وصفات طبيعية لعلاج النمش

وصفات طبيعية لعلاج النمش

وصفات طبيعية لعلاج النمش، النمش هو بقع بنية تنتشر في بعض مناطق الجلد وهو يعتبر علامة من علامات تلف الجلد و له بعض الأسباب مثل، الأسباب الوراثية، التعرض المباشر لأشعة الشمس، أو الخلل الهرموني و ذلك يحدث غالبا عند المرأة الحامل، و النساء الأكثر تعرض للإصابة بالنمش هن صاحبات البشرة البيضاء. و يعتبر مشكلة عند الكثير من النساء و أيضا الرجال خاصة عند ظهوره في الوجه و انتشاره بشكل كبير، كما أن علاجه يمكن أن يكلف مبالغ كبيرة إذا تم ذلك عن طريق العيادات الطبية والتجميلية على الرغم من وجود وصفات طبيعية تتخلص نهائياً من النمش عند المداومة عليها لفترة ليست بكبيرة، لذلك نقدم لكم عبر موقع ستات بعض الوصفات التي يمكن أن تساعد على التخلص من النمش.

وصفات طبيعية لعلاج النمش

 وصفات طبيعية لعلاج النمش وصفات طبيعية لعلاج النمش

العسل

يعتبر العسل من أفضل المرطبات للبشرة، ويدخل في كثير من منتجات العناية بالبشرة و الماسكات و يمكن أن يساعد بشكل كبير في التخلص من النمش بطريقة بسيطة، عن طريق إضافة بعض الماء إليه ومزجهم ثم تسخينه في المايكرويف أو في حمام بخار و وضعه على المنطقة المصابة بالنمش و تركه بضع دقائق و تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.

وصفات طبيعية لعلاج النمش بالحلبة

يتم وضع حوالي 200 جرام من الحلبة المطحونة الناعمة، و يضاف إليهم ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، و ملعقتين كبيرتين من العسل و كوب من الماء الدافئ ثم يتم خلطهم بشكل جيد جدا، و يسخن في المايكرويف حتى يصبح دافئ ثم تقومي بغسل وجهك بماء دافئ و من ثم تطبيق الخليط على المنطقة المصابة و تترك لمدة نصف يومياً و تكرر هذه الوصفة لعدة أسابيع.

وصفات طبيعية لعلاج النمش بالليمون

يعتبر الليمون من أهم وسائل تفتيح البقع الداكنة و يتم استخدامه للتخلص من النمش بطريقة بسيطة جدا، و هي أن يتم دهن النمش بعصير الليمون مع تدليك البشرة وتركه لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بماء دافئ و تستعمل هذه الطريقة مرتين يومياً.

وصفات طبيعية لعلاج النمش باللبن الرائب

يعتبر اللبن الرائب من أفضل الوسائل للحصول على بشرة نضرة خالية من النمش و يتم ذلك بوضعه على المنطقة المصابة حوالي ربع ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ مع التكرار مرتين يوميا.

 وصفات طبيعية لعلاج النمش وصفات طبيعية لعلاج النمش

وصفات طبيعية لعلاج النمش بالباذنجان

من المعروف عن الباذنجان احتوائه على مواد مضادة للأكسدة لذلك يمكن استخدامه لعلاج النمش عن طريق تدليك الوجه بالباذنجان الطازج المقطع ثم يترك لمدة ربع ساعة.

ماسك جوزة الطيب لعلاج النمش

يتم وضع ملعقتين من جوزة الطيب مطحونة، نضيف لهم ملعقتين من السمسم المطحون و قليل من زيت الخردل، ثم تعجن بقليل من اللبن حتى تصبح عجينة سميكة توضع على الوجه حتى تجف ثم يتم تقشيرها.

ماسك البيض لعلاج النمش

توضع صفار بيضة وتضاف إليها ملعقة عسل و يتم مزجهم جيداً ثم يتم وضعهم على النمش وتترك لمدة نصف ساعة و تشطف بماء دافئ ثم تدهن البشرة بزيت اللوز الحلو تستخدم هذه الوصفة مساءً يفضل قبل النوم.

مزيج البصل وخل التفاح لعلاج النمش

يعد البصل الأحمر من أهم معالجات البشرة من النمش، و ذلك لأنه يحتوي على الكبريت، و يتم استعماله عن طريق عصر البصل و إضافة قليل من خل التفاح إليه و خلطهم ثم تغمس قطنة في الخليط وتدلك بها البشرة تستخدم هذه الوصفة يومياً و لمدة شهر.

ماسك البابايا لعلاج النمش

حيث يعد عصير البابايا علاج فعال طبيعي آمن للتخلص من مشكلة النمش، فالبابايا يحتوي على مادة الغراء، و هي نوع من أنواع الأنزيمات التي يمكنها أن تساعد في الحد من مشكلة النمش، فقط يمكنك وضع كمية من عصير البابايا المخلوط الطازج مباشرة فوق موضع النمش بواسطة قطنة مع تدليكه بلطف وبعد 10 دقيقة قومي بشطفه بالماء البارد و تستخدم تلك الوصفة يوميا ولمدة شهر على الأقل. و إليكي سيدتي أهم أسباب ظهور النمش لتجنبها.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;