وصفات طبيعية لتقصف الشعر وتساقطه

وصفات طبيعية لتقصف الشعر وتساقطه

آخر تحديث : الخميس ١٨ أبريل ٢٠١٩

تعاني معظم الفتيات من تلف الشعر وتقصفه، إذ يفسد مظهرها وإطلالتها، لكن هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك على حماية شعرك من التلف ومنع تقصفه، منها خلطة البيض وزيت الزيتون، لعلاج تقصف الشعر وتساقطه.

يقدم موقع "ستات دوت كوم"، خلطات البيض وزيت الزيتون لعلاج تقصف الشعر وتساقطه.

صفار البيض والماء لعلاج تقصف الشعر وتساقطه


تعد مشكلة الشعر المتقصف والمتساقط، أزلية، إذ يعاني منها الكثير من الفتيات والنساء، ولكن لعلاج تلك المشكلة، يمكنك عزيزتي استخدام وصفة لترتيب الشعر من الأطراف، ومنع تساقطه، فقط احضري صفار بيضتين، و 3 ملاعق كبيرة من الماء.

قومي عزيزتي بخلط صفار البيض مع الماء، واخلطيهم ببعضهم البعض، ثم ضعي الخلي على الشعر لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

تقصف الشعر

البيض والعسل

أما وصفة البيض والعسل، مفيدة جدًا لمنع تقصف الشعر وتساقطه، حيث يمكنك تحضيرها من خلال وضع البيض في وعاء كبير ثم إضافة زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، وخلطهم جيدًا في خلاط كهربائي، ثم قومي بوضع الخليط على شعرك، ثم غطيه بالبونيه، لمدة ساعة، ثم قومي بشطفيه جيدًا بالشامبو والماء البارد.

البيض والعسل واللبن

ونظرًا لفوائد البيض الكثيرة على الشعر والبشرة، فيمكنك استخدامه مع العسل لمنع تقصف الشعر وتساقطه، فقط قومي بتحضير بيضتين وملعقة كبيرة من العسل، وملعقتان كبيرتانّ من لبن الزبادي، قومي بخلطهم مع بعضهم البعض، ثم ضعيهم على الشّعر لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم يُغسل الشّعر بالماء البارد.

البيض وزيت الزيتون


يمكنك استخدام البيض وزيت الزيتون لترطيب الشعر، عن طريق خلطهم ببعض في وعاء كبير جيدًا، بإضافة كمية من الماء، وفرد الخليط على الشهر كاملًا، ثم تمشيط الشعر لتوزيع الخليط.

وبعد توزيع الخليط، قومي عزيزتي بتغطية الشعر ببونيه، وتركيه لمدة نصف ساعة.


ثم اشطفي الشعر بالشامبو جيدًا وكرري التجربة مرتين في الأسبوع.

كما يمكنك عزيزتي، استعمال بيكربونات الصوديوم، بديلًا للشامبوهات، للحصول على شعر نظيف بوقت سريع، من خلال رش هذه البودرة البيضاء على الشعر ثم إضافة القليل من الماء للحصول على رغوة تقوم بمهام الشامبو ويتم تفويحها بالماء بعد أن نضيف إليه القليل من الخل الأبيض للحصول على شعر نظيف ومشرق بلمعانه.

ويدخل البيض في تركيبة عديد من الشامبوهات المصنعة نظرًأ لغناه بالبروتينات والفيتامينات الضرورية لصحة الشعر.

ولذلك ننصحكِ بالاستعانة بصفار البيض لغسل شعرك فهو يغذيه، يزيد سماكته، يحارب القشرة، يحول دون تساقطه كما أنه يناسب كافة أنواع الشعر.

وصفات عين الجمل للشعر

تتميز عين الجمل، بأنها تحتوي على عناصر غذائية، تساعدك في الحصول على شعر طويل وناعم، لذا احضري زيت عين الجمل، زيت الورد، زيت الزيون.

احضري كميات متساوية من الزيوت ونمزجهما معا، ونضع كمية مناسبة على الشعر، نترك الزيوت لمدة نصف ساعة إلي ساعة، ثم نغسل الشعر بالماء الدافي.

تقصف الشعر

كرري استخدام تلك الوصفة لمدة أربعة أسابيع، سوف تحصلين علي نتائج رائعة في إعطاء الشعر لامعان.

زيت جنين القمح

و يتميز زيت جنين القمح ، بأنه على زيادة نمو الشعر بشكل كبير، عند فركه في فروة الرأس حيث ينشط الدورة الدموية في بصيلات الشعر .

البلازما

تعتبر علاج الشعر بالبلازما أحد أهم العوامل المساعدة في علاج تساقط الشعر، من خلال عدة جلسات .

ماسك الموز وحليب جوز الهند

و من الخلطات التي تستخدم لعلاج تقصف الشعر و إطالته ، ماسك الموز و حليب جوز الهند ، من خلال خلطهم ببعض بكميات متناسبة، ثم فرد الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف ، لمدة ربع ساعة ثم غسل الشعر بالماء الفاتر و تكرر التجربة مرتين في الأسبوع .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة