وصفات لزيادة الوزن - أسرع وصفات لزيادة الوزن بطريقة سريعة

وصفات لزيادة الوزن - أسرع وصفات لزيادة الوزن بطريقة سريعة

وصفات لزيادة الوزن تعرفي على تلك الوصفات مع موقع ستات، حيث يشكو العديد من الأشخاص سواء الشباب أو الفتيات من مشكلة نحافة أجسامهم، فيبيت حلم زيادة الوزن عندهم هاجس وهدف، لذا يبحثون عن أفضل و أكثر الطرق فعالية لكي يتمكنوا من تحقيق ذلك الهدف بحصولهم على أجسام مناسبة، و هذا ما سنعرضه في مقالنا بالتفصيل سواء عن طريق الوصفات الطبيعيّة أو الطرق الطبيعيّة، بالإضافة إلى بعض النصائح التي ستساعدك على تحقيق هدف زيادة الوزن خلال وقت مناسب.

وصفات لزيادة الوزن وبعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على زيادة الوزن:

نتيجة بحث الصور عن زيادة الوزن

  وصفات لزيادة الوزن عن طريق الحلبة:

عن طريق إضافتها للماء المغلي مع تركها فوق النار لمدّة دقيقتين ثم بعد ذلك تقوم بتصفيتها و تحليتها باستخدام العسل، مع الشرب منها 3 أو 4 مرات يوميا و الاستمرار و المداومة عليها حتّى نحصل على الوزن المراد، أو يمكننا إضافة ملعقتان زيت حلبة لنصف كوب من المياه ثم يشرب هذا الخليط على الريق قبل الذهاب للنوم و الحرص على تناول ملعقة من المربى معه. ويمكننا أيضا أن نقوم بغلي ملعقة صغيرة حلبة مطحونة مع لتر من الماء، و ترك الخليط على النار لدقيقة، ثمّ تصفيته و الشرب منه بمقدار ملعقة كبيرة لكلّ ساعة، أو يمكننا خلط كمية متساوية من زيت الخروع و زيت الحلبة و يستخدم لدهن الأماكن التي ترغب في زيادتها مع تدليكها المستمر لتنشيط الدورة الدموية في المكان و حتى يتمكن من امتصاص الزيوت الموضوعة عليه.  

 وصفات لزيادة الوزن عن طريق وصفة البصل :

فيمكنك استعمال البصل بصورة دائمة بجانب الطعام حيث يعتبر من أهمّ و أفضل الأطعمة التي تساعد على فتح الشهية، فعن طريق أكل حبّة بصل و احدة صغيرة الحجم مع وجبة الغداء و أيضا أخرى مع وجبة العشاء يومياً، و لكي تتمكن من التخلّص من رائحته الكريهة من الفم فعليك بتناول البقدونس حيث يمتص الروائح الكريهة.

وصفات لزيادة الوزن عن طريق وصفة الطحينة :

تعتبر الطحينة أفضل فواتح الشهية على الإطلاق و ذلك لكونها مصنوعة من السمسم، و يمكن أن يتم إضافتها لعدة أنواع سلطات حيث تضيف نكهة مميزة للطعام و تجعل الإنسان يزيد من كمية الطعام الذي يتناولها.

وصفات لزيادة الوزن وإمكانية زيادة الوزن باستخدام الأدوية:

ويمكن أن يتم ذلك عن طريق إشراف طبيب مختص و بالعديد من الوسائل الطبية التي انتشرت حديثا و منها:

توافر حقن لزيادة الوزن:

و تستخدم هذه الحقن لفتح الشهية عن طريق أن يتم وصفها بجانب نظام غذائي يحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية مما يؤدي إلى زيادتها للقدرة البنائيّة للجسم مما يؤدّي لزيادة الوزن وبالطبع تنعدم مشكلة النحافة في الجسم، و تكون الجرعة الدوائية هي حقنة أسبوعيا أو كل 3 أسابيع وفقا لنوع الحقنة و للحالة المرضية.

إتباع نظام يحتوي على بروتين البودرة لزيادة الوزن وعلاج النحافة:

فبروتين البودرة يكون نوع من أنواع الأغذية و تكون على شكل بودرة و كذلك تحتوي على الفيتامينات و الدهون و البروتينات، وهذه البودرة تؤخذ كغذاء مكمل لمن يعانون من نحافة أجسامهم فهي تفتح الشهية وتمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة لبناؤه.

بعض النصائح لزيادة الوزن والتخلص من النحافة:

  • الانتظام و الحرص على ممارسة الرياضة حيث تقوّي العضلات و تخلص الجسم من الدهون الزائدة و تجعل الوزن يتركز في العضلات لا تراكم الدهون، كما أن ممارسة الرياضة تفتح الشهية و أيضا تحد من تأثير الضغوطات النفسيّة و هي التي من الممكن أن تتسبب في فقدان الشهية.
  • تناول الوجبات الصغيرة و المتعددة بدلًا من الوجبات الكبيرة و القليلة.
  • أن نبدأ بالطبق الرئيسي، مع تأجيل الفاكهة و السلطات بأنواعها لآخر الوجبة.
  • أن نتناول الطعام الغني بالطاقة، مثل السكريات و النشويات، و تناول الخضروات و الفاكهة خصوصا الموز
  • يمكنك أن تضيف زيت الزيتون للسلطات.
  • يمكنك إضافة أنواع مختلفة من الجبن المبشور للأرز و المكرونة، و أيضا إضافة مكعبات الجبن للسلطة و شرب حليب كامل الدسم.
 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;