تعرفي على وصفات تخسيس الجسم كله

تعرفي على وصفات تخسيس الجسم كله

آخر تحديث : الأربعاء ٢٧ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

إذا كنت ترغب في خسارة الوزن بشكل سريع ومضمون، يمكنك أن تقوم باتباع إحدى وصفات تخسيس الجسم كله ، التي تساعد بشكل فعال في تقليل وزن الجسم، وبدون مجهود وبوقت قليل يمكن ملاحظة الفارق.

وللحصول على النتائج الأفضل مع استخدام الوصفات، هناك نصائح معينة يمكنك اتباعها للحصول على نتائج أكثر فعالية.

تخسيس الجسم

إن التقليل من الوزن الزائد أحد أهم الأهداف الهامة للنساء والرجال الذين يعانون من زيادة في الوزن، بسبب أنه يقلل الثقة بالنفس، والخوف من خوض مغامرات عديدة، بالإضافة إلى الشكل العام فهو كذلك يؤثر على صحة الفرد، فقد يصاب الأفراد ببعض أمراض القلب وضغط الدم والسمنة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فيبدأ الأشخاص بخسارة الوزن سواء كان السبب هو الحصول على جسم رشيق وخفيف، أو للوقاية للإصابة من بعض الأمراض مثل السمنة، أو تقليل أعراض الإصابة ببعض الأمراض المزمنة.

وفي كل الأحوال هي خطوة جيدة وإيجابية، ولكن يجب أن تجد الأفضل دائمًا في خسارة الوزن، ولا تمل من كثرة البحث والتجربة، فكلما كان الموضوع أكثر صعوبةً كانت النتائج أكثر إرضاءً.

وصفات تخسيس الجسم كله

وصفات تخسيس الجسم كله

  • القرفة والكمون

تتكون الوصفة من: 3 ملاعق من الكمون، 1 ملعقة من القرفة، شرائح نصف ليمونة.

تحضر الوصفة كالآتي: يتم خلط المكونات السابقة بكوب ماء مغلي، ويترك حتى نصف ساعة ويصفى تمامًا ثم يمكنك تناوله، وللحصول على نتائج أفضل بخسارة الوزن يتم تناوله 3 مرات باليوم الواحد قبل تناول الطعام.

  • النعناع والخيار

نقوم بتجهيز 6 أوراق من النعناع، حبة واحدة من الخيار، عصرة ليمونة كاملة، وكوب من الماء.

تحضر الوصفة كالآتي: تخلط المكونات السابقة معًا في كوب خاص بهم، ويتم تناوله بالصباح قبل تناول الإفطار، وقبل باقي وجبات اليوم، تساعد تلك الوصفة في خسارة الوزن بشكل سريع.

  • النعناع والزنجبيل

يتم تحضير عدد غير معين من أوراق النعناع، زنجبيل مقطع مكعبات صغيرة، وماء ساخن.

تحضر الوصفة كالآتي: يتم وضع الزنجبيل بالماء الساخن ويترك حتى يغلي تمامًا، ومن ثم نضيف النعناع حتى يختلطا معًا، وبالنهاية نصفي الخليط من أي شوائب ويشرب باردًا قبل تناول الطعام.

  • البقدونس

مكونات الوصفة: كمية مناسبة من البقدونس، وثلاثة أكواب من الماء.

تحضر الوصفة كالآتي: يوضع البقدونس بالماء ويغلى الماء جيدًا حتى 30 دقيقة، ونصفي الخليط في النهاية ويشرب قبل الوجبات الرئيسية باليوم.

  • الكمون والثوم

تتكون الوصفة من : 10 فصوص من الثوم الجاهز، 1 ملعقة من الكمون، 2 كوب من الماء.

تحضر الوصفة كالآتي: تخلط المقادير السابقة معًا، وتوضع على النار لتمام الغليان حتى تمر 15 دقيقة، وبعد أن يهدأ الخليط نضعه بالخلاط الكهربي لنمزجهم جيدًا، ويشرب يوميًا بالصباح قبل تناول الطعام، تزيد من حرق دهون الجسم بصورة سريعة.

  • خل التفاح والعسل

تتكون الوصفة من: 1 ملعقة من العسل الأبيض، 1 ملعقة من خل التفاح، كوب من الماء.

تحضر الوصفة كالآتي: تخلط المكونات بطريقة جيدة لتمام الامتزاج، ويتم تناولها قبل الوجبات الأساسية باليوم، وتعتبر أكثر وصفات تخسيس الجسم كله فاعلية.

  • الليمون والماء

تتكون الوصفة من: كوبان من عصير الليمون، كوب من الماء.

تحضر الوصفة كالآتي: تخلط المكونات جيدًا حتى تختلط تمامًا، وتناولها قبل وجبة الإفطار فهي تساهم بشكل كبير في تقليل الشعور بالجوع وسد الشهية.

وصفات تخسيس الجسم كله

نصائح لخسارة الوزن تساعد مع وصفات تخسيس الجسم كله

استخدام وصفات تخسيس الجسم كله ، وحدها لا تكفي بالتأكيد لخسارة الوزن بشكل صحي، فلابد من اتباع بعض القواعد الهامة للمساهمة في تحسين شكل الجسم عند التخسيس، وعدم اكتساب الوزن المفقود مرة أخرى إذا تم التوقف عن استخدام تلك الوصفات، ونذكر من تلك النصائح:

  • الإكثار من شرب الماء

الماء يساهم وبشكل فعال في خسارة دهون الجسم والوزن الزائد، كما أنه يزيد من معدل حرق الدهون بالجسم وعملية الأيض، ويقضي على السموم والفضلات المتراكمة بالجسم وكذلك كمية الماء الزائدة في الجسم.

بالإضافة لكل هذا فإن الماء لا يحتوي على أي سعرات حرارية، فهو كنز في خسارة الوزن فينصح بشرب كميات كبيرة من الماء حتى تساهم في تقليل الوزن وسد شعور الجوع الكاذب، وكذلك تجعل الجسم رطبًا.

  • الاهتمام بوجبة الإفطار الصباحية

جميع وجبات اليوم مهمة ويجب أن تختارها بدقة، ولكن وجبة الإفطار هي الأساس باليوم كله، وعلى حسب نوع الطعام الذي تناولته بوجبة الإفطار يتم تحديد نشاطك بباقي اليوم وكذلك تحديد الوجبة التالية ميعادها وكميتها.

فينصح بتناول الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل: الفاصوليا، البيض، الزبادي أو الحليب أو الجبن منزوع الدسم، والأطعمة الخالية من الدهون المشبعة مثل: المكسرات وزبدة الفول السوداني، والإكثار من الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية مثل: الخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة كالشوفان.

لأنها جميعًا تزيد من شعور الشبع بباقي اليوم، وتحافظ على مستويات سكر الدم في المعدل الطبيعي لها.

  • عدم تخطي أي وجبة طعام

من القواعد الخاطئة لدى البعض الاستغناء عن إحدى وجبات الطعام وتعويضها في وجبة أخرى، أو عدم تعويضها بدافع تقليل كمية الطعام وسرعة خسارة الوزن، ولكنه كما ذكرنا تفكير خاطئ، لأن وجود الطعام بالجسميزيد من معدل الحرق والأيض.

فيفضل بالفواصل بين الوجبات الأساسية عند الشعور بالجوع قم بتناول الفاكهة أو خضروات أو لوح من الشيكولاتة الداكنة أو حفنة من المكسرات، حتى تزيد من شعورك بالطاقة دون اكتساب المزيد من السعرات الحرارية التي لا حاجة لها، مع عدم تخطي الوجبة الأساسية باليوم، واستخدام وصفات تخسيس الجسم كله حتى تكون النتائج مرضية.

وصفات تخسيس الجسم كله
ذكرنا لكم أفضل وصفات تخسيس الجسم كله والتي لاقت نتائج فعالة مع العديد من الأشخاص، وكذلك بعض النصائح المتبعة لسرعة معدل فقدان الوزن لمن يعانون زيادة الوزن.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة