وصفات طبيعية لعلاج الالتهابات المهبلية

وصفات طبيعية لعلاج الالتهابات المهبلية

وصفات طبيعية لعلاج الالتهابات المهبلية، تعد الالتهابات المهبلية من أسوء أنواع الالتهابات التي تصيب المرأة في مكان حساس للغاية، حيث تكون مؤلمة وتسبب للمرأة عندما تكون حادة خلل في أداء حياتها بشكل طبيعي وخصوصاً السيدات المتزوجات، حيث تسبب للنساء المتزوجات أحراج بسبب الحكة والاحمرار والرائحة الكريهة. مما يؤثر على العلاقة الزوجية، ويسبب نفور الزوج، لذلك اليوم نقدم أفضل الطرق السهلة التي تساعدك على التخلص من هذه المشكلة من خلال موقع ستات.

وصفات طبيعية لعلاج الالتهابات المهبلية وصفات طبيعية لعلاج الالتهابات المهبلية

وصفات طبيعية لعلاج الالتهابات المهبلية

ومن أهم الوصفات الطبيعية التي يمكن عملها في المنزل:

وصفة الزبادي

يعد الزبادي من أفضل وأسهل الوصفات المنزلية التي تستخدم لعلاج الالتهابات المهبلية، والسبب يرجع إلى أن الدراسات أكدت أن الزيادة يحتوى على نوع قوى من البكتيريا يساعد في القضاء على البكتيريا الضارة التي تتسبب في ألتهابات المهبل، حيث بعمل الزبادي على علاج هذه الالتهابات وعمل توازن للأحماض المهبلية مما يمنع حدوثها فيما بعد. وهذه الوصفة بسيطة جداً ،عبارة عن قطعة قطن نقوم بغمسها في الزبادي ثم توضع في المهبل، ويتم عمل ذلك مرتين فاليوم حتى تختفى الالتهابات.

خل التفاح

قد يعتقد البعض أن الخل من المواد التي تزيد من الالتهابات، لكن الحقيقة عكس ذلك تماما، أن المادة الحمضية الموجودة بخل التفاح تساعد على تظبيط نسبة الحموضة في المهبل، ذلك من خلال الرقم الهيدروجيني المختص بعمل توازن بين البكتيريا الجيدة والسيئة. وذلك عن طريق وضع 2 ملاعق كبيرة من خل التفاح على كوب ماء دافئ، ويتم عمل شطف للمهبل مرتين يوميا بهذا الخليط.

الكمادات الباردة

درجة الحرارة الباردة تساعد في القضاء على البكتيريا والجراثيم مما يساعد على علاج الالتهابات المهبلية، وذلك بعمل الكمادات للمهبل توفر الشعور بالراحة، وذلك عن طريق  وضع أناء به مكعبات الثلج، توضع بها قطعة قماش قطنية نظيفة، ويتم وضعها على المهبل لمدة 1 دقيقة. ويمكن تكررها على مدار اليوم حسب الرغبة حيث ليس لها أثار جانبية.

الثوم

تعتبر وصفة الثوم من الوصفات التي تعطى نتائج هائلة في حالات التهاب المهبل، حيث يعمل الثوم كعلاج فعال في القضاء على الأمراض البكتيرية والخميرة التي تعد من الأسباب الرئيسية للإصابة بالالتهابات المهبلية. بالإضافة إلى أن الثوم يقوى مناعة الجسم ضد الأمراض والالتهابات، وذلك عن طريق  5 قطرات من زيت الثوم، بالإضافة ملعقة إلى ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وملعقة من وزيت فيتامين E، ويتم وضع خليط الزيوت على منطقة الفرج الملتهبة مرتين في اليوم حتى يتم الشفاء. كما يفضل بلع فصوص من الثوم الخام يوميا على الريق واستخدامه في الطبخ .

وصفات طبيعية لعلاج الالتهابات المهبلية وصفات طبيعية لعلاج الالتهابات المهبلية

علاج التهاب المهبل بالبابونج

البابونج من الأعشاب الطبيعية المفيدة جداً للجسم على المستوى العام، وبشكل خاص له تأثير رائع في علاج الالتهابات المهبلية، وذلك بحكم أنه مهدئ للتقلصات والحكة والالتهابات، كما يساعد في تخفيف التورم والحرقان المهبلي.
  • وصفة البابونج، عبارة عن باكت من شاي البابونج يتم وضع في كوب ماء مغلي ونتركه لمدة دقائق.
  • بعد ذلك قومى بنزع كيس البابونج الخارجي عن العشب الذي بداخلة وضعية في الثلاجة لمدة 10 دقيقة.
  • بعد هذه الخطوة قومى بوضع كيس الشاي داخل المهبل واضغطي عليه برفق حتى تنزل الماء منه وتصل إلى أعماق المهبل الملتهبة.
  • يتم أستخدام هذه الوصفة مرة أو مرتين يومياً حتى يزول الالتهاب.

وصفات طبيعية لعلاج الالتهابات المهبلية وصفات طبيعية لعلاج الالتهابات المهبلية

علاج التهاب المهبل بزيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي يعد من أفضل المواد الطبيعية التي تحتوى على مضاد للجراثيم والبكتري،ا التي تعمل على علاج ألتهابات المهبل، وذلك عن طريق القضاء على تكون الفطريات داخل المهبل، كما يعمل على القضاء على الرائحة الكريهة الناتجة عنها. الوصفة عبارة عن وضع ما يتراوح ب 4 أو 5 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى في إناء يوجد به كمية صغيرة من الماء الدافئ، وقومي بمزج المكونات جيد،اً واستخدمي هذه الوصفة كغسول لشطف المهبل مرة واحدة يوميا، ً ويجب مراعاة أن تلك الوصفة لا تناسب السيدات الحوامل.

المحافظة على النظافة المهبلية

تعد من أهم الوصفات الطبيعية لعلاج الالتهابات المهبلية، وتقى من الإصابة بها هي المداومة على النظافة الجيدة للمهبل بشكل يومي، مما يمنع حدوث هذه الالتهابات ويساعد في حالات الإصابة بها، في تخفيف أعرضها والشفاء العاجل منها، وسوف نذكر فيما يلي كيفية النظافة الجيدة لمنطقة البكينى والمهبل.

كيفية العناية بمنطقة المهبل

  • الحرص على تغيير الملابس الداخلية كل يوم واستخدام الماء الساخن في غسلها.
  • الامتناع عن الإفراط في غسل المهبل.
  • أستخدام الغسول المخصص لغسل المهبل وعدم أستخدم الصابون لغسل منطقة المهبل.
  • عند أستخدام "التواليت" قومى بالتنظيف من الأمام إلى الخلف لتنظيف منطقة المهبل.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;