وصفات طبيعية لتفتيح البشرة - الليمون والتفاح الاكثر فاعلية

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة - الليمون والتفاح الاكثر فاعلية

آخر تحديث : السبت ٢٥ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعاني الكثير من الناس من اسمرار البشرة، لكن لا داعي للقلق لأنه يوجد مجموعة وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بشكل فعال، وغالبا يحدث الاسمرار نتيجة لمجموعة من العوامل والتي منها التعرض المفرط لأشعة الشمس أو التدخين وعدم اتباع نظام غذائي صحي ونقدم في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم مجموعة من الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

الحصول على بشرة فاتحة أمر صعب خاصة اذا كان السبب في ذلك هو العامل الوراثي لكن هناك مجموعة وصفات طبيعية تساعدك على تفتيح البشرة ومنها:

  • وصفة التفاح وعصير الليمون والحليب، هي من أكثر الوصفات فعالية لتفتيح لون البشرة ومعالجة الكثير من المشاكل المرتبطة بها ويتم تحضيرها من خلال تقشير التفاحة وتقطيعها إلى مجموعة من الشرائح ووضعها في الحليب لمدة 20 دقيقة ويتم خلط عصير الليمون مع مكعبات الثلج وتجميد العجينة لمدة 10 دقائق.

بعد ذلك يتم وضع العجينة على البشرة المتضررة وتركها لمدة 15 دقيقة وغسلها بالماء البارد مع فرك مكعبات الثلج للحصول على بشرة صافية ومشرقة والحرص على تكرارها مرة في الأسبوع.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • وصفة زيت اللوز يتم تحضيرها من خلال تسخين الزيت ووضعه على المناطق الداكنة وتدليكه لمدة 15 دقيقة ومن الأفضل تكرار هذه الوصفة مرة كل يوم وهي من أحسن الوصفات لتفتيح البشرة وتوحيد لونها من خلال احتوائها على العديد من المركبات والمعادن الضرورية التي تجعلها مشرقة.
  • وصفة الحليب من أحسن الوصفات التي تعمل على موازنة لون البشرة الطبيعي وتفتيح لونها والتخلص من التصبغات في الجلد ويتم الحصول عليها من خلال تسخين الحليب حتى يصبح دافئًا وغمس قطنة به مع التدليك لمدة 5 دقائق ويفضل تكرارها مرة في الأسوع للحصول على نتائج سريعة ومرضية.
  • وصفة زيت اللوز والموز من أفضل الوصفات التي تحتوي على الفيتامينات التي تساعد على شد الجلد وجعلها مرنة والتهدئة من حساسية البشرة والتخلص من الهالات السوداء تحت العينين وتعزيز صحة البشرة وزيادة انتاج الكولاجين.

ويتم تحضيرها من خلال هرس الموز وإضافة إليه زيت اللوز للحصول على عجينة يتم وضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم غسل البشرة بالماء الدافئ.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

نصائح لتفتيح البشرة

  • الحرص على تناول كمية كبيرة من الماء خلال اليوم من 6 إلى 8 أكواب يوميًا لتفتيح البشرة وجعلها مشرقة ونضرة وتخليصها من الأوساخ العالقة.
  • غسل البشرة باعتدال خلال اليوم يفضل مرتين فقط وتقشير البشرة مرة في الأسبوع للعمل على تحسين الدورة الدموية والتخلص من خلايا الجلد الميتة.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس خاصةً في الفترة من العاشرة صباحًا إلى الثانية ظهرًا للابتعاد عن الأشعة فوق البنفسجية مع وضع واقي للشمس عند التعرض لها.
  • الحرص على ممارسة التمارين الرياضية باعتدال لأنها تساعد على تعزيز الدورة الدموية.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع تعرضًا للاسمرار وهناك مجموعة من الوصفات المخصصة لها والتي تعمل على تفتيحها ومنها:

  • وصفة الطماطم والسكر والعسل يتم الحصول عليها بعد اضافة الطماطم والسكر والعسل في الخلاط، ثم يتم فرك الخليط على الوجه في المناطق الداكنة وتركها لمدة 20 دقيقة ثم غسل البشرة بالماء البارد ورش ماء الورد عليها ومن الضروري تطبيق الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • وصفة الليمون والكركم والخميرة يتم تحضيرها عن طريق مزج المكونات السابقة ووضع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق ثم غسلها بالماء البارد ومن الضروري تطبيقها مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة أكثر تفتيحًا ونضارة.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة