تعرفي على وصفات طبيعية للبشرة وجمال شعرك

تعرفي على وصفات طبيعية للبشرة وجمال شعرك

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

نضارة البشرة وتألقها مفتاح الجمال لكل فتاة وسيدة، وهناك العديد من السيدات ينفقن الكثير من الأموال لشراء مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة، ولكن يمكنك الاستغناء عن كل ذلك من خلال مجموعة وصفات طبيعية للبشرة والشعر ونصائح مذهلة من موقع ستات دوت كوم لكِ في السطور التالية، والتي ستمنح بشرتك وشعرك تألقًا ملحوظًا، والرائع في الأمر أن تلك الوصفات يمكنك تحضيرها في منزلك دون أي تكلفة تذكر.

أكثر الأسباب التي تؤدي لجفاف البشرة في فصل الشتاء هو الاستحمام بالماء الساخن

وصفات طبيعية للبشرةشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

وصفات طبيعية للبشرة و جمال شعرك

  • من أكثر الأسباب التي تؤدي لجفاف البشرة في فصل الشتاء هو الاستحمام بالماء الساخن
  • وبالرغم من صعوبة الأمر إلا أنه من الأمور الغير مستحبة بالفعل، فالماء الساخن يتسبب في زيادة جفاف البشرة
  • ولذلك يمكنك إما الاستحمام بماء فاتر، وهو أمر يصعب على الكثير منا أو جعل فترة الاستحمام قصيرة .
  • الزيوت العطرية الخاصة بالشعر تتوفر بالأسواق بأسعار باهظة، ولكن لا داعي للقلق الآن، فقط قومي برش بضع قطرات من عطرك المفضل على فرشاة الشعر الخاصة بك، و قومي بتمشيط شعرك لتحصلي على شعر يفوح منه رائحة العطر الجذابة.
  • للتخلص من اسمرار منطقة الكوع، عليك بغسل منطقة الكوع جيدًا، ثم تقشيرها بالغسول المناسب لبشرتك، وبعد ذلك استخدمي ثمرة الجريب فروت بعد قطعها نصفين، وضعيها على منطقة الكوع لمدة ربع ساعة، لتحصلي على بشرة ناعمة رطبة، مما يؤدي لاختفاء الاسمرار تماما.
  • ضعي القليل من بودرة الأطفال في مناطق الاحتكاك من الجلد، حتى لا تسبب جفاف واسمرار تلك المناطق.
  • اضيفي بضع قطرات من زيت الأطفال إلى لوشن الترطيب الخاص بك، ليساعد على حفظ الترطيب بداخل بشرتك ومنع جفافها.
  • في حالة وضع كمية زائدة من كريم الأساس على بشرتك، تخلصي من الكمية الزائدة بوضع منديل ورقي على وجهك بطريقة الضغط، ليتشرب المنديل الكمية الزائدة من كريم الأساس.
  • قومي بعمل تقشير لبشرتك للتخلص من الخلايا الميتة، والتي تسبب اسمرار البشرة، و يمكنك استخدام زبدة الشيا لترطيبها بعد التقشير، فهي من وصفات طبيعية للبشرة التي تعيد للبشرة حيويتها ونضارتها.
  • نظرًا لأن الشفاه المنتفخة هي المميزة في وقتنا الحالي، فيمكنك الآن خوض تلك التجربة عن طريق إضافة القليل من زيت القرفة لمرطب الشفاه الخاص بك، لترين النتيجة بعد مرتين فقط من الاستخدام.

وصفات طبيعية للبشرة و جمال شعرك

وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

هناك العديد من الأسباب التى تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء حول العين، على سبيل المثال: سوء التغذية، والسهر لساعات طويلة في المساء والحمل والولادة وبالتأكيد الأنيميا والاكتئاب يعتبر من الأسباب الرئيسية لظهور الهالات السوداء.

و لعلاج تلك المشكلة، يمكن استخدام بعض وصفات طبيعية للبشرة المنزلية البسيطة ومنها:

ماء الورد تدليك منطقة العين بماء الورد لمدة 3 دقائق يوميًا، ضعي بعض قطرات ماء الورد على قطنة، ومرريها على المنطقة المتضررة، ومع التدليك اليومي سوف تلاحظين الفرق.

وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

الخيار لعلاج الهالات السوداء

ضعي قطع من الخيار فوق الهالات السوداء، سوف يجدد خلايا البشرة ويرطبها، وبتالى مكافحة ظهور التجاعيد، والتخلص من هالات العين مع الوقت.

كمادات الماء الدافئ لعلاج الهالات السوداء

تعد كمادات الماء الدافئ من العلاجات المعروفة والفعالة، لعلاج هالات العين، قومي يوميًا، بعمل كمدات دافئة، وضعيها فوق عينيك وسوف تحصلين على نتيجة في وقت قصير.

الطماطم لعلاج الهالات السوداء

تجهل الكثير من السيدات خصائص التبييض المذهلة، التى تحتوي عليها الطماطم، ليست تقضي على الهالات فقط، بل لها قدرة كبيرة على تفتيح البشرة

وطريقة إعداد الوصفة كالتالي: ضيفي ملعقتين من عصير الطماطم، مع ملعقتين من الليمون،

وبعد مزج المكونات جيدًا ضعيها على الهالات السوداء، لمدة 15 دقيقة ويغسل الوجه بالماء

وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.

الطماطم لعلاج البشرة

هذا كل ما يتعلق حول هذا الموضوع الخاص بنا لهذا اليوم وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول أيام التبويض عند النساء، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

ولا تنسوا أن تشاركوا هذا المقال مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تتركوا لنا في التعليقات كل ما ترغبون في معرفته حتى نقوم بالكتابة عنه.

كما يمكنكم مراسلتنا عبر صفحاننا على الفيس بوك وعلى باقي منصات التواصل الاجتماعي، فنحن في موقع ستات دائماً نسعى لنقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد لكم ونتمنى دائماً أن نكون موقعكم الأول.

اقرأي ايضا:وصفات طبيعية للبشرة الدهنية والحبوب

اقرأي ايضا:وصفات طبيعية مغربية للبشرة الجافة

الخلاصة

من خلال هذا المقال تعرفنا على كيفية العناية بالبشرة باستخدام وصفات طبيعية للبشرة مثل تقليل الاستحمام بالماء الساخن في فصل الشتاء، كما تعرفنا على طرق التخلص من الهالات السوداء باستخدام الخيار، الطماطم، كمادات الماء الدافئ

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة