات في الغرفة.

يمكنك عمل خلطة العنبر والزعفران وماء الورد بنسبة متساوية منهم ثم قومي برشها على السرير بعد فرش الملايات والمفارش لتحصلي على رائحة عطرة ومنعشة لفتره كبيرة.

وفيما يخص الوسادة الصحية المثالية، فتتصدر وسادة الريش التي ينصح بها الخبراء والمختصين، حيث تدعم رقبتك بالطريقة الأمثل والأفضل لنومة مريحة ومناسبة لرقبتك وظهرك.

كما تتصدر الوسادة متوسطة السمك، لهوؤلاء الذين يفضلون النوم على ظهرهم، بحيث لا يكون الرأس مرتفعًا جدًا، حتى تبقي كل من رأسك ورقبتك في مكان ثابت، على مستوى الفرشة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة