وصفات تخسيس البطن تعرفي علي اشهر وصفات تخسيس البطن بسرعة

وصفات تخسيس البطن تعرفي علي اشهر وصفات تخسيس البطن بسرعة

آخر تحديث : الثلاثاء ٠٩ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

وصفات تخسيس البطن من اكثر ما يبحث عنه السيدات حيث تعد مشكلة دهون البطن من أكثر المشاكل التي تواجه الكثير من الرجال والنساء و الأطفال أيضا، وغالبا ما يرافق دهون البطن زيادة في وزن الجسم بشكل عام، وينتج ذلك بسبب عدة عوامل، فقد تكون سمنة مرضية، أو تكون سمنة مكتسبة،

كل ما سبق قد يكون بسبب اتباع بعض العادات الغذائية الخاطئة، و التي تتمثل في قله الحركة والنشاط، وتناول الكثير من الوجبات الدسمة، أو السمنة الناتجة عن الحمل و الولادة عند النساء، وأيضا الناتجة من أمراض السكري و الضغط. ونجد أن دهون البطن تؤثر بشكل سلبي على المظهر الخارجي للجسم، وهذا الأمر يدفع الكثير من الأشخاص الذين يعانون من سمنة البطن، البحث عن وصفات تخسيس البطن بشتى الطرق.

وصفات تخسيس البطن

عند اتباع نظام صحي جيد إلى جانب ممارسه التمارين الرياضية، يمكن التخلص من دهون البطن بسهولة، واليوم نقدم إليكم بعض وصفات تخسيس البطن في التالي:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

وصفات تخسيس البطن

عصير الليمون لتخسيس البطن

من وصفات تخسيس البطن للتخلص من الدهون الزائدة في البطن، يجب أن تبدأ يومك بشرب كوب من عصير الليمون، لأن عصير الليمون يعمل على إزالة السموم من الجسم، وبالتالي يعمل على إزالة الدهون التي تتكون في منطقه البطن، و منطقه الخصر، لذا ينصح بعصر ليمونه كاملة في كوب ماء دافئ، وتناولها على الريق يوميا في الصباح، لأن عصير الليمون يعمل على تعزيز الأيض داخل الجسم، وذلك بشكل ممتاز.

عصير الليمون لتخسيس البطن

التوابل وعصير الليمون لتخسيس البطن

تعد التوابل من اكثر الأشياء التي تعمل على إذابة الدهون وخاصه في منطقه البطن، لذا ينصح بإضافة القليل من التوابل إلى كوب عصير من الليمون الدافئ، ويشرب هذا العصير مرة أو مرتين كل يوم، ومن اهم التوابل التي تساعد على فقدان الوزن الفلفل الأسود.

الخيار لتخسيس البطن

يعرف الخيار بأنه من اكثر الخضروات كما انه من افضل وصفات تخسيس البطن والتي تساعد على حرق الدهون في الجسم بشكل ممتاز، وذلك لاحتوائه على الكبريت و السيليكون، كما أن الخيار يحتوي على نسبه عاليه من الماء وبالتالي يزيل الانتفاخ، لذا ينصح بضرورة تناول الخيار بكثره وخاصه بعد إضافة القليل من عصير الليمون عليه، لان الحمض المرتفع في الليمون يساعد على كسر الدهون.

الحبوب الكاملة لتخسيس البطن

يعتقد الكثير من الأشخاص أن تخطى وجبة الإفطار يساعد على حرق الدهون، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، لأن تخطى وجبة الإفطار تعمل على تبطيء الأيض في الجسم، وبالتالي تزيد الدهون، لذا يجب تناول وجبة الإفطار بطريقة صحية، تحتوي على بعض الحبوب الكاملة مثل" القمح أو الشعير أو فول الصويا أو الشوفان أو الحنطة السوداء"، وعند خلط هذه الحبوب مع الحليب تكون وجبة مغذيه للجسم، وتساعد على زيادة الأيض في الجسم وبالتالي حرق الدهون وخاصه في منطقه البطن.
الحبوب الكاملة لتخسيس البطن

خل التفاح لتخسيس البطن

يحتوي خل التفاح على حمض الخليك، الذي يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقه البطن مما يجعله من افضل وصفات تخسيس البطن، كما انه يساعد على تحطيم خلايا الدهون في الجسم عامة، لذا يجب وضع ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب ماء دافئ، و يتم تناوله قبل الطعام ثلاث مرات في اليوم.

النعناع لتخسيس البطن

بعد النعناع من اكثر الأعشاب المهدئة، و التي تساعد في الحد من دهون البطن، لذا ينصح بتناول النعناع في النظام الغذائي اليومي، سواء كان بشرب النعناع، أو وضع أوراق النعناع في الطعام لتخسيس البطن.

النعناع لتخسيس البطن

الشاي الأخضر لتخسيس البطن

يعرف الشاي الأخضر بأنه من أكثر المشروبات التي تعزز الأيض في الجسم، وأثبتت بعض الدراسات أن الشاي الأخضر يعمل على المستوى الجيني، وبالتالي يتحكم في الجينات التي تساعد على فقدان الوزن، وينصح يتناوله بمعدل 3 مرات يومياً لتخسيس البطن.

وصفات تخسيس البطن


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة