وصفات تخسيس في أسبوع واحد فقط تُخلصك من الوزن الزائد

وصفات تخسيس في أسبوع واحد فقط تُخلصك من الوزن الزائد

آخر تحديث : الخميس ٠٩ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يحلم الكثيرين بالحفاظ على لياقتهم البدنية للوصول إلى الجسم المثالي، ولكن زيادة الوزن المؤدية للسمنة من أكبر العوامل المفسدة لهذا الحلم، لذا يبحث معظم الناس عن وصفات تخسيس في أسبوع لإنقاص الوزن بطريقة صحية وفعالة وفي أسرع وقت ممكن، لذا نقدم لكم في السطور التالية أهم الخلطات الطبيعية مثل خلطة الليمون والعسل، بالإضافة إلى طرق العلاج الطبية، ومختلف النصائح العامة التي تساعد على التخسيس باقل مجهود.

أسباب زيادة الوزن

  • الإفراط في تناول الأطعمة الدهنية خاصة الوجبات السريعة في أوقات متأخرة مساًء.
  • الخمول والكسل المؤدي لقلة الحركة.
  • الشعور بالقلق والتوتر الزائد عن الحد.
  • التعرض للإصابة ببعض الأمراض سواء نفسية مثل الاكتئاب الحاد أو عضوية كقصور الغدة.
  • حدوث اضطراب أو خلل بهرمونات الجسم مثل الوصول إلى سن البلوغ أو سن اليأس أو الدورة الشهرية.
  • الإفراط في تناول كميات كبيرة من السكريات والموالح.

وصفات تخسيس في أسبوع

وصفات تخسيس في أسبوع

  • يُمكن مزج 500 مللتر ماء مع رشة من بودرة القرفة وسكر حسب الرغبة مع عصير حبتين من الليمون متوسط الحجم مع التخلص من بذورها أولًا، وتسخين الخليط على النار ثم تناول كوب منه قبل تناول كل وجبة أساسية في اليوم بانتظام .
  • عمل وصفة الزنجبيل عن طريق أخذ نصف ملعقة كبيرة من المسحوق الخاص به ومزجها مع رشة قرفة وكوب ماء ساخن وحبتين من الليمون المقطع والمقشر ونصف ملعقة كمون كبيرة ومزج الخليط جيدًا، ومن ثم تناول كوب منه 3 مرات يوميا قبل تناول كل وجبة بـ 20 دقيقة فقط.
  • وصفة أخرى أيضًا لتسريع عملية التخسيس وحرق الدهون عن طريق خلط 3 أكواب من الماء مع 3 فصوص ثوم وبقدونس، وغلي المزيج على النار لمدة نصف ساعة، وتصفيته فيما بعد شرب 3 أكواب منه قبل كل وجبة رئيسية في اليوم.
  • يمكن أيضًا الاعتماد على وصقة العسل بمزج نصف ملعقة كبيرة منه مع ملعقة خل أبيض كبيرة بالإضافة إلى كوب ماء ساخن، ليتم شربه 3 مرات خلال اليوم قبل كل وجبة أساسية.
  • تُعد الميرمية أيضًا من الأعشاب الفعالة للتخسيس السريع، عن طريق إضافة ملعقتين صغيرتين من مسحوقها بكأس ماء وغلي المزيج على نار متوسطة، وبعد الغليان يتم تصفية الخليط وتناوله كمشروب كل يوم قبل النوم.
  • خليط الخيار والنعناع والليمون يعد مثالي للتخسيس، من خلال وضع ثمرة خيار مع عصير ليمونة واحدة ونصف كوب من الماء مع 6 ورقات نعناع طازج ونضربهم في الخلاط معًا، ثم تناول الخليط كمشروب على الريق كل صباح.

وصفات تخسيس في أسبوعشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

أسرع 5 وصفات تخسيس في أسبوع

  1. يمكن إضافة كوب ماء مغلي مع ملعقة كمون ناعم وربع ملعقة قرفة وزنجبيل إلى الخلاط ومزج الخليط جيدًا ثم غليه لمدة عشر دقائق وتحليته بالعسل وتناول كوب منه قبل كل وجبة رئيسية بثلث ساعة يوميًا، ويفضل تكرار الوصفة والاستمرار عليها حتى الوصول للنتيجة المستهدفة.
  2. من الجيد أيضًا القيام بنقع 3 ملاعق من بذر الشمر داخل كوب مغلي من الماء لمدة ساعة بحد أدنى، ثم يتم تصفية الخليط وتناوله مرة في اليوم.
  3. من الخلطات الطبيعية الفعالة للتخسيس في أسبوع، التي تعتمد على إضافة ملعقتين مرامية إلى ملعقتين بابونج، بالإضافة إلى ملعقتين من إكليل البحر داخل إناء ويتم سكب الماء فوقه ونتركه للغليان بدون وضع السكر عليه، ومن الجيد شربه على الريق كل صباح يوميًا، وقبل تناول الغداء والعشاء بساعة واحدة، مع ضرورة المواظبة على الخلطة لمدة أسبوع واحد فقط.
  4. يمكن خلط ملعقة بذر كتان غير مطحون مع اللبن الرائب أو داخل طبق سلطة ثم تناولها كل يوم للوصول إلى النتيجة المطلوبة بالجسم.
  5. هناك أيضًا وصفة الزنجبيل الطازج مع نصف ملعقة كمون وعصير نصف ثمرة ليمون والقليل من ورق النعناع داخل كوبين من الماء، يترك ليغلي داخل قد لعدة دقائق ثم ينتظر حتى يبرد قليلًا، ومن ثم يتم تصفيته وتناوله مباشرة مع التكرار يوميًا في أي وقت.

وصفات تخسيس في أسبوع

نصائح طبية للتخسيس في أسبوع

  • الاهتمام بوجبة الإفطار وتجنب إهمالها لأنها تساعد على عمل أجهزة الجسم بشكل متوازن.
  • مراقبة النظام الغذائي لحساب السعرات الحرارية على أساسها، فالشخص عديم الحركة يحتاج إلى 3000 سعرة حرارية بحد أقصى، بينما الشعر النشيط يحتاج إلى 3200 سعر حراري، أما الشخص الرياضي بحاجة لسعرات حرارية تصل إلى 4000 سعر بحد أقصى.
  • الأكثار من تناول الأطعمة ذات الدهون المفيدة أو منزوعة الدهن كصدور الدجاج والأسماك والألبان قليلة الدسم بمنتجاتها المختلفة.

وصفات تخسيس في أسبوع

نصائح لعمل وصفات تخسيس في أسبوع

  • تناول الماء بكميات كافية لحاجة الجسم يوميًا، أي ما لايقل عن 8 أكواب.
  • اتباع نظام رياضي وممارسة التمرينات بشكل مستمر.
  • الإكثار من تناول الخضراوات الطازجة والفاكهة مع الحرص على تقليل السكريات وأطعمة الدهون المشبعة.
  • إدخال الألبان ومشتقاتها بالنظام الغذائي للشخص لأنها تحتوي على مادة بكتيرية تسهل عملية هضم الطعام بالمعدة.
  • زيادة كمية التوابل الحارة داخل الوجبات خاصة الرئيسية، لأنها تساعد في تنشيط حرق الدهون وبالتالي إنقاص وزن الجسم تدريجيًا.

أفضل 6 حيل للتخسيس في أسبوع بدون ريجيم

  1. المشي كل يوم لمدة لاتقل عن نصف ساعة.
  2. إدخال كميات كبيرة من الفاكهة والخضراوات يوميًا.
  3. الابتعاد عن تناول المشروبات التي تحتوي على الصودا.
  4. الإكثار من تناول شوربة الخضار قبل وأثناء كل وجبة يوميًا ولكن يشترط وضع كمية قليلة من الملح.
  5. استبدال الشاي الأسود والقهوة بتناول الشاي الأخضر.
  6. عند تناول الطعام يجب عدم الإفراط فيه حتى الشعور بالامتلاء التام.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم في المقال التالي كل ما تريدون معرفته عن وصفات تخسيس في أسبوع، وكيفية اتباع نظام غذائي صحي، واعتياد نمط سلوكي يؤدي للحفاظ على رشاقة الجسم طوال الوقت.

اقرأي المزيد:

وصفات تخسيس البطن في أسبوع

أفضل وصفة تخسيس 10 كيلو فى الأسبوع

تعرفي على أفضل وصفات تخسيس الارداف

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة