4 وصفات لـ تبييض المناطق الحساسة‏

4 وصفات لـ تبييض المناطق الحساسة‏

آخر تحديث : الأربعاء ١٩ أبريل ٢٠١٩

وصفات تبييض المناطق الحساسة‏ يتم عملها من خلال المكونات الطبيعية، من الفواكه والخضروات الطبيعية، التي تعمل على تفتيح المنطقة الحساسة، والتخلص من الاسمرار الذي يصيبها. حيث أن منطقة البكيني من المناطق الحساسة التي تتعرض إلى الاسمرار، ومن ثم تعرض المرأة إلى الإحراج، وبالأخص في ليلة الزفاف، فمن الممكن التخلص من هذا اللون الداكن بسهولة ويسر، والعمل على تفتيح هذه المنطقة باستخدام الخلطات الطبيعية، التي تعمل على تبييض الجسم. حيث أنها تحتوي على المواد المفتحة التي يحتاجها الجسم لزيادة جماله وأناقته، ومن خلال مقالتنا عبر موقع ستات سوف نتطرق إلى أفضل وصفات تبييض المناطق الحساسة.

وصفات تبييض المناطق الحساسة‏

توجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تفتيح لون البشرة والتخلص من الاسمرار الذي يصيب البشرة والمناطق الحساسة، وهذه الوصفات تتمثل في الصبار و الألوفيرا والليمون والسكر، وغيرها من المصادر الغنية بالفيتامينات والمعادن الهامة، وهذه المكونات تتمثل في التالي:

خليط الألو فيرا

وصفات تبييض المناطق الحساسة‏

وصفات تبييض المناطق الحساسة‏

تحتوي الألو فيرا على العناصر المرطبة والمفتحة للبشرة، حيث أنها تتميز بالكفاءة العالية في التخلص من مشكلة اسمرار البشرة، والعمل على تفتيح الجلد والتخلص من الخلايا التالفة والعمل على تجديدها، وهذا حتى يتم الحصول على نتائج سريعة ومميزة ويتم التخلص من البقع التي تظهر في المنطقة الحساسة.

وصفة زيت اللوز المر

يعتبر زيت اللوز المر من أكثر الأشياء التي تعمل على تبييض وتفتيح الأماكن الداكنة، بل يعد الأكثر فاعلية، إلى جانب أنه ليس له أي أضرار جانبية، وذلك عن طريق دهن المناطق الداكنة بالجسم بالجسم، أو المراد تبييضها، كل يوم قبل النوم باستخدام بقطة. ويمكن أيضا استخدام زيت الورد بنفس الطريقة، ولاحظي الفرق بنفسك بعد الاستخدام لمدة أسبوعين.

خلطة الصبار مع الألوفيرا

يجب أن يتم خلط الألوفيرا مع الصبار جيداً، ومن ثم يتم وضع هذا الخليط على المنطقة الحساسة التي تعاني من الاسمرار وتغير اللون، لمدة ثلث ساعة على الأقل، ومن ثم يتم غسله جيدا بالماء وتجفيفها.

عصير الليمون للتخلص من الاسمرار في المنطقة الحساسة

يتم وضع عصير الليمون على البشرة حتى يتم التخلص من الخلايا الميتة، حيث أنه يحتوي على فيتامين سي الهام لتفتيح البشرة.

وصفات تبييض المناطق الحساسة‏1

وصفات تبييض المناطق الحساسة‏1

‏أسباب تغير المناطق الحساسة‏ إلى اللون الداكن

قد توجد العديد من العوامل التي ينتج عنها اسمرار المناطق الحساسة والتي تسبب الإحراج للمرأة وتجعلها أكثر قلقاً في ليلة الزفاف، وقد توجد بعض الأسباب التي ينتج عنها تغير لون هذه المنطقة ومن أهمها ما يلي:

وصفات تبييض المناطق الحساسة‏

وصفات تبييض المناطق الحساسة‏
  • الإصابة بمرض السمنة التي تعتبر من أخطر الأمراض التي تعرض المنطقة الحساسة إلى الاسمرار، وهذا بسبب تلامس الفخذين مع بعضهم البعض أثناء ممارسة التمارين الرياضية أو المشي.
  • تعرض البشرة إلى التهيج والاحمرار التي ينتج عنها تعرض الجلد إلى اللون الأحمر، ومن ثم تغيرها إلى الأسود، ويصبح لون البشرة داكن وتتغير خواص هذه المنطقة.
  • زيادة معدل العرق في اليوم والاحتكاك بين الفخذين قد يكون عامل من العوامل التي تؤدي إلى تغير لون هذه المنطقة إلى اللون الأسود.
  • زيادة معدل خلل الهرمونات في جسم المرأة بالأخص، وهذا يتم في فترة المراهقة وفي فترة الولادة والحمل.
  • تناول الأدوية التي تسبب التأثيرات السلبية على المرأة، قد يكون سبب من الأسباب التي تؤدي إلى تغير لون المنطقة إلى لون أغمق.
  • الإصابة بمرض تكيس المبايض، قد يكون سبب من الأسباب التي تغير لون هذه المنطقة.
  • تعرض الجسم بشكل مستمر إلى أشعة الشمس الضارة التي تجعل الجسم يتغير في لونه.
  • كما أن سبب من الأسباب هو خطر الإصابة بالشواك الأسود الذي ينتج عنه اسمرار في الجسم وفي كافة الأجزاء المختبئة.
  • تناول أدوية منع الحمل بكثرة، قد يكون سبب في تغير لون الجسم إلى الاسمرار.
  • استخدام الشفرات في إزالة الشعر من المنطقة الحساسة، والتي تسبب تهيج في المنطقة، ومن ثم تغيره إلى الاسمرار.
  • الإصابة بمرض السكري من العوامل التي ينتج عنها تغير لون الجسم إلى اللون الأسمر، وهذا وفقاً لما أثبتته الدراسات العلمية.
  • الإفراط في استخدام منتجات العناية بالبشرة، ووضع العطور على الجلد مما قد يسبب هيجان البشرة وتعرضها إلا الاحمرار.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة