6 وصفات طبيعية لغسل الشعر بدل الشامبو

6 وصفات طبيعية لغسل الشعر بدل الشامبو

 

ترغب جميع الفتيات في نظافة شعرهن، باستخدام الشامبوهات، ولكنها تحوي على المواد الكيميائية، التي تسبب تلف الشعر وجفافه، ولذا ينصح خبراء المستحضرات الطبيعية بالتوجه إلى استخدام الوصفات الطبيعية، التي أثبتت فعاليتها في مجال تنظيف الشعر، على أن يتم استعمالها باعتدال للتخفيف من وتيرة غسل الشعر بالشامبو.

 undefined

يعرض موقع "ستات.كوم"، وصفات طبيعية لغسل الشعر بدل الشامبو.

 

بيكربونات الصوديوم

يمكنك عزيزتي، استعمال بيكربونات الصوديوم، بديلًا للشامبوهات، للحصول على شعر نظيف بوقت سريع، من خلال رش هذه البودرة البيضاء على الشعر ثم إضافة القليل من الماء للحصول على رغوة تقوم بمهام الشامبو ويتم تفويحها بالماء بعد أن نضيف إليه القليل من الخل الأبيض للحصول على شعر نظيف ومشرق بلمعانه.

 undefined

صودا الخبز والأفوكادو

تتميز فاكهة الأفوكادو بخواص طبيعية رائعة لاستعادة حيوية الشعر التالف ونعومته.

اخلطي القليل من الأفوكادو المهروس معالماء وصودا الخبز، وزعي الخليط الناتج على فروة الرأس مع التدليك الجيد ثم يشطفجيدًا بالماء الدافئ.

 

البيض

يدخل البيض في تركيبة عديد من الشامبوهات المصنعة نظرًأ لغناه بالبروتينات والفيتامينات الضرورية لصحة الشعر.

ولذلك ننصحكِ بالاستعانة بصفار البيض لغسل شعرك فهو يغذيه، يزيد سماكته، يحارب القشرة، يحول دون تساقطه كما أنه يناسب كافة أنواع الشعر.

 undefined

 الشاي الأخضر

يتميز الشاي الأخضر بالعديد من الفوائد الصحية للشعر، فقط احضري شامبو رائع لتنظيف الشعر وفروة الرأس بخواص الشاي الأخضر الفعّالة.

تخلط كميات متساوية من الشاي الأخضر، صابون القشتالة، وتضاف بضعقطرات من زيت اللافندر ويحفظ الخليط في زجاجة معقمة. لستِ في حاجة لاستخدام البلسم بعد استعمال هذا الشامبو، فيعد منتج ذو استخدام مضاعف ليعمل على تنظيف فروة الرأس 5 بدائل طبيعية للشامبووترطيبها كذلك.

 

المايونيز

احرصي عزيزتي، على استخدام المايونيز لتنظيف الشعر كونه يحتوي على البيض، والزيت، والخل التي يتميز كل منها بخصائصه المفيدة للشعر.

يعتبر المايونيز وسيلة مثالية لتنظيف الشعر وحمايته من التقصف ومن مخاطر استعمال مجفف الشعر، ويُنصح بتطبيقه على شكل قناع منظف على الشعر على أن يتم تركه لمدة 10 دقائق ومن ثم شطفه بالماء المخلوط بالخل.

 undefined

الصبار

فوائد الصبار عديدة في مجال العناية بالبشرة والشعر، فهو مضاد للالتهاب، معالج لحب الشباب وللحروق الناتجة عن التعرض للشمس. وهو يستعمل أيضاً كبديل للشامبو المنظف للشعر.

يمكن تدليك الشعر بالجل المستخرج من نباة الصبار ثم شطفه بالماء للحصول على شعر نظيف والتخلص من القشرة.

كما يلعب الصبار دورًا فعالًا في تنشيط الدورة الدموية الخاصة بفروة الرأس وتعديل مستوى حموضتها، وهو يساعد على انقباض أسفاط الشعر ويتميز استعماله بمفعوله المنعش في فصل الصيف.

 

مقالات مشابهه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;