أسهل وصفات تخسيس الارداف والجوانب

أسهل وصفات تخسيس الارداف والجوانب

آخر تحديث : الإثنين ٠٦ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

مشكلة تَراكم الدهون في منطقة الارداف والجوانب من المشاكل التي تؤرق عدد كبير من الأشخاص، خاصًة وإن كانت غير مُتناسقة مع شكل الجسم، والقضاء على تلك المشكلة بدون مشاكل صحية، يَجب إتباع روتين صحي، ولقد أثبتت وصفات تخسيس الارداف والجوانب نجاحًا كبيرًا في وقت قياسي، شرط إتباعها مع بعض النصائح الهامة.

وصفات تخسيس الارداف والجوانب

مشكلة تَراكم الدهون في منطقة الارداف والجوانب من المشاكل المُزعجة، لأن المرأة تُريد الحصول على قوام مُتناسق، بالإضافة إلى الحصول على أرداف مُمتلئة، مشدودة بدون دهون وبشكل يَتَناسب مع شكل الجسم، والتي تَقوم بكل هذا الدور وصفات تَخسيس الأرداف والجوانب وبفاعلية كبيرة، وأفضل تلك الوصفات هي الوصفات الموضعية عن طريق تَحضير كريمات موضعية لها تأثير قوي في التخلص من الدهون بمنطقة الارداف والجوانب

الوصفة الأولى

يُساعد هذا الكريم في تخسيس الارداف والجوانب إن كانت في منطقة الارداف، والجوانب، بفاعلية كبيرة، وسنحتاج لتَحضير الكريم إلى :-شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • 8 ملاعق كبيرة من كريم الفكس فابوروب، المصنوع من الكافور، والمنثول، بالإضافة إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الكحول الإيثيلي، وثلاث ملاعق صودا الخبز ونصف قرص من الكافور.

الطريقة

  • يَتم مزج كلًا من الكحول وصودا الخبز معًا، ثم إضافته مع كريم الفكس، والكافور.
  • يَجب الحصول على قوام كريمي رائع، ثم تَمرير منشفة ساخنة على المنطقة المُراد تَدمير الدهون منها.
  • ثم وضع الكريم عليها وفركها بحركات دائرية لحين الشعور بالحرارة، ولفها بكيس من البلاستيك لمدة 20 دقيقة.
  • يُترك من الليل حتى صباح اليوم التالي أو لمدة طويلة بين فترات النهار، وتُكرر تلك الخطوات على مدار 15 يومًا.

وصفات تخسيس الارداف والجوانب

الوصفة الثانية

يُستخدم في جميع المناطق المرغوب إزالة الدهون منها بسرعة كبيرة، والتخلص من الدهون العنيدة التي يَصعب إزالتها بالوصفات الأخرى وسنحتاج في تَحضيره إلى :-

  • قطعة صغيرة من الشبة مع علبة من فيكس، ومقدار من صودا الخبز.
  • يَتم سحق قطعة الشبة حتى تُصبح مثل البودرة ناعم جدًا، ثم يُوضع منها ملعقتان كبيرتان في علبة الفيكس، ثم يُضاف له ثلاث ملاعق كبيرة من صودا الخبز.
  • تَخلط المكونات جيدًا، ثم يَتم وضع كمية كبيرة من الكريم وفرك المنطقة به جيدًا، ثم لفه بكيس من البلاستيك، ويُترك لمدة لا تَقل عن ثلاث ساعات ثم يٌغسل وتُكرر نفس الخطوات في كل يوم.

الوصفة الثالثة كريم الصبار الحارق للدهون

من أكثر الوصفات الفعالة لـتخسيس الارداف والجوانب ، كما أنه أثبت كفاءة كبيرة في التخلص من دهون الذراعين والساقين، تَجربة هذا الكريم تُعد الخطوة الأولى في الحصول على جسم مثالي ومُتناسق بدون دهون ولتَحضيره سنحتاج إلى :-

  • 150 مللي من أي نوع كريم للجسم، مع مقدار من جل الصبار الطازج، بالإضافة إلى نصف كوب من زيت الأوكالبتوس، وعصير ليمونة واحدة، وقطعة من الكافور.
  • تُمزج جميع المكونات جيدًا، ويَتم الاحتفاظ بها في وعاء مُحكم الغلق، ليَكون هو الكريم الحارق للدهون يَتم تَطبيقه على المنطقة ومع فركه لمدة 10 دقائق حتى تَمتصه المنطقة، ثم تركه لمدة 3 ساعات، وإزالته بالماء الفاتر.

وصفات تخسيس الارداف والجوانب

الوصفة الرابعة (كريم الزنجبيل)

بالطبع الزنجبيل من أفضل الوصفات للتخسيس السريع، مشروب الزنجبيل من أفضل المشروبات الصحية لخسارة الوزن، والذي يُفضل تَناوله لتخسيس الارداف والجوانب، بجانب الوصفات الموضعية التي سيتم تَحضيرها به، وبهذا سيَكون تأثيره رائع وسريع

الطريقة الأولى

استعمال الزنجبيل بالطريقة الموضعية تَكون عن طريق وضع الزنجبيل الطازج مع القليل من غسول الجسم، وفتح مسام المنطقة بالمنشفة الساخنة، ثم تَمرير القليل من الغسول عليها وفركها قليلًا ثم تَركه من الليل حتى صباح اليوم التالي.

وصفات تخسيس الارداف والجوانب

الطريقة الثانية

تخسيس الارداف والجوانب عن طريق استعمال الزنجبيل المُجفف مع القليل من الفازلين وتَطبيقه بنفس الطريقة الأولى ولفه بكيس من البلاستيك وتركه نفس المدة.

الوصفة الخامسة (كريم القهوة الحارق)

لن تَتخلص المرأة من دهون الأرداف والجوانب فقط، بل ستنتهي أيضًا من مشكلة السيلوليت وعلامات التَمدد والتي تَعاني منها بعد التخلص من الوزن الزائد، ويَتم تَحضير الكريم عن طريق

  • وضع كوب من القهوة (المطحونة) مع كوب من السكر الحبيبات (خشن) مع كوب إلا ربع من زيت الزيتون.
  • يَتم خلط جميع المكونات جيدًا، وتَطبيقهم على المنطقة مع التَدليك بلطف لمدة 15 دقيقة، ثم تَركه من 20-30 دقيقة، وإزالتها على الفور، وتَكرار نفس الخطوات كل يوم لحين مُلاحظة النتائج.

وصفات تخسيس الارداف والجوانب

أفضل الإرشادات الواجب إتباعها أثناء تَطبيق وصفات تخسيس الارداف والجوانب

إن انتظرت المرأة الحصول على نتائج قوية من تلك الوصفات فقط، يَجب أن تَعلم أن هذا أمرًا مُستحيلًا لأن النجاح مُرتبط بإتباعها بعض الشروط التي يَجب توفرها للقضاء على الدهون في منطقة الارداف والجوانب بسرعة :-

  • يَجب معرفة عدد السعرات الحرارية التي تَتناولها المرأة على مدار اليوم، والابتعاد عن الأكلات التي تَحتوي على الدهون والدسم، والسكريات.
  • الحركة هامة جدًا للتخلص من دهون الأرداف والجوانب وخاصة بعد تَناول الوجبات حتى لا تتَكون في تلك المناطق.
  • عدم الجلوس لفترات طويلة، لأنها تؤدي بالنهاية إلى تراكم الدهون في منطقة الجوانب.
  • الإكثار من تناول الماء والسوائل لأنه يُزيد من تَرطيب الجسم، والتخلص من السموم الزائدة.
  • إضافة عصير الليمون أو خل التفاح وتناول الكوب في الصباح الباكر على الريق يُساعد في سرعة حرق الدهون ومنع تَخزينها وطرد السموم من الجسم، ويُمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل إليهما، لأنه يَعمل على زيادة تَقوية الجهاز المناعي، وزيادة معدل الحرق، وتَحسين وظائف التمثيل الغذائي.
  • استعمال الملح لخسارة الوزن وتَدمير الدهون ويُفضل استعمال ملح البحر عن طريق وضع ربع ملعقة منه في كوب من الماء الدافئ، وتَناوله في كل صباح على الريق.

ومن أهم وصفات تخسيس الارداف والجوانب المواظبة على تناول منقوع الحلبة نظرًا لأنه من المشروبات الفعالة للقضاء على دهون الارداف والجوانب والوركين والذي يَتم عن طريق نقع ملعقتين من بذور الحلبة مع كوب من الماء من الليل حتى صباح اليوم التالي، وفي الصباح يُوضع ملعقة من خل التفاح، وتَناوله على الفور.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة